معنى الرومنسية للرومانسيات فقط

انا قريت هدا الموضوع و احبييت انقله لكم عشان تكتشفون معنى الرومنسية


رومانسيه تعني لغة الخيال
والرومانسيه هي كل شيئ جميل من الخيال واقول من الخيال لأن
حقيقه الحياة مزيج من الجميل والقبيح والعذب والأجاج والراحه والتعب وكل المتفارقات والمتضادات وإفلاطون والمدينه الفاضله هي رمز الرومانسيه حيث أسسة المدينه من نسج الخيال على أسس الفضيله والجمال .

و الرومانسيه تؤدي إلى الحب وليس الحب ما يؤدي إلى الرومانسيه والدليل على ذلك أننا نسمع بالعذاب في الحب وبين المحبين فلو كان الحب يؤدي إلى الرومانسيه ما سمعنا بذلك ولكان الحب هو أجمل مافي الكون حيث يجتمع مع الرومانسيه ، فبذالك نستنتج أن الإنسان الرومانسي ( الخيالي ) يعيش في حب مختلف تماماً عن الحب المتعارف عليه حيث يكون حباً خيالياً حقيقياً في نفس الوقت . إذاً الرومانسيه هي طبع يجبل عليه إنساناً ما دون غيره وليست مكتسبه في أي حال من الأحوال .

ومن ما سبق نجد أن وجود المرأه في حياة أو جو الرومانسي ليس ضرورياً والعكس غير صحيح بتاتاً حيث وجود الرجل في حياة أو جو الفتاه الرومانسيه ضرورياً ويجب تواجده لتكمل المعادلة وتعطي الجواب الصحيح ، وقد يسئل سائل ولماذا ؟؟
إن الفتاه بعكس الشاب حيث أن غاية حلمها تكوين عش تعتبره مملكتها وجنتها التي تصبوا إليها وتعتمد رومانسيتها على هذا الحلم بكل المقايس والمعتبره رومانسياً .


أما عن صفات الرومانسي والرومانسيه فهي حب كل جميل وأختيار كل ما يجلب الأمل والهدوء التام في كل التصرفات ، فتجد الرومانسي أو الرومانسيه لا يحب الصخب والأصوات العاليه ويهوى الألوان الفاتحه وكل رمز للجمال مثل الطبيعه والورود والألفاظ المعبره عن الحياه في ظل الحب حتى في عدمه والصدق غالباً إلا في المجامله فقد يكذب الرومانسي في المجامله حيث يجد أن الإساءه للغير تتنافى مع منطلقاته الرومانسيه .


أخيراً أحب أن أوضح أن الرومانسيه ليست غاية بقدر ما هي وسيله لا تبررها الغايه فـالرومانسيه تكون أحياناً ضرب من ضروب الكذب والتزيف والهروب من الواقع بحثاً عن السعادة وقد يعتقد كثير منا أن الرومانسيه هي السعادة أو الطريق الأسهل إليها وهذا غير صحيح حيث أن السعادة هي الحياة بما فيها من حلو ومر وقد يصعب التوضيح هنا ولذلك سوف أتخذ من الأمثله وسيله للتوضيح .

مثال : -
قمة السعادة أن أجد حبيبتي بجواري في مصيبتي بمشاعرها وإهتمامها ، إذاً لولا المصيبه لما وصلت لهذه السعادة حتى لوكانت وقتيه .

قمة السعادة أن تمسح حبيبتي بإبهامها دوموع الحزن عن وجنتي ، إذاً لولا هذا الحزن لما وصلت لهذه السعادة .

قمة السعادة أن تشاركني حبيبتي إطفاء شموع عيد ميلادي ، لولا الفرح لما وصلت لهذه السعادة.

قمة السعادة أن ألف يدي على خصر حبيبتي وتلتقط لنا صورة تذكاريه يوم زفافنا ، إذا لولا لحظات جميله لما وصلت للسعادة .

بهذا نجد أن الرومانسيه والسعادة وجهان لعمله واحدة ولكن إذا إعتبرناهما مزيج ليست صفوة خالصه .

((منقوله))

ارجوا ان يعجبكم الموضوع و خلولي ردودكم

حلو