كيف تحمين بشرة يديك من التشقق في الشتاء





تزداد مشاكل البشرة في الشتاء وتصبح أكثر جفافا وتشققا بسبب العوامل الجوية، فما هى الطرق الصحيحة للتعامل مع تلك الإصابات؟

في فصل الشتاء تنخفض الرطوبة مع البرودة، مما يجعل الجلد يفقد كثيرا من المياه المرطبة بداخله، ويسبب جفاف الجلد، وعندما يصبح الجلد جافا يكون أكثر عرضة للتشققات، والالتهابات، والتهيج، بالإضافة إلى احمرار الجلد.
الجلسرين والبشرة
إن استخدام الكريمات المرطبة من الأمور الضرورية لحماية الجلد، ويوجد نوعين من الكريمات المرطبة، النوع الأول والذى يعمل على تغذية الجلد بالماء، والنوع الثانى الذى يعمل كعازل بين البشرة والعوامل الجوية مانعا الماء من التبخر من الجلد، و النوع الثانى الأكثر انتشارا فى الصيدليات، وله أنواع كثيرة يمكن الاختيار من بينها.
ماء الورد وخل التفاح لبشرة ناعمة
أن استخدام المرطبات مثل الدهون والتى تحتوى على اللانولين وثنائى مينثيكون يجب استخدامها قبل النوم أو بعد الاستحمام، ويفضل أن يكون الجسم رطب، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الفازلين لعلاج الجلد الجاف حيث يعمل الفازلين كحاجز لمنع المياه من التبخر، ويفضل بعد استخدام المرطبات أن يقوم الشخص بارتداء قفازات قطنية باليدين، أو شراب قطنى بالقدمين قبل النوم فهذا يساعد على بقاء الجلد رطبا.
أسرار تجميلية لبشرة خالية من العيوب
يجب التقليل من غسل الأيدى بالمطهرات والصابون والسوائل المنظفة، لأن المنظفات والصابون يسبب جفاف الجلد، ويفضل استخدام الماء الفاتر بدلا من الماء الساخن فى غسل الأيدى والوجه والأقدام.

الأحد, 22 ديسمبر, 2013 17:47