لينة القحطاني التي فازت وقالوا لها شكراً

5583532

فازت لينة القحطاني، طالبة سعودية تدرس في جامعة أم القرى، بجائزة خاصة من معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة عن مشروعها البصمة الكيمائية في مسابقة انتل العالم العربي 2014 المقامة في قطر، والتي شاركت فيها المملكة وربحت عشرة في المئة من جوائز المسابقة.

وسرقت لينة الضوء من بقية الطلاب السعوديين الذين حققوا نتائج مماثلة في المسابقة، وهي تتصدر المشهد على تويتر بعد أن تصدرت مسرح المسابقة حين حملت معها علم بلدها وظهرت في زي غطاها بالكامل.

وتسابق مغردون سعوديون طوال يومين لنشر صور لينة بعد إعلان فوزها وتهنئتها عبر هاشتاغ "شكراً لينة"، فيما قام حساب وزارة التربية والتعليم على موقع تويتر بتخصيص تغريدة لتهنئة لينة، وبث خبر فوزها مع إرفاق صورة لها وهي تستلم الجائزة.

وقال وزير التربية والتعليم، الأمير خالد الفيصل، في تصريح بثه الموقع الإلكتروني التابع للوزارة "إن ما حققه أبناء الوطن يصب في جهود الدولة بشكل عام، وجهود وزارة التربية والتعليم ومؤسسة موهبة بشكل خاص لتجويد مخرجات التعليم وتمكين الشباب السعودي المبدع والموهوب والمعتز بدينه من النجاح والتألق في المسابقات الدولية كافة".

وفي قفزة عددية فإن مشاركة الطلاب السعوديين الموهوبين هذا العام جاءت بنتائج أفضل من المشاركة الأخيرة في المسابقة التي جرت في الأردن حين فاز طلاب السعودية بست جوائز وسط منافسة دائمة مع طلاب عرب قررت دولهم المشاركة فيما غابت دول عربية أخرى. العربية



الأحد, 16 نوفمبر, 2014 16:08