كيف تستخدمي مستحضرات التجميل بالشكل الصحيح

4360953



تبين أن طريقة بسط الكريمات تؤثر كثيراً في مفعول المكونات النشطة ومدى فاعليتها في البشرة. وعند استعمال الكمية المناسبة من المستحضرات واعتماد حركات التدليك التي يوصي بها الاختصاصيون، تتحسن فاعلية تلك المستحضرات بشكل ملحوظ…

تمليس العنق
لإفساح المجال أمام المكونات الموجودة في كريم العناية، يجب أولاً تزويد البشرة بالأوكسيجين. لذا، باشري كل مساء في تنظيف العنق مثلما تنظفين بشرة الوجه. فتحفيز طراوة الأنسجة وتحسين شد البشرة يتطلب حتماً تحسناً في الدورة الدموية المجهرية، مما يستلزم طبعاً الدمج بين التمليس والقرص.
اختاري المستحضرات المزودة بكرة تدليك كبيرة، ويستحسن أن تكون التركيبة هلامية، علماً أن التحسن يفترض أن يظهر خلال أسبوعين، ولاسيما لناحية ارتخاء المساحة الهشة في بشرة العنق.
1- ملسي العنق بواسطة راحة اليد، باعتماد حركات دائرية تصاعدية، صعوداً إلى الذقن.
2- اقرصي البشرة بشكل سريع بإمساك سنتيمرات عدة من البشرة بين الإبهام والسبابة، من عظميّ الكتفين صعوداً إلى الأعلى بحيث ترسمين ثلاثة خطوط عمودية متتالية.
3- اعتني بالمساحة السفلية من أعلى الصدر باعتماد قرصات صغيرة ممتدة من خارج عظمي الكتفين وصولاً إلى وسط الصدر.
جربي:
Jeunesse de Cou من كلارنس Clarins.
التدليك المزيل للاحتقان
قد يكون التحفيز اليدوي للجهاز اللمفاوي أفضل وسيلة لتحسين مفعول مستحضر التنحيف. ويقول الاختصاصيون إن الأفضل هو المزج بين تركيبتين، مثل الهلام أو الكريم الذي يتم بسطه بسرعة في الصباح، وفي المساء الزيت الذي يشد البشرة ويسهّل التدليك. لكن يفترض عدم الشعور بأي ألم نتيجة التدليكات الكثيفة المركزة على الفخذين أو البطن أو جانبيّ المؤخرة أو الذراعين. خلال الشهر الأول، ولمدة 10 دقائق يومياً، دلكي البشرة بيديك للتصريف حتى العضلات. اعتمدي من ثم التدليك كل ثلاثة أيام.
1- ارسمي دوائر بالضغط جيداً براحة اليد على المساحة المراد تدليكها.
2- اقرصي البشرة بين الأصابع والإبهام، من الأسفل إلى الأعلى، ومن ثم على الجانب.
3- أحكمي قبضة يديك وملسي البشرة بضغط متصاعد، اليد تلو الأخرى.
جربي:
مجموعة تنحيف للفخذين والمؤخرة والذراعين Body Excellence من مجموعة Précision Chanel من شانيل Chanel.
التربيت لملء البشرة
ينصح الاختصاصيون باستعمال المصل المرتكز على الزيوت النباتية لأن هذه الزيوت تتفاعل جيداً مع التدليك ووجود الماء. بالفعل، عندما نبلل البشرة قليلاً، بواسطة رذاذ الماء مثلاً، قبل تدليك المصل بأطراف الأصابع، يتغلغل الماء بصورة أفضل في أنسجة البشرة.
فكري دوماً في الماء إذ يستحيل الحصول على بشرة ممتلئة إذا كانت البشرة جافة. عليك أولاً شرب كمية كافية من الماء كل يوم، واستعمال الكريمات المشتملة على مكونات ماصة للماء، مثل حمض الهيالورونيك والألوة.
جربي:
مجموعة Sublimage من شانيل Chanel.
التمشيط لرفع الجذور عن فروة الرأس
ثمة فرشاة عجيبة تستخدمها النساء اليابانيات، وهي مصنوعة من الأوريثان. يتم استعمال هذه الفرشاة أثناء الاستحمام لتمشيط جذور الشعر بشكل دائري أثناء بسط الشامبو وبعده، مما يعيد إطلاق الدورة الدموية ويعزز حجم الشعر ويجعل أطراف الشعر لامعة. يمكنك الحصول على النتيجة نفسها باستعمال فرشاة صغيرة مسطحة ذات أطراف طرية جداً.
