للسيدات فقط . سباق الكعوب العالية في موسكو


شاركت نحو 150 امرأة شابة السبت الماضي في سباق سرعة انيق للغاية بكعوب عالية في احد متنزهات موسكو بتشجيع من مئات المتفرجين.

السباق البالغة مسافته 50 مترا كانا مفتوحا امام كل النساء وشرطه الوحيد كان انتعال الكعوب العالية التي لا تقل عن تسعة سنتمترات والشائعة جدا في صفوف النساء الروسيات.
وارتدت المشاركات التنانير والسراويل القصيرة او السروايل الطويلة وقد تبرجن بغالبيتهن قبل ان ينطلقن مجموعات من أربع نساء تحت أنظار الحضور الذي تجمع وراء حواجز معدنية وضعت على جانبي مسار السباق في الممر المركزي لمتنزه بولفار تسفيتنوي.
وقد وقعت بعض النساء ارضا في نهاية السباق مثل اناستاسيا بوريسكينا التي وضعت شريطا لاصقا حول حذائها البالغ كعبه 11 سنتمترا لمزيد من المقاومة.
وأوضحت الشابة البالغة 24 عاما وهي من سكان موسكو وقد اصيب بخدوش في ركبتها «لم الحق الأذى بنفسي، السباق يجيش المشاعر».
وأضافت ناتاليا اليمبييما وهي ام في الثانية والأربعين اتت ابنتاها لدعمها ان الجري بالكعب العالي «يوفر الكثير من الحماسة» وقد وصلت الى خط النهاية حيث تجمهر الكثير من المصورين.
وشاركت اسرع ثلاث نساء في السباق النهائي حيث نالت الفائزة مبلغ مائة الف روبل (2500 يورو) على شكل قسائم شراء من متجر للأزياء قام برعاية المسابقة التي نظمتها النسخة الروسية من مجلة «غلامور» للموضة.