مشروبات لتحصلي على الطاقة... وتتخلصي من كآبة الشتاء

4624131



إذا كنت تعيش في طقس بارد، فأنت في خطر الإصابة بما يعرف بالكآبة الشتوية.

عندما يقصر عمر اليوم في الشتاء ، يصبح من السهل عدم الاستمتاع بأشعة الشمس التي تحارب الكآبة بشكل طبيعي. فالشمس تمنحنا فيتامين دي، الضروري للصحة والحالة النفسية أيضا.
في الشتاء من السهل الانحصار في جو كئيب لأننا نحصل على كمية أقل من فيتامين دي والتحفيز في الهواء الطلق، نقدم لك بعض النصائح لمساعدتك على مكافحة الكآبة الشتوية.
غير ألوان الجدران في منزلك:
الألوان اللامعة تجلب الأفكار السعيدة للعقل والألوان الفاتحة تعكس نور الشمس.
تحرك:
التمرين طوال العام ضروري، لكنه هام خصوصاً في وقت الشتاء لأنه ينتج هرمون السيراتونين serotonin في الدماغ. هذا الهرمون سيمنحك دفعة إضافية للتخلص من الكآبة الموسمية. أيضاً، حاول أن تقضي بعض الوقت في الخارج تحت أشعة الشمس كل يوم. حتى إذا كان غائما، الضوء سيساعد.
تناول الأطعمة الصحيحة:
قد تشعر أحيانا بالحاجة إلى الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والسعرات في وقت الشتاء لرفع مزاجك، لكن هذا حل قصير الأمد لمشكلة طويلة الأمد.
وبالرغم من أن هذه الأطعمة قد تعطيك مستوى عالي مؤقت، لكن المستوى الواطئ سيكون منخفضا جداً. فيتامين ب وزيوت الأسماك تساعدان جسمك على إنتاج هرمون السيراتونين serotonin. قم باختيارات الكربوهيدرات الصحية التي تساعد جسمك على إنتاج هرمون السيراتونين serotonin مثل البندق، الفاصولياء، الكثير من الخضار والحبوب الكاملة.
أخرج من روتينك:
من السهل أن تتباطئ أثناء الشهور الشتوية، لذا من المهم الخروج من هذه الحالة والخروج من البيت. إذا كان الطقس لا يسمح يمكنك القيام بهواية ما مثل الحياكة أو لعب الكلمات المتقاطعة للحفاظ على تركيزك.
أحصل على تدليك:
التدليك ليس طريقة أكيدة لتخفيف ألم العضلات المتعبة، لكنه أيضاً طريقة لتهدئة العقل، والتخلص من السموم وإنتاج هرمون السيراتونين في الدماغ. يمكنك أيضا استشارة طبيب للحصول على طرق فعالة لتجديد الطاقة مثل الإبر الصينية، والتدليك باللمس.
استعمل الأعشاب لرفع مزاجك:
لطالما عرفت الأعشاب بقدرتها على مساعدة العقل والجسم والروح بشكل طبيعي. وهذه بعض الأعشاب التي يمكن أن يستفيد منها جسمك في الشتاء:
الورد: شهواني عظيم ويمكن أن يعطيك دفعة طاقة لطيفة على مدار اليوم.
اللافندر: يساعد على تهدئة العقل ويخفض الإجهاد.
البابونج: عظيم للشرب قبل النوم للمساعدة في الحصول على نوم مريح. كما يساعد على تهدئة العقل أيضاً ويخفض القلق والتوتر.
تذكر الابتسامة علاج مجان للشعور بالطاقة والتفاؤل، ارسمها على وجهك كل صباح حتى لو كنت تشعر بالحزن. تنفس بعمق واقضي وقتاً مع الأصدقاء والعائلة. شتاء سعيد!

الأربعاء, 15 فبراير, 2012 08:18