طقس مستحضرات الوقاية من الشمس
تخفق سبعون في المئة من النساء في وقاية البشرة كما يجب من الأشعة فوق البنفسجية لأنهن يستعملن مقداراً ضئيلاً جداً من المستحضر الواقي من الشمس. ما هي الكمية التي يوصي بها أطباء الجلد والاختصاصيون؟
بالنسبة إلى المساحة الممتدة من الوجه إلى أعلى الصدر، يجب بسط مقدار نصف ملعقة صغيرة من المستحضر الواقي من الشمس وتوزيع هذه الكمية على 12 نقطة قبل تمليسها براحة اليد من الوسط نحو الخارج.
وبالنسبة إلى كل ذراع، يجب توزيع مقدار نصف ملعقة صغيرة من المستحضر على 6 نقط ومن ثم نشر المستحضر على شكل دوائر متصاعدة.
بالنسبة إلى البطن، يجب بسط مقدار ملعقة ونصف ملعقة صغيرة من المستحضر وتوزيعه على شكل دوائر من البطن نحو الجانبين. على كل ساق، يجب بسط مقدار ملعقة ونصف ملعقة كبيرة من المستحضر على مستوى العقب ومدّ المستحضر صعوداً نحو الفخذين. في كل الأحوال، يجب شراء المستحضرات الواقية من الشمس المزودة بمصافٍ واقية من الأشعة فوق البنفسجية والتي لا تتلف عند تعرضها لدرجات عالية من الحرارة. لكن تذكري أن ترك قارورة المستحضر لفترة طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة سيؤدي حتماً إلى تلف مكوناتها وخصائصها.
جربي:
Protective Sun Care من كلارنس Clarins.
الخلطة السحرية للبشرة النقية
تميل النساء غالباً إلى إثقال البشرة بالحليب المزيل للماكياج، لكن الخبراء يؤكدون أن مقداراً صغيراً من هذا المستحضر كاف لإزالة كل رواسب الماكياج، شرط فرك المستحضر بنعومة بأطراف الأصابع لعدم الاكتفاء بإزاحة الأوساخ والرواسب من مكان إلى آخر.
1- وزعي الحليب أو الهلام المزيل للماكياج على وجهك، وارسمي دوائر صغيرة بأطراف الأصابع لنشر التركيبة على البشرة.
2- إذا كانت التركيبة تستلزم ذلك، أشطفي وجهك بالماء، وإنما مرات عدة. أو أزيلي فائض المنتج بواسطة محرمة جافة، لأنها أكثر نعومة من القطن.
3- إجعلي إزالة الماكياج عملية مثالية باستعمال مستحضر التونيك في المرحلة النهائية.
إختاري المستحضرات ذات التركيبة السهلة، ولاسيما التركيبة التي تتحول عند احتكاكها بالماء، لأنها تزيل الأوساخ بفاعلية أكبر.
جربي:
Clinique 3 Step من كلينيك Clinique.
الشدّ لرفع العينين
لعل الخطأ الأكثر شيوعاً هو بسط مستحضر العناية بمحيط العينين فقط على الهالات. فلكي يكون هذا المستحضر فعالاً، يجب بسطه من أعلى الوجنة وصولاً إلى فوق الحاجب لمعالجة التجاعيد المحيطة بالعينين أيضاً.
1- عند استعمال المصل، نعمد تلقائياً إلى التمليس من الداخل إلى الخارج، ولا بد إذاً من التمليس بعدها بالاتجاه المعاكس لمحو الجيوب. يجب بعدها متابعة التمليس تحت قوس الحاجب وفوقه، ومن ثم من الزاوية الخارجية للعين إلى الصدغ، لتمليس التجاعيد المحيطة بالعينين.
2- عند استعمال مستحضر التألق، ارسمي دوائر صغيرة بأطراف الأصابع عند قاعدة الأنف، ومن ثم على مستوى الهالات وتحت قوس الحاجبين.
3- عند استعمال المستحضرات اثنين في واحد، باشري أولاً في استعمال المستحضر المحارب للشيخوخة، ثم ارفعي غطاء القسم المشتمل على مستحضر التألق وابسطي طبقة خفيفة من مصحح الضوء.
جربي:
Rénergie Yeux Multiple Lift من لانكوم Lancôme.


الخميس, 30 يونيو, 2011 07:29