كيف تستعيدين مقاس فستانك القديم مجدداً




ايجاد فستان مثالي هو صراع مستمر، خصوصاً في ما يتعلق بإيجاد المقاس الملائم، أو ارتداء فستانك القديم مجدداً فيما جسمك متغيّر ووزنك متقلب. ولأنك غير متفرغة لزيارة الخياط في كل مرة تريدين ارتداء أحد الفساتين في دولابك، باستخدام بعض الأكسسوارات والتفاصيل، بوسعك تعديل فستانك ليلائمك مجدداً.

المقاس والقياس: اطلبي من صديقتك أن تقيس صدرك، وهو أكثر الأماكن امتلاءً في قسمك العلوي، ثم اجعليها تقيس وركيكِ وخصرك. راجعي لائحة قياس الفساتين التي يقدّمها مختلف المصمّمين لتعرفي مقاسك. إذا كان الفستان الذي تملكينه في دولابك أصغر أو أكبر من مقاسك بكثير، أعيديه الى المكان الذي ابتعته منه وجربي فستاناً قريباً الى قياسك.

إصلاحات سريعة للفستان الضيق: عندما يكون الفستان ضيقاً جداً عليك وليس بمقدورك استبداله، يكمن التحدي في أن تتسعي فيه بدلاً من جعله يتسع لك. ابتاعي مشداً رفيعاً ومطاطاً يساعدك على تقليص حجم معدتك ويجعل ردفيك وصدرك تبدو أصغر. إذا كنت سترتدين صدرية، ارتديها من دون حشوة لكي يتسع صدرك بسهولة أكبر في الفستان. إذا لم يكن بمقدورك إغلاق سحاب الفستان، ارتدي سترة باللون ذاته أو لفي شالاً حول كتفيك لكي تغطي السحاب.

تعديلات للفساتين الواسعة جداً: إذا كان فستانك واسعاً جداً، فعليك ابتكار الوهم بأنه ملائم لك من خلال استخدام الأكسسوارات. ضعي حزاماً متلائماً حول خصرك لابتكار طلة جذابة. لمظهر أنثوي انتقي حزاماً على شكل سلسلة رفيعاً متماشياً مع لون الفستان. لطلة جريئة، انتقي حزاماً عريضاً ومرصّعاً بتفاصيل حديدية مروّسة.




الأحد, 19 اغسطس, 2012 04:22