كيف تستغلي الخريف.. لتحصلي على قوام رشيق

5437203



مع حلول فصل الخريف، تبدأ الإستعدادات لإستقبال الشهور الباردة والأيام الماطرة، وأول ما يخطر بالبال، هو زيارة المتاجر للإطلاع على موضة الشتاء من أزياء وألوان وقصّات جديدة.




المفاجأة المنتظرة في غرفة تبديل الملابس التي غالباً ما تكون زيادة في الوزن، بالإضافة الى ظهور بعض الدهون في مناطق لم تكن في الحسبان. كيف لا وأنتم عائدون من فصل الصيف الحافل بالدعوات والسهرات والفوضى العارمة في مواعيد الوجبات!




للتخلص من الوزن الزائد والدهون، يعتبر فصل الخريف هو الأفضل على الإطلاق. ولتحقيق ذلك عليكم إتباع الخطوات التالية:






- خصصوا ساعة على الأقل خلال اليوم للمشي، ركوب الدراجة الهوائية أو الركض وسط الطبيعة، ففصل الخريف هو الفصل المثالي لممارسة الرياضة في الهواء الطلق، بعيداً عن سجن الصالات الرياضية المملة. هو فصل المناخ المعتدل بحيث لا يمكن للحرارة المرتفعة أن تحط من عزيمتكم، ولا البرد القارس أن يردعكم.




- إستبدلوا الحلويات بالفاكهة، ففصل الخريف هو موسم الفاكهة المثالي لطالبي التخلص من الدهون، وأهمها التفاح، الجوافة والرمان. التفاح يعتبر الفاكهة المثالية التي تمدك بالطاقة من دون دهون كما أنها تحارب الكوليسترول. وتحتوي التفاحة متوسطة الحجم على خُمس إحتياجات الجسم اليومي من الألياف الضرورية لتنظيف الجهاز الهضمي. أما الرمان فله قدرة فائقة على تذويب الشحوم المتراكمة في الجسم، خاصة حول المعدة. وتبقى الجوافة التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، المثالية للحميات لأنها تساعد على التخلص من الوزن الزائد وتزوّد الجسم بالفيتامين C وتجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة.




- خضار الخريف لا تقل أهمية عن فاكهته ولا سيما الجزر، البروكولي، الخس، القرنبيط، اليقطين… فجميعها غنية بالفيتامينات وفقيرة بالسعرات الحرارية. لذا ركزوا على تناول طبق من الخضار الطازجة قبل البدء بوجبة الطعام، لأنه سوف يقلص حجم الوجبة المعتادة بنسبة 40%. كما تعد الخضار مثالية للـ"لقمشة" أمام شاشة التلفزيون.




- جربوا مغطس المياه الدافئة، فهو مثالي في فصل الخريف، حيث برودة الجو تجعلكم تستمتعون بالماء الساخن الذي يعمل على توسيع مسامات الجلد، فتتمكن بعض الدهون الزائدة من الخروج عبرها، الأمر الذي يحصل عادة بفعل التعّرق خلال الفصل الحار.




- إستغلوا الأيام المشمسة من هذا الفصل للتعرض لأشعة الشمس المباشرة الضرورية لحرق الدهون، حيث ضوء الشمس يعد اكثر إعتدالاً في هذا الفصل بالذات.




- التركيز على شرب الحساء بدلاً من الوجبات الجاهزة والدسمة. فبعد فصل الصيف الحار الخالي من المأكولات الساخنة، يجد الأشخاص عادة أنفسهم بشوق لوجبة شهية من الحساء، الأمر الذي يعد مثالياً للراغبين بفقدان الوزن بعيداً عن الحميات الغذائية.




- تذكروا أنه ليس بالحميات فقط يمكن الحصول على وزن مثالي. فالحمية قد تفقدكم بعض الكيلوغرامات التي سرعان ما يتم إكتسابها من جديد بعد إنتهاء مدة الحمية بقليل. فيما يبقى الحل المثالي بإتباع أسلوب حياة معتدل يتضمن القليل من الرياضة والقليل من الدهون والسكريات. ومع التخفيف من كمية الوجبة المعتادة يمكن أن تحافظوا على أجسام رشيقة على مدار الفصول ولمدى الحياة.



الأحد, 03 نوفمبر, 2013 16:09