لا للزوائد ولا للشحوم وأنت في ثوب السباحة

يساعدك النظام الغذائي التالي على فقد من 4 إلى 7 كيلوجرامات من وزنك الزائد، بشرط الالتزام به دون تناول أي أطعمة أخرى. وتسير خطة النظام كالتالي:


اليوم الأول:
تناول جميع أنواع الفاكهة عدا الموز، ويفضل الإكثار من الكانتالوب والبطيخ، بالإضافة إلى الشوربة، ويمكن تناول المشروبات التالية: شاي أو قهوة أو عصائر بدون سكر.


اليوم الثاني:
تناول الخضراوات بأنواعها حتى تشعر بالامتلاء، ويفضل التركيز على الخضراوات الورقية الخضراء، ولا تنسى الشوربة. وفي المساء تناول زبد مع ثمرة بطاطس كبيرة مشوية. ( لا تتناول أية فواكه).


اليوم الثالث:
يعتبر اليوم الثالث مزيجا من اليومين السابقين، أي يمكنك تتناول فواكه مع خضراوات وعصائر غير محلاة، ولكن لا تتناول البطاطس المشوية.


اليوم الرابع:

تناول موز بحد أقصى ثمان حبات + لبن خالي الدسم بأي كمية + الشوربة .


اليوم الخامس:
تناول من 10 - 20 جرام لحم، أو سمكة مطهية بالفرن، أو دجاج مشوي + طماطم بحد أقصى ست ثمرات، ويفضل شرب من 6 إلى 8 أكواب من الماء لغسيل حمض البوليك من الجسم، إضافة إلى تناول الشوربة على الأقل مرة أثناء اليوم.


اليوم السادس:


لحوم وخضراوات بأي كميه ( من 2 إلى 3 قطعة + ورق أخضر). لا تتناول البطاطس، ويجب تناول الشوربة مرة على الأقل.


اليوم السابع:
أرز بنى + عصير فواكه غير محلى + الشوربة مرة واحدة على الأقل، وخضار.


طريقة إعداد شوربة هذا النظام الغذائي:
عدد 6 بصلات خضراء، وعدد 2 حبة فلفل أخضر، ومن 2-3 حبات طماطم، وكبشة كرفس مستورد، وكرنبة صغيرة. 1/4 مكعب مرق الدجاج. ويضاف ملح وفلفل وكاري وبقدونس.


طريقة الطهي:
تقطع الخضراوات إلى قطع متوسطة أو صغيرة تغطى بالماء، وتضاف جميع التوابل والإضافات لتغلى لمدة عشرة دقائق، ثم تطهى على نار هادئة حتى تنضج.





الأثنين, 01 يونيو, 2009 11:10