ماذا ترتدين في عملك؟

ملابس العمل من أهم القطع التي يجب أن تهتمي بها في دولابك. قد تعتقدين أن اعتناءك بملابس العمل ليس بهذه الأهمية، ولكن اختيار الملابس الصحيحة في العمل قد يكون له تأثير مباشر وإيجابي على مستقبلك العملي.





اتبعي هذه الخطوات لتتأكدي من أن ملابس العمل لا تخذلك.

1- لا تكشفي عن الكثير





بالرغم من وجود إحساس قوي بالمساواة في المكتب بين الرجل والمرأة، إلا أن المرأة ستظل دائما ملفتة للأنظار في أي مكان عمل توجد به، من الممكن أن تكون النظرة اقل من الماضي ولكنها مازالت موجودة.

فإذا كشفت عن بعض أجزاء من جسمك من خلال ملابسك ، فسوف تشجعي زملائك على النظر إليك، وهذا ما يمكن أن يزيد من إحساسك بأنوثتك ولكنه لن يدعم مستقبلك المهني بكل تأكيد.



-الحذاء… نظيف وأنيق ولامع





الحذاء من أهم القطع في دولاب المرأة العاملة. قد يكون من الصعب أن تجدي حذاء يناسب كل ملابسك.

لا يجب أن يكون حذاء العمل شكله غريبا. أهم معيار لاختيار الحذاء الذي ستذهبين به للعمل أن يكون مريحا وأن يكون مسايرا للموضة أيضا.

الحذاء ذو الكعب العالي بالتأكيد الأكثر ملائمة لبذلة العمل، بشرط أن تستطيعي السير به بدون آلام.

إذا كنت سترتدين حذاء بوت يصل إلى الركبة فيفضل أن تكون الجوب طويلة بما يكفي لتغطية أعلى الحذاء.



3- ملابس مناسبة لقياسك تماما





قد يكون من المنطقي أن تختار المرأة ملابس مناسبة لقياسها عند الذهاب للعمل ولكن هذا لا يمنع آلاف السيدات من ارتداء ملابس ضيقة جدا أو واسعة جدا أو ليست بالقياس المناسب عند الذهاب للعمل

وبالرغم من أن هذا لن يؤثر على بقائك في مكان فى العمل إلا إنه سيؤثر على فرص ترقيتك.







4- الملابس الداخلية





في عملك أنت مهنية أولا قبل أن تكوني امرأة. فإذا أظهرت جزءا من حملات الصدر أو ظهر كاملاً من خلال ارتدائك بلوزة شفافة، فانك بذلك تشجعين زملائك في العمل أن ينظروا إليك كامرأة مثيرة بدلاً من شخصية متميزة في عملها.





الأثنين, 18 فبراير, 2008 10:51