محمد بن راشد بين الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم

محمد بن راشد بين الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم

لندن: دخل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ضمن قائمة الـ 100 شخصية الأكثر تأثيراً على مستوى العالم كما ذكرت صحيفة الخليج الاماراتية حيث حل في المركز السابع كأول شخصية عربية تدخل القائمة الشهيرة التي تعدها مجلة “فانيتي فير” ونشرتها “التلغراف” البريطانية أمس.

وتضمنت القائمة أسماء لامعة في مختلف المجالات مثل فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي والمستثمر الأكثر ثراء على مستوى العالم وارين بوفيت وقطب الإعلام الأمريكي الشهير روبرت ميردوخ.

وقالت المجلة إن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ورغم أن تقلده منصب حاكم دبي لم يمر عليه سوى عامين تقريباً إلا أنه يعد الراعي لأكثر اقتصادات الشرق الأوسط حداثة وعصرية على الإطلاق، إذ أسهمت سياساته الرشيدة في دفع عجلة النمو الاقتصادي في دبي منذ كان ولياً للعهد.

وأكدت أن أبرز إنجازاته تجسدت في مساعدة الدولة على الحد من اعتمادها اقتصادياً على موارد النفط والغاز من خلال توسعة قاعدة النمو الاقتصادي وإبراز دور القطاع الخاص وتعزيز إسهامه في معزوفة النمو المتكاملة.

ولفتت الى أن رؤيته لم تقف عند حدود الدولة بل تجاوزتها للتفكير في توسعة قاعدة مواردها الى الخارج باستثمارات خارجية أحسن اختيارها.
وقالت إنه أغدق الاستثمار محلياً كذلك في بناء مشاريع عملاقة وترسية قواعد بنية تحتية قادرة على استيعاب خطى النمو الاقتصادي المتسارع للدولة.

وجاء الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون في المرتبة 11 ضمن القائمة، وسبقه نائبه آل غور في المرتبة العاشرة، وجاءت الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبراوينغري في المركز 43 ضمن القائمة.

وشملت قائمة “فانيتي فير” 100 من الشخصيات الرائدة على مستوى العالم في المجالات المختلفة مثل السياسة والترفيه والإعلام والأعمال والتكنولوجيا وصناعة الأزياء.

واعتمدت المجلة في تصنيفها على مجموعة من العوامل وعلى رأسها مدى التأثير الذي يحدثه الشخص في محيطه والرؤى التي يتمتع بها ومشاركته في الأعمال الخيرية وغير ذلك من الخصال التي تميز أي شخص وتبرزه كأكثر الشخصيات تأثيراً على مستوى العالم.

وتصدر فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي القائمة لهذا العام مزيحاً قطب الإعلام الشهير روبرت ميردوخ عن المرتبة الأولى الى المرتبة الثانية.

وجاء كل من سيرغي برين ولاري بيج واريك شميدت من شركة جوجل في المركز الثالث مع أول دخول لهم الى القائمة. وجاء الملياردير الروسي الشهير رومان ابراموفيتش في المركز الثامن واحتل الزوجان انجيلينا جولي وبرادبيت المرتبة التاسعة.