مخرج مصري يحضر فيلما عن تنظيم القاعدة

يحضر مخرج ومنتج مصري فيلما عن صعود تنظيم القاعدة ويعد بعدم ارتكاب أخطاء فيما قد يصبح أول فيلم عربي عن تلك الجماعة المتشددة.

وقال عادل أديب رئيس مجلس ادارة شركة جود نيوز للانتاج السينمائي والموسيقي ومقرها القاهرة إن الفيلم سيكون الاول في سلسلة من ستة افلام تعتزم شركته انتاجها بشكل مشترك مع تمويل غربي. ويأمل في ان يبدأ كتابة سيناريو الفيلم في ابريل نيسان.

وقال أديب في مقابلة مع رويترز اظن ان الطرفين يتحملان المسؤولية بصورة متساوية .. ليس بمقدورك فقط لوم كل العرب على كل ذلك أو لوم كل الامريكيين.

نحن في حاجة لان نفهم من الجانبين ما حدث بالفعل... ما عانيناه من ذلك وما الذي يمكن ان نكسبه.

وأضاف قائلا القصة تدور حول صحفي امريكي اتصلت به القاعدة .. كل من أسامة بن لادن وأيمن الظواهري لاعداد فيلم عن حياتهما في إشارة الى زعيم تنظيم القاعدة ومساعده.

وأردف أديب قوله لدينا قصاصات من صورة القاعدة منذ 11 سبتمبر (2001) الا اننا نريد ان نرى الصورة كاملة.

وأنتجت شركة جود نيوز العام الماضي فيلم (عمارة يعقوبيان) المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم حققت أعلى المبيعات للاديب المصري علاء الاسواني. وقد تطرق الفيلم لمحرمات اجتماعية ورسم صورة صريحة للفساد الحكومي والتعذيب الذي تمارسه الشرطة والشذوذ الجنسي.

وقال اديب انه لامر سخيف كيف يري العرب والاوربيون والامريكيون بعضهم البعض في عام 2007 .. افلام الجنس والمال والسلاح والقوة في مواجهة النساء المحجبات والارهاب والجمال.

وتشمل الافلام الاخرى التي تعتزم الشركة انتاجها فيلم عن مؤسس مصر الحديثة محمد علي باشا واول نسخة عربية من السندباد البحري.

يقول اديب السندباد عربي ولم يجرؤ احد من العالم العرب يعلى انتاج فيلم عنه. ستكون هناك نسختان عربية وانجليزية من الفيلم.

وكشف اديب عن ان المغني المصري الشهير عمرو دياب سيقوم بدور البطولة في الفيلم لدينا فنيون وفنانون على مستوى عال لكنهم لا يعرفون كيف يسوقون انفسهم. تساعد شركتنا في تغيير ذلك.