كيف تزيني منزلك بلمسات توحي بالراحة لضيوفك

يتوق النّاس إلى الراحة، لكنّهم لا يميّزون بين كون المكان جميلاً وكونه يبعث الشّعور بالحميميّة. وفي هذا المجال، إليك هذه الأفكار التي تعبّر عن ترحيبك بضيوفك في مزلك:
-الوسادات الصغيرة: لهذه الوسادات الصغيرة هدف يتجاوز التزيين، فوضع طبقة من الوسادات الصغيرة يحلّ على الفور مشكلة الأريكة العميقة. ولكن، تجنّبي الإفراط في وضع الوسائد على أريكة غير عميقة، وتذكّري أنّ النّاس تحتاج إلى مساحة للجلوس.
-إنارة خافتة: يبدو أنّ الجميع يشعر بشكل أفضل في ظلّ الإنارة الخافتة! لذا، ركّبي مخفّضاً للإنارة على الأضواء العلويّة، خصوصاً في غرفة الطعام.
-رفّ عند المدخل: امنحي ضيوفك مكاناً واضحاً لوضع المعاطف والحقائب. وفي هذا الإطار، يُمكنك وضع صفٍّ من المسامير أو الخطاطيف في البهو.
-أثاث غرفة المعيشة: يشكّل ترتيب الأثاث جزءاً لا يتجزّأ من المحادثة؛ وفي هذا الإطار، ليس من الضروريّ أن تنتمي المقاعد والأرائك إلى النوع عينه، لكن عليها أن تحمل نفس الارتفاع لكي يتمكّن النّاس من التحدّث، من دون رفع أو خفض رؤوسهم.
-الطاولات الجانبيّة: توقّعي الحاجة إلى وضع المشروبات وأطباق الضيافة على طاولات جانبيّة صغيرة تُرتّب بالقرب من مقاعد غرفة المعيشة.
-بطّانيّات إضافيّة: تضمن البطانيّات الإضافيّة نوماً جيّداً أثناء الليل. لذا، ضعي بطّانيّة دافئة أو اثنتين على طرف كلّ سرير.
زهور طبيعيّة: ضعي مزهريّات صغيرة على الطاولات المجاورة للسرير، من أجل بعض البهجة الإضافيّة.
-مساحة في الحمّام: وفّري مساحة خالية لوضع أغراض الحمّام، فخزانة أو طاولة في الحمّام مفيدة لكي لا يضطرّ الضيوف إلى حشر أغراضهم الخاصّة على حافة المغسلة.
-رفّ عريض في غرفة نوم الضيوف: ضعي رفّاً عريضاً أنيقاً في غرفة الضيوف لكي يضع الزوّار حقائبهم، كما يُمكنهم أيضاً أن يجلسوا عليه لخلع أحذيتهم.
-أشياء مفيدة بجانب السرير: ضعي على الطاولات، إلى جانب السرير، بعض الأشياء الضروريّة، كضوء للقراءة، وزجاجة من الماء، مع كأس وساعة منبّه وعلبة من المناديل الورقيّة.
-الكتب: املئي غرفة الضيوف بكتب جيّدة، وشجّعي زوّارك على أخذ الكتب معهم إلى المنزل.
-وجبات خفيفة: اتّبعي استراتيجيّة الخدمة الذاتيّة للوجبات الخفيفة، بحيث تضعين أطباقاً تحتوي على المكسّرات والزيتون والخضراوات الطازجة والجبن في جميع أنحاء المنزل.