كيف تحمين طفلك من أمراض الصيف

5527721



مع ارتفاع درجات الحرارة وبداية العطلة الصيفية يمكن أن تصبح اختيارات الاكل واللعب والنشاطات الاخرى محدودة بالنسبة للأطفال. ولكن ترك الاطفال يلعبون بالاجهزة الالكترونية طوال اليوم سيفسد صحتهم ويجعلهم اكثر ميلا لخسارة أو زيادة الوزن بالاضافة الى تراجع المناعة الذاتية ة لذلك ينصح أطباء الاطفال باتباع هذه النصائح الهامة:


1. تشجيع الرياضة: وفقا للدراسات، الأطفال الذي يعانون من زيادة الوزن يمكن أن يصابوا بضعف عدد الامراض التي يعاني منه الأطفال اصحاء الوزن. بعض العائلات تعتمد على النشاط الرياضي في المدرسة فقط، ولكن هذا غير كافٍ! الأنشطة البدنية بعد المدرسة وخلال العطلة الصيفية ضرورية جدا لبناء عضلات وعظام وجسم قوي للأطفال، ننصحك بالسباحة، وركوب الدراجات الهوائيةفي أماكن آمنة.


2. اختيار الحمية الغذائية: تأكدي من أن طفلك يستهلك كمية كافية من الفواكه والخضار يوميا. ركزي على الفاكهة الموسمية المتنوعة مثل الجوافة والعنب والطماطم والبروكلي والبطاطا الحلوة. والأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب أمر لا بد منه لتعزيز المناعة الذاتية عند الأطفال. وتجنبي الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية الفارغة مثل رقائق الشبس والشوكولاته والمقرمشات الأخرى.


3. الحد من تناول السكر: من المعروف أن اتباع نظام غذائي مرتفع بنسبة السكر يؤدي إلى إضعاف المناعة ونتيجة لذلك، فإن قدرة الجسم على مكافحة الجراثيم تقل. لذلك، قللي استهلاك طفلك من الحلويات وكذلك المشروبات الغازية.



الثلاثاء, 17 يونيو, 2014 12:25