مــن عـجــائـب الإخـتـــراعــات الـعـلـمــيــــــــــــ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مــن الإبتـكــارات العلميــــــه الحـديثـــــــه

ماوس للتدفئة و حذاء لتنظيف منزلك وسجاد للاضاءة !
1) تمكنت شركة أمريكية متخصصة في الالكترونيات وأجهزة الكمبيوتر، من ادخال تقنية جديدة لماوس الكمبيوتر لحماية الأصابع من البرودة. ويعمل هذا الماوس من خلال توصيله بجهاز داخلي للتدفئة يزيد من درجة حرارة الماوس بشكل يتلاءم مع
درجة حرارة الجسم.‏

وطبقاً لما ورد بـ جريدة الأهرام، أوضحت الشركة أن المصممون تمكنوا من ابتكار نموذج آخر من الماوس مزود بجهاز داخلي يناسب فصل الصيف ، خاصة أن ارتفاع درجات الحرارة يعمل علي تزويد الأصابع بالهواء الجاف بحيث يبقي اليد جافة‏.‏


2) تمكنت شركة إلكترولي** من ابتكار حذاء جديد عبارة عن خف منزلي يكنس أرضية البيت خلال المشي.
وأشارت الشركة إلى أنه يوجد في قاع الحذاء الذي يدعى شوفير قابس للشحن الكهربائي ليوفر له الطاقة، كما أنه يتميز بنعل مرن يمكن له التوافق مع مقاس قدم المستخدم.

وطبقاً لما ورد بجريدة الرياض، أوضح المتحدث الرسمي باسم الشركة أن هذا الحذاء مخصص للأشخاص كثيري المشاغل والذين لا يملكون وقتاً لتنظيف البيت بالمكنسة الكهربائية.
ويعمل هذا الحذاء لكنس المنزل من خلال وضع القدم على المكان المراد تنظيفه حتى يقوم خرطوم صغير بشفط الغبار منه.


3) توصل علماء بجامعة طوكيو إلى صناعة سجاد قادر على اضاءة المصابيح وتشغيل الأجهزة بدون توصيلها بأسلاك كهربائية.
وقد يفتح هذا السجاد العجيب الأمل أمام الإنسان للعيش في منازل يتمتع فيها بطاقة كهربائية بدون أزرار في الحائط وبدون فواتير كهرباء مرتفعة في وقت يعاني فيه العالم من ارتفاع أسعار الطاقة.

وأشار باحثون في جامعة طوكيو بسان فرانسيسكو التي نظمها معهد انستيتيوت اوف الكتريكال اند الكترون** انجنييرز ، إلى أن هذا الموكيت قادر على توصيل الكهرباء للأجهزة الكهربائية بدون الحاجة إلى توصيل الموكيت بالأجهزة عن طريق سلك كهربائي.

وطبقاً لما ورد بجريدة اليوم الإلكتروني، أوضح الباحثون أن هذا الموكيت يمكن وضعه على الأرض أو على الحائط لنقل الكهرباء لهذه الأجهزة، حيث أنه لا يقوم الموكيت بمهمة توليد الكهرباء، لكنه يقوم بنقلها بدون سلك كهربائي إلى الأجهزة الكهربائية، بعد أن يتم توليد الكهرباء عن طريق القوة الكهرومغناطيسية.


الـعــــــلم بـح_ـــر مــاخــل_ــــو شـي
حنــــا بـآخ_ـــر الـزمـان الله يحسن خاتمتنا وإيـاكم وجميع المسلمين

مواضيع مقترحة


تامر حسني ينجو من الموت
اشترطت على عريسها الزواج من زميلتيها في ليلة واحدة!
قضية فتاة القطيف و الضحية التى حولها القضاء إلى مذنبة!
حادث غريب عجيب ادخلو و شوفوا
احمر الشفاه والكعب العالي محظوران بولاية ماليزية
لأول مرة طلب سيارات الأجرة بالبحرين عن طريق الأقمار الصناعية