كيف تحلي مشاكل بشرتك الحساسة

4315099





أولا تنظيف البشرة:




أهم مرحلة في برنامج العناية بالبشرة هو غسيلها المنتظم، بل إنه قد يكون كافيا في بعض الحالات لرعايتها، ولكن في حالة البشرة الحساسة فإنها أولى مراحل العناية بها.




اذا شعرت أن وجهك يبدو متشبعا بالزيون ، فاحذر القيام بخطوتك المعتادة وهي التقاط قالب الصابون وغمر وجهك به، لأنه سيسبب الجفاف الشديد لبشرتك، وذلك لاتساع المسام في الوجه إلى حد ما، ولكنك لن تقوم أيضا بتجاهل وجهك وعدم التخلص من الدهون والأوساخ العالقة به حتى لا تتعرض لمشكلة أكبر وهي انتشار الحبوب والعلامات الحمراء بمحيط وجهك.




احرص على استخدام الجيل المخصص لتنظيف الوجه وتخليصه من الدهون والأتربة والخلايا الميتة مرة يوميا.




وفي هذا الصدد ننصحك بغسول الوجه Nivea For Men Double Action Face Wash من نيفيا.




ثانيا تقشير البشرة:




أحيانا يكون غسيل الوجه بمستحضرات تنظيف البشرة غير كاف لأنها تقوم بتنظيف القشرة الخارجية للبشرة فقط، ولذلك فإن تقشير البشرة يضمن تنظيفها من الداخل للقضاء على بوادر الالتهابات والاصابة بالحبوب.




عملية التقشير تعمل على تنعيم بصيلات الشعر وتغذيتها مما يسهل عملية الحلاقة، كما تجعل خلايا الوجه أكثر استعدادا لامتصاص مرطبات البشرة والاستفادة منها على أتم وجه.




وينصح خبراء العناية بالبشرة الرجال بالقيام بعملية تقشير بشرة الوجه ثلاث مرات أسبوعيا.




استخدم مقشر البشرة الذي تدخل في مكوناته الحبيبات التي تساعد على فرك الوجه لتنعيمه وتخليصه من الجفاف، ولا تستخدم الأنواع كريمية القوام أو السائلة لأنها لن تحقق نفس الفاعلية.




جرب مقشر البشرة Kiehl’s Facial Fuel Energizing Scrub، فقد أثبت فعاليته في العناية بالبشرة وحمايتها من الجفاف والحساسية والالتهابات.




ثالثا ترطيب البشرة:
اعتاد الرجل أن تتلخص عنايته ببشرته في قيامه يوميا بغسلها بالماء والصابون أو منظف البشرة على أكثر تقدير، لكن علينا ان نتفق أن البشرة الحساسة تحتاج الكثير من الجهد في هذا الصدد.
عليك أن تقوم بترطيب بشرتك من آن لآخر فإذا كنت تخشى تحول وجهك إلى هالة سوداء ضخمة يصعب علاجها بفعل الجفاف بسبب الاستحمام والحلاقة المتكررة التي تجعل البشرة تفقد الماء وعناصرها المرطبة الطبيعية، وكذلك إذا كنت ستضطر لمواجهة وجهك من آن آخر بنصل حاد لحلاقته بشكل متكرر، أو اذا كنت ممن يمرون بمرحلة تقدم العمر وما يتبعها من جفاف للبشرة بشكل تلقائي.
التزم بمرطبات البشرة التي تحتوي أيضا على عناصر للحماية من أشعة الشمس التي تسبب احتراق الجلد والالتهابات والحساسية.
يمكنك تجربة لوشن الترطيب Neutrogena Men Triple Protect Face Lotion SPF 20 من نيتروجينا.
رابعا اعتني بعينيك:
غالبا ما يتجاهل الرجل العناية بعينيه، لأن اهتمامه كله ينصب على محيط منطقة الحلاقة فقط، لكن العناية بالوجه تتطلب بالضرورة تدليل العينين ورعايتهما.
بعض الرجال لا يعرفون أن تقدم عمر البشرة يختلف عنه عند النساء، فالمرأة يظهر تقدم عمرها بشكل بطئ ومتنامٍ من خلال خطوط رقيقة من التجاعيد حول عينيها، أما الرجل فإن آثار تقدم العمر لديه تظهر فجأة من خلال انتفاخات وترهلات للجلد والجفون تظهر حول العينين وتكون ملحوظة بشكل كبير، ولذلك فإن على الرجل العناية بالمنطقة المحيطة بالعينين بفترة كافية قبل أن يدخل في مرحلة تقدم العمر وتغير الشكل وظهور الترهلات والانتفاخات.
الحل السحري لتجنب هذا الأمر هو استخدام كريم مخصص للعين بشكل منتظم لأنه ينعم البشرة ويحميها ضد تقدم العمر، ولكن الخطأ الشائع الذي يقع فيه معظم الرجال هو وضع طبقة من الكريم على المنطقة الطرية المحيطة بالعينين، أما الاجراء الصحيح في هذا الصدد فهو وضع الكريم على العظمتين أعلى الخدين لأنها ستقوم تلقائيا بامتصاص العناصر التي تحتاجها وتوزيعها على باقي خلايا الجلد المحيطة بالعينين.
وننصحك هنا باستعمال كريم العينين Clinique Advanced Stop Signs Eye Preventive Cream does double-duty with SPF 15 الذي يتضمن عناصر الحماية من أشعة الشمس ويمنع تكون الهالات السوداء حول العينين.

الخميس, 26 مايو, 2011 04:00