كيف تختارين الماكياج المناسب لك

أنظري إلى علبة ماكياجك، ما هي الالوان التي تطغى على المجموعة، هل هي الألوان المحايدة أم ألوان الطيف، أم ألوان الموضة؟ لكل فتاة ذوقها الخاص في اختيار الالوان ولكن هناك ألوان تبقى دائما في علبة مستحضرات التجميل، ألوان اعتدنا عليها أو لم نجرب غيرها.







في كتاب “أسرار جديدة لجمالك: دليلك لوجه خال من العيوب”، تنصح خبيرة التجميل والماكياج لورا مرسييه- Laura Mercier الفتيات والسيدات الراغبات في اكتشاف اسرار الماكياج باقتناء واختبار الوان جديدة، وعدم الخوف من هذه الالوان لأن كل لون له ظلاله المتعددة التي تناسب تقريبا كل درجات البشرة. تعالي لتعرفي على بعض من اسرار الماكياج من لورا:






  1. لا تخافي من الألوان الجديدة:



    تلتزم معظم السيدات بالألوان المحايدة عندما يتعلق الأمر بالعيون، لكن يمكن لأي واحدة منا أن تتجرأ من وقت لآخر وتجرب ألوانا متوهجة بعض الشيء. هذا التغيير يساعد على تحسين المزاج، بدليل أن بعض الاختصاصيين النفسيين ينصحون مريضاتهم بالتوقف عن ارتداء الملابس السوداء، لأنها ترهق النفس وتمتص الطاقة، بينما استعمال الالوان وخصوصا الوان الماكياج يرفع المعنويات ويجدد الطاقة.







    تقول لورا اتبعي حدسك، هناك دائما طريقة لاستعمال اللون الجديد وإدخالها إلى محيطك، سواء كان فاتحا أو هادئا أو غير لامع، وكل ما عليك هو أن تختاري الدرجة التي تجعله ملائما لك.






  2. ركزي على لون عينيك:



    هناك طرق بسيطة لكي تجعلي لون عينيك الطبيعي واضحا وأكثر بريقا. فبعض الألوان تعزز جمال العيون وأخرى تبرز عيوبها. وتنطبق هذه النظرية على العلاقة بين ماكياج العيون ولون عينيك الحقيقي، إذ يمكنك أن تجعلي لونهما أكثر زرقة، أو أن تجعليهما أكثر خضرة، وهكذا.







    وقد اكتشفت لورا أن تركيبات الألوان التالية هي المناسبة لك إذا كنت من ذوات:





    • العيون البنية :



    جربي: ظلال جفون أو قلم تحديد بألوان الرمادي، الأسود، الكريم، البني الفاتح، أو البني الداكن مع لمسة من اللون الأحمر، أو الوردي المائل للحمرة، أو الرمادي والبني، أو البنفسجي الداكن، كما يمكنك أن تستخدمي الألوان الفاتحة من نفس درجات ظلال الجفون السابقة، بالإضافة إلى البنفسجي والوردي الفاتح والقرنفلي، مع إضافة ظلال ذهبية شرط أن لا تكون درجة لون بشرتك تميل إلى الصفرة.





    تجنبي: إذا كانت بشرتك تميل للون الزيتوني، درجات البني الباهتة مثل الزيتي، الطوبي، والبني المائل للأصفر، لأنها لن تضيف إلى لون عينيك أي جمال، بل العكس ستبرز اصفرار بشرتك فقط.





    • العيون الزرقاء:



    جربي: ظلال جفون باللون الوردي، أو البني والوردي، أو البيج والوردي، أو القرنفلي والوردي، أو البنفسجي المطفي، الذي ليست به لمعة. بالنسبة لقلم تحديد العيون، يمكنك استعمال اللون الرمادي، الأسود، البني، الذهبي البرونزي والبنفسجي الداكن.





    تجنبي: إذا كان لون جلدك يميل إلى اللون الوردي، الظلال التي تميل إلى الوردي الصارخ، مثل الفوشيا.




  • إذا كان لون عينيك أزرق متوهجا، فتجنبي ظلال الجفون الخضراء، وكذلك استعمال قلم تحديد بهذا اللون أو بالأزرق القوي.





    • العيون الخضراء أو العسلية :



    جربي: ظلال الجفون بألوان القرنفل، الورد الفاتح، البنفسج، الأخضر، الأخضر البرونزي، الرمادي المائل إلى الأخضر، الزيتي، الكاراميل، الذهب، وكل درجات البني والرمادي.


  • إذا كانت بشرتك تميل إلى اللون الزيتوني وتعانين من الهالات السوداء المائلة إلى البني الأصفر، عليك بألوان مثل البيج، والرمادي الداكن، والبنفسجي المائل للرمادي، والوردي والأسود أو البنفسجي. كذلك يفضل أن تستخدمي قلم تحديد بألوان البنفسجي الداكن، الأسود والرمادي والذهبي والبني.









    تجنبي: الأخضر الصارخ، أما إذا كنت تريدين تجربة لون براق مثل الأزرق المائل للأخضر، أو الفيروزي، فلا بد من وضع مسحة من اللون لإضافة البريق على المنطقة المحيطة بالعينين.


    الثلاثاء, 10 نوفمبر, 2009 08:13