مسالخ الدجاج تسبب تلوثا بيئيا في القطرانة

يشكو مواطنون في بلدة القطرانة على الطريق الصحراوي من الأضرار البيئية والصحية الناتجة عن مسالخ الشركة الوطنية للدواجن ، وطالب المواطنون إدارة الشركة بمعالجة هذا الوضع والالتزام بمتطلبات الصحة العامة.
وأشار المواطن عيد الحجايا إلى الروائح الكريهة المنبعثة من الموقع نتيجة تجهيز أعلاف الدواجن . وأوضح أن هذه الروائح وتوالد الحشرات عليها وما تلحقه من ضرر بالصحة العامة والبيئة لا يضر سكان منطقة القطرانة وحدهم بل وحتى المسافرين عبر الطريق الصحراوي باتجاه الجنوب أو باتجاه محافظة الكرك بشكل خاص.
وقال المواطنون علي المسامرة وعبد العزيز بني عطية إن ما يفاقم المشكلة البيئية والصحية مدار الشكوى هو عدم وجود معالجة أو تعقيم المياه العادمة التي تسال في الخلاء لعدم وجود محطة تنقية خاصة بالشركة .
من جانبه أفاد مدير العلاقات العامة في الشركة أعطوي المجالي ان الشركة تعمل جادة على إنهاء مشكلة الروائح الكريهة التي يشكو منها المواطنون .
وبين انه تم طرح عطاء بقيمة(3) ملايين دينار لإنشاء محطة تنقية متكاملة مع بداية عام (2008) لمعالجة المشكلة جذريا،مشيرا إلى ان المشكلة لم تكن موجودة سابقا وأنها بدأت عندما توسعت الشركة في إنتاجها .
ونفى المجالي أن تكون المياه الناتجة عن استخدامات الشركة تسقى بها الأشجار المثمرة غير معالجة وقال إن هناك عمليات تعقيم لهذه المياه بشكل مستمر.

مواضيع مقترحة


إصابة 14 بحادث طائرة بنغلاديشية في مطار دبي
مجمع جرش السياحي!
الراْى والراْى الاخر
المدعي العام الإسرائيلي يرفض قطع الكهرباء عن غزة
اسئلة للرئيس حسني مبارك
الــــتـــاي أول دبـــابـــة صــنـــاعـــة تـــــركـــيـــة