دخول

ما هو العلاج لمرض جلدى اسمة بهاق ؟

ما هو العلاج لمرض جلدى اسمة بهاق ؟

بنسبة لموضوع البهاق فهو مرض جلدي كما هو معروف . وهو يأتي لعدة أسباب لا أستطيع ذكره نظراً لعدم سؤالك عن سبب تواجد هذا المرض الجلدي في جسم الإنسان .

وللإجابة على سؤالك أخي الكريم أضع لها عدة نقاط بارك الله فيك .

أولاً : لم تذكر يا أخي العزيز هل البهاق منتشر في أنحاء الجسم أم في الوجه أو في القدمين أو حتى في منطقة معينة في الجسم . وهل هو في بدايته أم هو منتشر بشكل كبير حفظك الله تعالى .

ثانياً : لدا سوف أذكر ألإجابة على سؤال بشكل عام

1- بنسبة للبهاق لابد ولا غنى عن مراجعتك إلى الطبيب يا رعاك الله .
سوا كان في بدايته أو منتشراً في أنحاء الجسم بنسبة 80% وهي المرحلة الخطيرة التي يصل إليها البهاق في جسم الإنسان .
2- بنسبة إلى الدواء وذلك بعد مراجعتك إلى الطبيب وعدم أخذ هذه الوصفة بشكل الاهتمام ولكن للعلم فقط وللمعلومة وحذاري من ذلك إلى بعد مراجعتك إلى طبيب الجلدية في أقرب مستشفى يوجد به طبيب مختص في أمراض الجلدية .
3- أشرح لك على ثلاث مراحل للعلاج اسأل الله لك الشفاء العاجل :
أ?- بنسبة إلى الطب ......... هناك دواء كان يستعمل على ما أذكر لمعالجة البهاق ويسمى(Nizorul Trb ) وهو حبوب وعلى شكل كبسولات على ما أعتقد ويجب أتأكد منه أو من الاسم كذاك . وهناك أيضاً مرهم جيد أسمه (Sporonex C.P.) . وهذا وذاك يستعمل حسب الحالة إذا كان المرض الجلدي منتشر بنسبة 20% إلى 60% في الجسم وبوصفة الطبيب المختص وأكرر ذلك .
ب?- بنسبة إلى الصيدلية فهناك عدة أدوية وعلاجات كثير جداً بنسبة لهذا المرض الجلدي أذكر منها شامُبهُ وصابون يسمى على ما أذكر ( Nizorul shampoo ) . وهناك مجموعة من الكريمات العديدة في الصيدليات يجب أن تؤخذ من قبل الطبيب ولصيدلي معاً .
ت?- بنسبة إلى الطب الشعبي يحفظك الله تعالى هناك أيضاً مجموعة من الأدوية الشعبية التي لها تأثير على هذا المرض الجلدي بأذن الله تعالى .
ومنها قد أجريت لها عدة دراسات وأثبتت نجاحها 100% سوف أذكرها .
1- بنسبة للمجوعة الأولى وهي الحبة السوداء ولا أعلم حتى الآن بأن الحبة السوداء أجريت لها دراسة في عملية أزالت البهاق أم لا لتأكيد ذلك . ولكن حسب ما سمعت بأن المعالجين في الطب الشعبي يستعملون الحبة السوداء في علاج البهاق والله أعلم . ولست متأكداً من ذلك .
2- هناك علاج جميل بصدد الدراسة لهُ وهو قشر الموز وقشر البرتقال وغير ذلك . يستعمل في علاج البهاق ....... وهو بأن يفرك مكان البهاق بهذا القشر . ولكن ذلك في حالت إذا كان المرض منتشر بنسبة من 20% إلى 40% فقط .
3- وهناك دراسة أكيدة في علاج البهاق قد أجريت على ما أعتقد قبل أربع سنوات تقريباً . وقد أثبتت فاعليتها بشكل ممتاز وللغاية . والله أعلم . بأن هناك قشر أو غلاف على ما أعتقد يسمى قرف أو قرووف يأتي مع شجر يسمى في دولة أو جمهورية اليمن بالقات هكذا يسمى في بلادهم ولله أعلم .
ولكن المذكور وهو ( قرووف أو قرف تابع للقات ) . المهم موجود في اليمن وبعض الدول يستخرج كما ذكرت من شجرة أسمها على ما أعتقد قات أو قاط . وقد أثبتت الدراسات بأن هذه المادة لها أثر كبير جداً في إزالة المرض الجلدي ( البهاق ) بنسبة تصل إلى 50% . وهو أن يفرك المريض بهذا المذكور في مكان البهاق لمدة شهر كاملا . وبأذن الله يزال هذا المرض الجلدي . ( حسب الدراسة ) .


هذا ما أحببت أن أوضحه لك يا أخي في الله مع العلم بأن في حالت إزالة البهاق بأرادت الله تعالى . تحصل هناك نوع من الحكة في مكان البهاق أو نوع من الحصبة تستمر إلى فترة وجيزة قد تستغرق عدة سنوان وذلك حسب العلاج الموصف من قبل الطبيب .

وأخيراً لا تنسى أن ترمي هذا المعلومة في البحر وأرجو الا تهتم بها وعليك مراجعت الطبيب والأستمرار على ذلك والله يحفظك .

اخي اليك دواء الطب اعربي  وهوا امسك  5او6 دبور احمر ودقهم واهرسهم جيدا  واخلط معهم كاس صغير من العسل  وادهن بة مرة في ليوم  ةاللة  اشافي المعافي

مواضيع مقترحة


ما السبب في ولادة بعض الاطفال يلدغون ببعض الاحرف ؟
هل تمارس رياضة الجري ؟
هل عملية تغيير صمام بالقلب بالنسبه للرجل تمنعه من الزواج ؟
ما علاج مرض المليساء ؟
كم يبلغ وزن الدم في جسم الإنسان ؟
هل تتاثر الطاقة الرئيسية بالعمر ؟
استخدم التطبيق