ماذا تفعل اذا كان الصمت طبعك؟؟

ماذا تفعل اذا كان الصمت طبعك؟؟
يقال أن الصمت أبلغ المعاني

..ويقال اذا الكلام من فضة فالسكوت من ذهب

..قيل الكثير عن الصمت .. والكثير منا يعانون من الصمت

ولكن ماذا تفعل إذا كان الصمت طبعك عند الحزن والغضب .. ؟
..عندما يسيء اليك عزيز لديك بكلمة أو تصرف

فايحطيك الصمت وتتجمد الحروف على شفتيك .. وتتحجر الدموع في عينيك

ماذا تفعل ..؟

!..إذا تجاهل هذا الشخص ألمك .. وتناسى إساءته

..وتابع حياته معك وكأن شيئا لم يكن

..والصمت طبعك .. والألم بداخلك يقتلك
ماذا تفعل ..؟

..عندما ينظر إليك الناس على انك متكبرمتعالي عليهم

ولكن حقيقتك ونقطة ضعفك أنك تخاف الاختلاط بهم خوفا من أية إساءة مقصودة أو غير

مقصودة تقف امامها عاجزا عن الرد ..

ماذا تفعل ؟
عندما تهرب بصمتك ممن اساء اليك لتبكي

..بمفردك وتبكي
عليك أن تظهر أمام الناس بانك سعيد وقوي .. مرح متفائل..
ماذا تفعل ..؟
..عندما تشعر بأن قلبك اصبح اضعف من أن يحتمل المزيد من الالم

ممن حولك .. وأنت لاتعرف أن تتكلم عند الحزن والغضب .. ولا تعرف أن تلوم أو تعاتب
ماذا تفعل ..؟

..عندما يحضنك ارق انسان واحن قلب عليك _ أمك _ وتبحث في عينيك عن اسباب

..حزنك .. فأنت عاجز عن النطق وخائفا من أن تكتشف

ماذا تفعل او تفعلين اذا كان الصمت طبعك؟؟
كل اللي ذكرتيه بعمله والله العظيم جد انا نفسي مش عارف اجاوب حقيقة ما في مهرب منها وجد النسيان نعمة متل ما بحكوا بس مو كل الناس بتمتع بهيك نعمة في ناس محرومين منها متل ما ناس محرمة من نعمة البصر او النطق الغيظ بداخلك والكره والغضب تملك توتر مستمتر انفعال حزن تعلن كل لحظة او ثانية ببتواجد فيها لحالك وبنفس الوقت ما بتقدر تواجه الناس اقرب الناس الك بتهرب منهم
من الجميل أن يتمالك الانسان نفسه عند الغضب فهذا من الحكمه وأحيانا يكون الصمت له ردة فعل أكثر من الكلام على الاخرين .ولكن ليس فى كل الاحوال يكون الصمت هو الحل فبعض الامور لا تحتاج إلى الصمت كأن تقول كلمة حق أو تقول رأيك فى موضوع ما و فى رأى أنه لا ينظر الانسان إلى الدنيا كثيرا وإلى الناس ولكن يكون صمته وكلامه فى حق من حقوق الله أو أن ينصر أخ له قد وقع عليه ظلم و يكون هذا الكلام كلسيف الذى يدافع به عن كل مظلوم . موضوع جميل جزاك الله خيرا ويجعلنا دائما نصر لديننا ولآخواننا .
شكرا ليك على الموضوع والى الامام دائما بسرحها ديه مشكلتى انا شخصينا وببقى نفسى اعتب بس بخاف انه يزعل ونفسى فى حل وشكرا ليك
كل اللي ذكرتيه بعمله والله العظيم جد انا نفسي مش عارف اجاوب حقيقة ما في مهرب منها وجد النسيان نعمة متل ما بحكوا بس مو كل الناس بتمتع بهيك نعمة في ناس محرومين منها متل ما ناس محرمة من نعمة البصر او النطق الغيظ بداخلك والكره والغضب تملك توتر مستمتر انفعال حزن تعلن كل لحظة او ثانية ببتواجد فيها لحالك وبنفس الوقت ما بتقدر تواجه الناس اقرب الناس الك بتهرب منهم

والله العظيم يا نبيل ،النسيان مو طول عمرو نعمة،والكره والغيظ،صفات بيد الواحد يمحيهم،ويخلي مكانهم الحب،بس اهم شي التقرب للاخرين،حب الناس تحبك

والله ما انا عارف شو لازم اعمل بس بصراحة انا هيك طبيعتي صامت فكرتك يا اسراء بدك تعطيني حل للموضوع..

الطبع عمرو ما بتغير