مستوحاة من توقيع نبيل "مــادمـــت عـــلــى حـــق فـــلــيــحــتـــرق الــعــالـــم"

كلما قرأت موضوع لنبيل استوقفتني العبارة التي يخام بها موضوعاته مــادمـــت عـــلــى حـــق فـــلــيــحــتـــرق الــعــالـــم.. تساءلت.. كم منّا لا يكترث للعالم اذا كان فعلا على حق!! كم منّا فعلا يصدق أن كلام الناس لا بقدم..؟

قلة سوف تجيب لا أكترث.. و الاغلبية العظمى و انا منهم فعلا تتكترث...

أترك لكم حرية التعليق...

شيء حلووكلام جميل

جميلٌ أن نضحي من أجل المبدأ، ولكن الأجملَ أن نضحي بالمبدأ من أجل مبدأ أسمى.

هذا رأيي

مـادمـتــ على حـق فـليـحتـرق الـعالم…

من السهل علينا ان نقول كهذا الكلام و لكن لكي نطبقه فنحن بحاجة الى كم هائل من الجرأة و الثقة بالنفس…امور اصبح القليل منا يملكها…فنحن نحب اتباع الاغلبية سواء اكانوا على حق او على خطأ…

لا ادري ان كنت أطبق هذه المقولة في حياتي بشكل كامل فأنا فتاة متمردة كما يدعوني الكثير…متمردة لانني أقول رأيي و احاول ايصاله…متمردة لاني لا ابتع الى جماعة ما…و لكن تأتي لحظات لا استطيع فيها انهاء دور العالم من حولي ففي النهاية انا اعيش معهم على ارض واحدة و لابد لي من مشاركتهم الحياة و ان لم أقتنع معهم…لذا لا يمككني القول انني اعيش تحت ظل شعار نبيل مئة بالمئة و لكني أملك على الاقل 80% من هذا المبدأ في حياتي و لا أظنها نسبة ضعيفة…و كما يقال ارضاء الناس غاية لا تدرك…لذلك احب ان اعيش بما يناسبني بظل معتقداتي و أفكاري و توجهاتي دون التبعية لفلان او علان…شكرا دعاء على النقاش الذي طرحتيه لنا كعادتك متألقة…

ما دمت على حق فليحترق العالم …من اجمل العبارات التي سمعتها ولاكن لو جئنا للواقع ارى انه من المستحيل ان نجد شخص لا يكترث لكلام الناس

ان يكرهك الناس وأنت تثق بنفسك وتحترمها أهون كثيرا…

من أن يحبك الناس وأنت تكره نفسك ولا تثق بها…نهاية بألم خير من ألم بلا نهاية … صبري على نفسي ولا صبر الناس علي … مشكورة كتير دعاء

و الله هاد نبيل خطير , لكن برأيي صعب , ليس دائما , كما قال أسامة صحيح , و أحيانا يستطيع الشخص ارضاء الناس بأمر لا يؤثر عليه كثيرا , أحيانا يضطر الإنسان للتنازل و التضحية بعض الشيئ وإلا ستصعب بعض الأمور , شكرا يا دعاء , و نعم كلما قرأت موضوعا من مواضيع نبيل الجميلة تستوقفني هذه العباراة للحظات , و تحياتي لنبيل

لا اعتقد ان يوجد احد يطبق هذه المقوله بنسبة 100% لأننا في الكون مش لوحدنا عايشين مع ناس وكائنات اخري … هديكم مثل بسيط لوانت عندك قطه انت مربيها وانت بتلعب معها وخربشتك هتعمل ايه هتضربها وتمنع عنها الاكل ولا هترجع تلعب معها تاني اش حال لانسان اللي بتعامل معا ممكن اكون علي حق في موقف بس اعديه عشان خاطره … فليحترق الجميع مبدأ غير مقبول ولا يستحق ان يعيش من يعيش لنفسه فقط

لا اعتقد ان يوجد احد يطبق هذه المقوله بنسبة 100% لأننا في الكون مش لوحدنا عايشين مع ناس وكائنات اخري .. هديكم مثل بسيط لوانت عندك قطه انت مربيها وانت بتلعب معها وخربشتك هتعمل ايه هتضربها وتمنع عنها الاكل ولا هترجع تلعب معها تاني اش حال لانسان اللي بتعامل معا ممكن اكون علي حق في موقف بس اعديه عشان خاطره .. فليحترق الجميع مبدأ غير مقبول ولا يستحق ان يعيش من يعيش لنفسه فقط
اتفق مع علا فى الراى

تحية طيبة و بعد لكل من دعاء و نبيل…
لو انك تعيش وحدك في هذا العالم لقلت انك على حق،و بما انك تعيش بين 6 مليار نسمة في هذا الكون،فان كنت لا تكترث يكون هذا خطأ.
الفلسطينيون على حق و الصوماليون على حق،الافغانيون على حق،العراقيون على حق وغيؤهم كثيرون على حق فهل العالم يعطيهم ذلك الحق…يا ليته كان هكذا و لكن ليت تشبه كل الاحلام العربيةمنذ ابراهيم الخليل و حتى هذه اللحظة مرورا بكافة الانبياء و المرسلين.

ما دمت على حق فليحترق العالم ...من اجمل العبارات التي سمعتها ولاكن لو جئنا للواقع ارى انه من المستحيل ان نجد شخص لا يكترث لكلام الناس