ماسكات تعالج جفاف بشرتك

تعرض البشرة والجسم للطقس البارد، يؤدي إلى الجفاف والتشقق، مما يجعل بعض الفتيات يلجؤون إلى استخدام المستحضرات الكيميائية لمحاولة إعادة البشرة لطبيعتها.
ولخطورة المستحضرات الكيميائية على البشرة قال الدكتور عادل عبد العال أستاذ الطب البديل، إن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تمكن كل امرأة وفتاة من الحفاظ على بشرتها ناعمة وجميلة، دون اللجوء لهذه الكيماويات.
وقدم في كتابه "وصفات الجمال" بعض الوصفات التي تحمي البشرة بالطرق الطبيعية.
وأوضح أن هناك طريقة مقشر السكر البني للجسم، وأن طريقة تحضيره تتم كالآتي:
خلط ملعقة كبيرة من السكر البني الخشن مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون للحصول على خليط حبيبي، ثم تدفئة الخليط قليلا بين راحة يديك قبل استخدامه على البشرة مع التدليك في حركات دائرية، ثم يشطف بعد 5 دقائق بالماء الدافئ.
وأضاف عبد العال أن هذا المقشر هو الأمثل للأماكن الجافة من بشرة الوجه والجسم أيضا، ويفضل استخدامه مرة كل أسبوع للتخلص من طبقات الجلد الميت وتحفيز نمو خلايا جديدة مشرقة ونضرة.
وتابع أيضا أن هناك طريقة "ماسك العسل والأفوكادو" والتي تتكون من ثمرة أفوكادو مهروسة مع نصف كوب من العسل، وهي كمية كافية لترطيب الوجه، الرقبة والصدر، بحيث تخلط المكونات معا بشكل جيد للحصول على خليط كريمي ناعم، يستخدم على البشرة بعد تنظيفها جيدا وتجفيفها، ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء العادي.


الأحد, 09 فبراير, 2014 10:36