مسلسل يوتوبيا (Utopia) ما بين الخيال و الحقيقة .. يحاكي أحداث جائحة اليوم بالتفاصيل

image

يوتوبيا (بالإنجليزية: Utopia) هو مسلسل تشويق ودراما بريطانية ، نيل ماسكيل ، نيل ماسكيل. عُرِض لأول مرة على القناة البريطانية في 15 يناير 2013. وقد جددت القناة المسلسل لموسم ثانٍ وعُرِضَ في ليلتين متتاليتين بدايةً من ليلة الاثنين 14 يوليو لتتبعه الحلقة الثانية في 15 يوليو. انتهى الموسم الثاني في 12 اغسطس 2014. في 9 أكتوبر أعلنت بأن القناة المسلسل لن يعود لموسمٍ ثالث.

اختارت أمازون عدم طلب موسم ثانٍ من Utopia ، وهو تكيف مباشر للمسلسل الدرامي البريطاني ، من تأليف مؤلفة Gone Girl وكاتبة السيناريو جيليان فلين. المسلسل ، من بطولة جون كوزاك ، وساشا لين ورين ويلسون ، تم عرضه لأول مرة في 25 سبتمبر إلى المراجعات الرائعة وحظي بهدوء.

يتبع Utopia مجموعة من الشباب الذين يجتمعون عبر الإنترنت الذين يتم اصطيادهم بلا رحمة من قبل منظمة غامضة تابعة للدولة بعد أن استحوذوا على رواية مصورة تحت الأرض شبه أسطورية. في صفحات القصص المصورة ، يكتشفون نظريات المؤامرة التي قد تكون حقيقية في الواقع وتضطر إلى اتخاذ موقف خطير وفريد ​​ومثير للسخرية لإنقاذ العالم.

كان تكيف Amazon عبارة عن إنتاج مشترك بين Endemol Shine North America / Kudos و Amazon Studios. أنتج المدير التنفيذي إلى جانب فلين جيسيكا رودس وشارون هول وكارين ويلسون ودينيس كيلي.

نسخة أمريكية من المسلسل البريطاني يوتوبيا 2013-14 ، من إنتاج دينيس كيلي وأنتجها استوديو الإنتاج Kudos التابع لمجموعة Endemol Shine Group في المملكة المتحدة ، كان يعمل سابقًا في HBO في عام 2015 مع David Fincher و Flynn. (قام فينشر ، الذي كان مرتبطًا في الأصل بالإنتاج المباشر والتنفيذي ، بإحضار فلين لكتابة المسلسل بعد أن عمل معها للتو في فيلم Gone Girl ، الذي أخرجه من نص كتبته بناءً على كتابها). في مرحلة ما قبل الإنتاج ، وكان فينشر وفلين يتدربان مع الممثلين الذين شملوا روني مارا وكولم فيور وإريك ماكورماك ودالاس روبرتس وجيسون ريتر ، عندما انهارت بعد أن لم يتمكن فينشر و HBO من الاتفاق على الميزانية.

السبب حسب رواية الشركة المنتجة هو عن خلاف مالي ولكن و على ما يبدو أن المسلسل تعاطى مع قضية حساسة جداً و تطابق بعض الأحداث في المسلسل مع واقع اليوم و كبف تناولت دول العالم مع الجائحة و القارات السياسية الغريبة و المدمرة تماماً كما عرض في المسلسل !!