ماذا تعرفين عن الحمية البنفسجية!

يرغب الكثيرون في التخلص من الدهون والحصول على قوام رشيق في أقصر مدة ممكنة، تحقيق ذلك من الممكن أن يكون متاحا باتباع نظام الحمية البنفسجية الذي تقوم به المغنية الأمريكية ماريا كاري ويتم اتباعه لبضعة أيام فقط في الأسبوع.
الحمية البنفسجية هي نظام غذائي مؤقت يتم اتباعه لبضعة أيام في الأسبوع فقط، ويمكن لمتتبعي هذه الحمية تناول أطعمة بنفسجية اللون، فوفقا لموقع «دويتش فيله» الإلكتروني فإن ماريا كاري تتبع نظام الحمية البنفسجية لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع وتتناول من خلالها الخوخ والباذنجان والعنب فقط لاستعادة رشاقتها.
وتساعد أطعمة مثل الفراولة والكرز والرمان والتوت والجزر والشمندر الأحمر والجزر البنفسجي على إنقاص الوزن أيضا، إذ من المهم أن تكون الأطعمة بلون بنفسجي أو حمراء داكنة.
وتعد الأطعمة البنفسجية جيدة للصحة، خاصة التوت والعنب فهما من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من مادة الأنثوسيانين، وهي من مضادات الأكسدة القوية، وتحمي هذه المواد الخلايا من التلف وتقلل خطر الإصابة بأمراض السرطان.
وإلى جانب ذلك تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من فيتامين سي وإيه ومادة «بيتا كاروتين»، وهي جميعها مواد لها تأثير مضاد للشيخوخة، إذ تساعد على تقليل التجاعيد كما أنها مصدر للطاقة.


الأحد, 31 اغسطس, 2014 07:18