لتناغم بين الأم وطفلها أثناء الرضاعة .. لعلاقة وطيدة

الرياض - أكدت اختصاصية طب الأسرة السعودية الدكتورة سحر إسماعيل على أهمية لغة العيون بين الأم وطفلها أثناء الرضاعة الطبيعية. جاء ذلك في أثناء حديثها في اللقاء الذي عقده مكتب التوعية الصحية النسائي بالشؤون الصحية في محافظة الطائف بإحدى مدارس الطالبات للمرحلة الثانوية الأسبوع الماضي ، والذي يستهدف تثقيف السيدات وطالبات المدارس بالقضايا الصحية. وذكرت الدكتورة سحر أن الابتسامة لها دور فاعل على الطفل في أثناء الرضاعة الطبيعية، لأنها تجعل العلاقة بين الأم وطفلها علاقة حميمية وقوية.

وحذرت الدكتورة الأم من أن ترضع طفلها وهي في حالات من الضيق أو التوتر أو العصبية لأثر ذلك على الطفل. وقد اوضحت أن الرضاعة الطبيعية لها أثر في حماية الأم من الحمل السريع بعد الولادة ولها أهمية كبرى بالنسبة للأم وتساعد على عودة الرحم لوضعه الطبيعي. وحددت سحر أن مدة الرضاعة الطبيعة من 10إلى 20 دقيقة يأخذ فيها الطفل كفايته من الحليب والشبع

وحذرت وفق صحيفة الوطن السعودية من الرضاعة أثناء النوم لأن ذلك قد يجعل الأم تتسبب في وفاة طفلها دون أن تتعمد وذلك يقع بكتم أنفاس الطفل في أثناء الرضاعة. وقدمت سحر طرق المحافظة على الثدي وقدمت بعض النصائح لجمال الثدي والتي تعتمد على الرضاعة الطبيعية بشكل عام.وأشارت إلى أن الأمهات السعوديات أكثر استهلاكاً للرضاعة الصناعية بخلاف الدول الأخرى.وذكرت أن بعض الدول تمنح الأم ساعتين من وقت العمل للرضاعة بينما دول أخرى تمنح الأم 3أشهر إجازة للرضاعة براتب كامل، وأشارت إلى أن حليب الأم يختلف في مكوناته من فترة لأخرى وقد منحه الله خاصية التجدد لكي يناسب مراحل نمو الطفل.

شكرا اسراء