دخول

ما هو الحيوان الذي لا يرى ؟

ما هو الحيوان الذي لا يرى ؟ سؤال عن طريق المستخدم steel  على موقع دي ون جي تصنيف الحيوانات للحصول على أجابة دقيقة و سريعة . ما هو الحيوان الذي لا يرى ؟ سؤال موضوع منذ أكثر من ١٣ عام .. سارع بالأجابة على السؤال ما هو الحيوان الذي لا يرى ؟

الخلد و الخفاش من ضمن الحيوانات المتعارف عليها بأنها لا ترى … عدم رؤية هذه الحيونات ليس بسبب عدم وجود عيون و أنما تكون ضعيفة جداً مقارنة بالرؤية لباقي الحيوانات … الخفاش مثلاً يرى لكن رؤيته ضعيفة جداً و يستعين بأطلاق موجات فوق صوتية يلتقط صداها عن طريق أذنيه لمعرفة الحواجز التي أمامه …

هناك ايضاً حيوانت أخرى نذكر منها بالفتصيل

1- الخلد ذو الأنف النجمي : لا يعيق عدم وجود أعين لهذا الخلد حصوله على وجباته السريعة اليومية ، وذلك لأنه يستخدم الزوائد اللحمية الموجودة في أنفه ، وعددها إثنين وعشرون ، والتي تمكنه من استكشاف حوالي 13 منطقة مختلفة خلال ثانية واحدة ، مما يساعده في الإنتقال من مكان لآخر ، وأثناء ذلك يحصل على وجباته

image

الخلد ذو الأنف النجمي

2- أتريتوكوانا : تم اكتشاف هذا الحيوان مؤخرا في منطقة حوض الأمازون ، ويعتبر من أغرب المخلوقات التي تم العثور عليها حتى الآن ، وعلى الرغم من أن شكله يبدو كالثعبان ، ولكنه ينسب على الأكثر لحيوان السلمندر ، ووجد أنه يستطيع العيش بدون اعين أو رئتين ، ولكن يحتاج هذا الحيوان للكثير من البحث والدراسات فمازال يحاط بالغموض .

image

أتريتوكوانا

3- سمكة الكهف العمياء الميكسيكية : تعيش هذه السمكة العمياء في كهوف المياه العذبة ، والتي تستطيع التأقلم مع البيئة المحيطة بها بدون عيون ، وهذه السمكة شديدة الحساسية لتذبذب ضغط المياه المحيطة بها ، كما أنها شديدة الغرابة فيمكنها التزاوج مع أنواع أسماك أخرى سطحية ، لا تعيش مثلها في الكهوف ، وتلد أسماك عادية تمتلك عيون .

مواضيع مقترحة


من أين يسمع ذكر البعوض ؟
لبرونق هو نوع من الأحياء البحرية فماهي ؟
البهنس هو اسم حيوان مفترس فما هو ؟
ما اسم أنثى الغول ؟
سقسقة / لقلقة / قعقعة ؟
ماهما الحيوانان الذان ولدا من غير أم ولا أب ؟
استخدم التطبيق