مبروك شارع الوكالات

23 تموز 2007 - 12:38
أمين عمان يفتتح شارع الوكالات كأول شارع مخصص للمشاة

عمان - العرب اليوم - افتتح أمين عمان المهندس عمر المعاني مساء أمس الاحد شارع الوكالات في منطقة الصويفية بحلته الجديدة من طابع معماري مميز وأثاث حضاري, وأعمال تجميلية.

وقال المعاني خلال حفل الافتتاح أن تجربة شارع الوكالات كأول شارع مخصص للمشاة والتسوق العائلي في عمان نعتبرها تجربة ناجحة بكافة المقاييس وسوف يتم تعميمها في المستقبل على شوارع المدينة لتحقيق تطلعات أمانة عمان للمدينة في جعلها مدينة صديقة للمشاة.

وأضاف أن الفكرة الرئيسية من تصميم شارع الوكالات اعتمدت على خلق فراغ حضاري حي وعملي يمثل مكانا للتسوق والتنزه ويشجع على الترابط الاجتماعي ويعطي الأولوية للمشاة.

وفي الوقت الذي ثمن فيه المهندس المعاني دور تجار شارع الوكالات ومرتاديه لتعاونهم مع أمانة عمان طيلة فترة العمل أكد انه قد تم مراعاة العديد من الجوانب والتفاصيل مهما كان صغرها حرصا على توفير اكبر قدر من الراحة والأمان لمرتادي الشارع.

وقامت أمانة عمان بأعمال تبليط بما مساحته 17 ألف متر مربع بالبلاط الأسمنتي الملون للتعبير عن صناعة الموضة التي تستحوذ على المساحة الاشمل في الشارع من محلات تجارية وخاصة بيع الملابس, فضلا عن توفير بيئة جذابة في استقطاب الحياة العامة إلى الفراغ الحضاري للشارع عبر تأمين أثاث حضاري يضفي جوا جماليا مميزا للشارع من مقاعد اسمنتية وخشبية وأحواض أشجار وزهور وأعمدة إنارة.

وأرست أمانة عمان الكبرى في بداية الشارع الذي يبلغ طوله 375م وبمتوسط عرض 22 م منحوتة حديدية تعبر عن صناعة الموضة عن طريق الخيوط المستخدمة في نسيج الملابس والتي حيكت بطريقة تدريجية فستانا ملونا على طول بلاط الأرضيات في الشارع.

وتسهيلا على المواطنين وفرت الأمانة مواقع خدمية وإرشادية في الموقع حيث أوجدت خرائط إرشادية على مداخل الشارع من الجهتين, وكشكا للإدارة بمساحة 12م2 لخدمة الجمهور وعمل مرافق صحية في الموقع , فضلا عن توفير ما مساحته 5 دونمات كمواقف مؤقتة للسيارات وعلى بعد لا يتجاوز 50 م من بداية الشارع من الجهة الشمالية وهو ما تم كذلك في الجهة الجنوبية وبنفس المساحة, فيما تم في الجهة الغربية استخدام الشارع الخلفي ( شارع باريس ) وبمساحات مختلفة كمواقف مؤقتة.

وتخلل حفل الافتتاح عدد من الفعاليات حيث أقيمت للأطفال أنشطة للمهرجين ورسم على الوجوه فضلا عن معزوفات قامت بأدائها مجموعة من الموسيقيين المتجولين, فيما أحيت موسيقات القوات المسلحة الحفل بمعزوفات وطنية حازت على رضى الجمهور .

يذكر أن تكلفة مشروع شارع الوكالات الذي قامت بتنفيذه أمانة عمان في بداية شهر 5 وصلت إلى 850 ألف دينار.

الاردن عم تشهد تطور منيح بالسنين الاخيره بهالمجالات وخصوصا هاي السنه بس المشكله انو فئه كبيره من الشعب الاردني لسه ما بتقبل هاي الاشياء يمكن لانو تعودوا على الكتم و عدم الانبساط وتكتيف الايدين لكل اشي حلو …!!!

تطور كتير حلو ورائع بس بدنا كمان عقول الشعب تطور مش بس البلد ، لانه ثلثين الشعب حالف يمين يسلم عقله مجلتن

مواضيع مقترحة


السعودية تتصدر دول الخليج في ارتفاع نسب الطلاق بـ2000 حالة شهريا
لبنان يقول انه انفق 318 مليون دولار على اعادة الاعمار
إطلاق حملة "أوعا" رفضا للأزمة السياسية بلبنان
سيارة تصدم سيدة ايطاليا الاولى خارج قصر الرئاسة
لحسة مخ
750 مليون SMS لتبادل التهاني