لأول مرة .. آسيوية ملكة جمال العالم!

احتفت الصين اليوم الأحد بفوز أول صينية بلقب ملكة جمال العالم، وغصت غرف الدردشة على الأنترنت بالاشادة بالملكة البالغة من العمر 23 عاما.



وتوجت الصينية زانك زيلين ملكة جمال العالم لعام 2007 التي تعمل سكرتيرة في بكين في وقت متاخر من يوم السبت، في منتجع سانيا على جزيرة هاينان الصينية، وهي اول مرة تفوز فيها آسيوية شرقية بالمسابقة… وتلاها في المرتبتين الثانية والثالثة ملكة جمال انغولا ميكاييلا رايس وملكة جمال المكسيك كارولينا موران غورديو.



وسجل موقع زانك زيلين على الأنترنت يوم الأحد اكثر من مليون زائر، وقدم العديد من المعجبين التهنئة.



وكتب معجب يحمل اسم تانجو “انت جلبت الشرف لبلدنا… نحن جميعا سعداء… نحن فخورون بالصين”.



وتحولت مسابقات ملكات الجمال والمناسبات المشابهة لها الى مناسبات تحظى بالشعبية الكبيرة في الصين خلال السنوات القليلة الماضية.



وتنظم العديد من قنوات التلفزيون المحلية مسابقات عدة، بدءاً من مسابقة لمذيعي التلفزيون الهواة مرورا بعارضات الازياء وحتى مسابقات الغناء الاميركية الطابع.



ومازالت الحكومة تحاول التدقيق في مضمون هذه المسابقات بمنع عروض المواهب خلال فترات البث الرئيسية، والتنبيه على المذيعين والمشاركين في المنافسات بعدم التصرف بشكل استفزازي.



واكتفت الصحف اليومية بتقارير موجزة عن فوز تشانج.



وافردت الصفحة الرئيسية لبكين نيوز واسعة الأنتشار في العاصمة مساحة كبيرة لصورة عامل مهاجر يشارك في حملة للتوعية بمرض نقص المناعة المكتسب (الايدز) وصورة اصغر



وقد عبر الجمهور الذي ملأ مسرح “تاج الجمال” وقدر بحوالي 2000 شخص عن بهجته لفوز زانك البالغة من العمر 23 عاما.



وقد تم الأختيار بين المتسابقات حسب جملة من المعايير، منها اللياقة البدنية والأناقة والشخصية اضافة الى الجمال.ذ



وعقدت مسابقة ملكة جمال العالم الـ57 تزامنا مع اليوم العالمي للايدز من اجل التوعية بمخاطر الداء.



وكان من بين الحكام التسعة ابنة الرئيس الجنوب افريقي السابق نيلسون مانديلا، علما ان اخاها ماكغاثو توفي من جراء اصابته بالايدز.



يذكر ان الصين كانت تحظر مسابقة ملكة جمال العالم ولم ترفعه حتى 2003 حيث احتضنت المسابقة في نفس السنة.





الأربعاء, 12 ديسمبر, 2007 17:07