دخول

ليش الشباب بدون خبرة ؟ بدون زعل

القرار الذي اتخذته دائرة المسابقات في اتحاد الكرة يوم امس، بالسماح للأندية الممتازة بتسجيل ثلاثة لاعبين غير اردنيين واشراكهم في المباراة، بعد ان كانت التعليمات السابقة لا تسمح بمشاركة اكثر من لاعبين غير اردنيين معا في ذات الوقت خلال المباراة .. يعد قرارا غير صائب على الاطلاق مهما كانت المبررات التي تقول بأن الاندية وفي ظل تعدد المشاركات والاستحقاقات المحلية والخارجية بحاجة الى وجود كم من اللاعبين.

وجود ثلاثة لاعبين غير اردنيين في ذات الملعب يعني ان الفرصة لن تسنح لأكثر من ثمانية لاعبين محليين باللعب، وهذا يعني ان المنتخبات الوطنية ستفتقد لجهود عدد لا بأس به من اللاعبين، غير الحاصلين على كامل فرصهم باللعب واكتساب الخبرة.

يستطيع اتحاد الكرة زيادة عدد اللاعبين المحترفين في الاندية ورفعه الى اربعة بدلا من ثلاثة، لكنه لا يستطيع تقزيم فرص اللاعبين الاردنيين باللعب، طالما ان المنتخبات لا سيما الشبابية والاولى تعاني من قلة خبرة اللاعبين نتيجة عدم حصولهم على فرص مثالية للعب.

قد يكون في مقدور الاندية الاردنية ان تشرك ثلاثة لاعبين في البطولات العربية والآسيوية، طالما ان تلك المسابقات تسمح بذلك، بيد ان للضرورة احكاما على صعيد المسابقات المحلية، وربما يتطلب قرار دائرة المسابقات مزيدا من البحث، وسؤال مدربي المنتخبات الوطنية حول الايجابيات والسلبيات للقرار الجديد.

معك حق ياعميري عشان شبابنا

عن جريدة الغد / وليد

مواضيع مقترحة


اللي طفشان يقرا هالمواقف ويرفه عن نفسه
أقوى نكته سياسية في العالم!
شهر رمضان و سباق الأعمال الدرامية!
نكت نكت واحد يهودي قام من النوم الصبح وطلب من مراته تحضر الفطار، فقالتله عايز تفطر إيه يا أبو كوهين، قالها هما
مين بيحب الثانى اكتر فكرة مجنونة خطرت ببالى
قصه رائعه لها حكمه!
استخدم التطبيق