مشاكل بدء التشغيل الجزء الاول

مشاكل بدء التشغيل
(قطعة جديدة تم إضافتها الى الجهاز..برنامج تم تحميله خطئ...طريقة معينه قمت بعملها على سبيل التجربة .....لتطفئ الجهاز وتجد نفسك غير قادر على الولوج له مرة أخرى أو يكون الجهاز شغال تمام وأضفت له قطعة جديدة وعند بدأ التشغيل يعرض لك رسالة خطى أو تعذر عن الولوج الى النظام والكثير من المشاكل.....خيار الفرمته هو الخيار الذي يؤمن به الكثير أو بالأحرى لا يعرف غيره الكثير.......هل هناك حلول أخرى.....نعم وحلول كثيرة على حسب المشكلة...دعونا نحاول طرق مثل هذا الباب وأتمنى من الجميع المشاركة......دعونا نتكلم عن بعض الخيارات الموجودة والتي نصادفها كثيراً ونتعرف عليها ومن ثم نربط بعض هذه المشاكل بأختيار الحل المناسب...

لتشغيل الكمبيوتر في الوضع الآمنsave mode

في الوضع الآمن، لديك إمكانية الوصول فقط إلى الملفات الأساسية وبرامج التشغيل (الماوس، وجهاز العرض، ولوحة المفاتيح، وجهاز تخزين ذات سعات كبيرة، جهاز الفيديو الأساسي، خدمات النظام الافتراضية، وبدون اتصالات شبكة). يمكنك اختيار الخيار Safe Mode with Networking، الذي يحمّل كافة الملفات وبرامج التشغيل أعلاه بالإضافة إلى برامج التشغيل والخدمات الأساسية لتشغيل شبكة الاتصال، أو الخيار Safe Mode with Command Prompt، والمشابه تماماً للوضع الآمن عدا أنه يتم تشغيل موجّه الأوامر بدلاً من واجهة تطبيق المستخدم الرسومية. يمكنك أيضاً اختيار Last Known Good Configuration، الذي يبدأ تشغيل الكمبيوتر باستخدام معلومات التسجيل التي تم حفظها عند آخر إيقاف تشغيل.
يساعدك الوضع الآمن في تشخيص المشاكل. في حال عدم ظهور أعراض العطل مرة أخرى عند التشغيل في الوضع الآمن ، يمكنك إهمال اعتبار الإعدادات الافتراضية وبرامج تشغيل الأجهزة في حدها الأدنى كأسباب محتملة. في حال تسبب جهاز مضاف حديثاً أو برنامج تشغيل تم تغييره في مشاكل، يمكنك استخدام الوضع الآمن لإزالة الجهاز أو عكس التغيير.
وكذلك لاستعادة الكمبيوتر إلى الوقت الذي كان فيه بدء التشغيل يتم بدون أخطاء, حدد نقطة استعادة تكون أقرب ما يمكن إلى الوقت الذي تذكر فيه أن بدء تشغيل الكمبيوتر كان يتم بدون أخطاء.
توجد بعض الحالات التي لا يمكن للوضع الآمن مساعدتك فيها، مثل الحالة التي تكون فيها ملفات نظام Windows المطلوبة لبدء تشغيل النظام معطوبة أو تالفة. في هذه الحالة، قد تساعدك وحدة التحكم بالاسترداد
طري الوصول:
Click Start, click Shut Down, and then, in the drop-down list, click Shut down.
في مربع الحوار إيقاف تشغيل Windows، انقر فوق إعادة التشغيل، ثم انقر فوق موافق.
عندما ترى الرسالة Please select the operating system to start, اضغط F8.
استخدم مفاتيح الأسهم لتمييز خيار الوضع الآمن المناسب، ثم اضغط ENTER.
إذا كان لديك نظام ثنائي التمهيد أو متعدد التمهيد، اختر التثبيت الذي تريد الوصول إليه باستخدام مفاتيح الأسهم، ثم اضغط ENTER.

لتشغيل الكمبيوتر باستخدامLast Known Good Configuration

يوفر اختيار Last Known Good Configuration طريقة لتصحيح المشاكل مثل برنامج تشغيل تمت إضافته حديثاً وتبين أنه غير متوافق مع جهازك. ولكنه لا يحل المشاكل التي تسببها الملفات أو برامج التشغيل المفقودة أو المعطوبة.
عند اختيار Last Known Good Configuration، تتم استعادة المعلومات الموجودة في مفتاح التسجيل HKLM\System\CurrentControlSet فقط. بينما تبقى أي تغييرات قمت بإجرائها في مفاتيح تسجيل أخرى على حالها
طريق الوصول:
Click Start, click Shut Down, and then, in the drop-down list, click Shut down.
في مربع حوار إيقاف تشغيل Windows، انقر فوق إعادة التشغيل، ثم انقر فوق موافق.
عندما ترى الرسالة Please select the operating system to start, اضغط F8.
استخدم مفاتيح الأسهم لتمييز الخيار Last Known Good Configuration، ثم اضغط المفتاح ENTER.
إذا كان لديك نظام ثنائي التمهيد أو متعدد التمهيد، اختر التثبيت الذي تريد الوصول إليه باستخدام مفاتيح الأسهم، ثم اضغط
ENTER.