دخول

مـمـكـن 5 دقـائـق فــقــط ؟؟

سأطرح سؤالاً ولكن ..


يمكننا في بداية الموضوع مشاهدة الصورة التالية للولايات المتحدة الأمريكية:



ومشاهدة هذه الخريطة للوطن العربي:



كلنا نعلم أن الولايات المتحدة هي الدولة التي تكونت من اتحاد 51 ولاية، كل ولاية منها لها عاصمة ولها حكمها الداخلي الخاص، ولكن سياسة الواحد والخمسين ولاية تتبع سياسة البيت الأبيض.

وطننا العربي الكبير -وهو ليس وطنا واحداً حقيقة- يتكون من 23 دولة، يتمركز العالم، ويقع في منتصف القارات السبعة في العالم.

تعد الولايات المتحدة الأمريكية هذه الأيام القوة العظمى في عالمنا، وما تريده يحصل وما لا تريده لا يحصل.. باختصار هي الدولة التي تحكم العالم في يومنا هذا...

يمكننا العودة بشكل بسيط للتاريخ، لنتذكر أن آسيا وإفريقيا وأوروبا هن قارات العالم القديم، قبل اكتشاف الأمريكيتين و استراليا.. ويمكننا بسهولة أن نستحضر قصة اكتشاف كريستوفر كولومبس للأمريكيتين..

في أمريكا اليوم يعيش ملايين المهاجرين اللذين تجمعوا من كل أنحاء العالم خاصة أوروبا، ومن كل أنحاء العالم. اللغة المعتمدة في اللغة الإنجليزية لا لغة أصحاب الأرض الأصليين من الهنود الحمر، واللغة الإسبانية تعد الثانية هناك لأن نسبة من الإسبان واللاتينيين المتحدثين بهذه اللغة يعيشون هناك.

وطننا العربي فيه لغة واحدة رسمية وهي اللغة العربية ويكاد من المستحيل أن تجد عربياً لا يتحدث العربية، في حين ليس غريباً أن نجد أمريكياً من أصل لاتيني أو أوروبي لم يتقن بعد اللغة الإنجليزية أو أمريكي لا يتحدث الإسباني.

أمريكا منطقة جغرافياً متلاصقة ماعدا الآسكا وهي أساساً قطبية، لا تضر بينما تنفع، ومع ذلك يوجد فيها المناخات المتعددة من الاستوائي للقطبي للصحراوي للجبلي ..الخ.

وطننا العربي أيضاً فيه من المناخات ماهو مختلف، لدينا الشام الجبلية وجنوبها صحراوي، والخليج الصحراوي والساحلي، وشمال إفريقيا المتنوعة ما بين كل ذلك، وجنوب الوطن العربي الإفريقي استوائي.

في الولايات المتحدة الأمريكية كل ما يخطر على البال من الأيدي العاملة والعقول المهاجرة، وهم يعملون..
في وطننا العربي ما لا يخطر على البال من الأيدي العاملة المحلية، وهم لا يعملون.

لدينا الزراعة والتجارة والبترول والسياحة، ولدى أمريكا نفس المقومات الإقتصادية..

أتساءل الآن : لماذا هم أقوى دول العالم ونحن أضعف أمم الله، وكل هذا التشابه حاصل؟؟


إجابة محتملة:

لأنهم دولة واحدة، بسياسة واحدة، باقتصاد واحد وجيش واحد.. على الرغم من أنهم 51 ولاية شبه مستقلة لغة وسكاناً وأصلاً وثقافة ..وكل شخص هناك له دينه الخاص والله وحده أعلم به..
ولأننا 23 دولة بـ23 سياسة متناقضة، بـ23 اقتصاد ضعيف بـ 23 جيش مفكك، أضف إلى ذلك 3 جراح على الأقل -Bounce-.. على الرغم من أننا أمة واحدة لغة وسكاناً وثقافة وديناً ودماً..

هل إجابتي منطقية شافية؟؟

الحل هو بالرجوع إلى الشريعة في ظل الكتاب والسنة النبوية .
الحل هو ان الدين الاسلامي بريء منكم وخسارة فيكم
الحل قاله رسول الله قد اصابنا الوهن الا وهو حب الدنيا وكراهيه الموت يعنى كل واحد مسك منصب بيحاول ميخرجش منه ومعنى ذلك انه لن يرضى الله فى افعاله واقواله اذا لن تجد عالم ينصح بل على العكس يحرم مالم يحرمه رسول الله بصراحه انا خلاص قربت اتعقد - ومشهكمل
جزاك الله عنا كل الخير وبارك بك ولك وعليك ورزقك الجنة التي وعد بها المتقين من عباده كلمات تشرح الصدر وترفع الهمة وتذل الشيطان وتبعده عنك والله يحفظك ويحميك بها
خليها بالقلب تسطح ولا تطلع وتفظح
اكيد اجابة جدا منطقية وانت بتعرف انو الله سبحانه وتعالى لن يحرر الامة الاسلامية الا اذا رجعت لدينها اي رجعت الى اصولها التاريخية العريقة جزاك الله خيرا
أنتوا عارفين أحنا إيه مشكلتنا أننا مش بنعرف أزاى نستغل مواردنا صح ونستفاد بيها ليه نستورد من الخارج كل أحتياجاتنا ليه أحنا منصنعهاش بأيدينا فى بلادنا ونستفاد بيها . ولآننا مش بنطبق الشريعة الاسلامية صح . أما عن سؤالك يا نبيل عن إن ليه أمريكا دولة متقدمة ده مش مجهدها هيا بس ده مجهود كل الدول عارف ليه لآنها بتختار أحسن العلماء من كل دولة وهو ده اللى مخليها متقدمة بالعلم والتكنولوجيا بس تعرف إحنا اللى غلطنين عشان مبنعرفش قيمة العلماء بتوعنا ومش بنديهم حقهم للأسف .
الحل هو الاسلام والتوحيد فاذا كنا يد واحده واتحدنا مع بعضنا فنحن اقوى منهم ان شاء الله
الحل هو ان الدين الاسلامي بريء منكم وخسارة فيكم


هذا الكلام المزبوط فعلا يا نبيل الاسلاميين كل واحد مفكر حالو خليفة رسول الله

وبكون بينه وبين الاسلام مسيرة 1400 عام هجري

وهو بفهم بالدين زي ما بفهم انا باللغة الصينية مع اني ما بفهم

باللغة الصينية ولا اشي

والله كلامك صح يا نبيل ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم
والله كلامك صح يا نبيل ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم

مزبوط عندك حق ...
وللاسف المجتمع العربي مابيخدش اي شيء فيه منفعه من الغرب يعني بس شاطر ياخد من عرض الاغاني الخليعة والبرامج اللي مفيهاش اي فايده يعني التقليد الاعمى بس هو دا اللي شاطرين فيه بس حاجة ثانية توحدهم وترفعهم للرقي بالدين الاسلامي لا .. هو دا اللي عايزنه اعدائنا واعداء الله ..

بارك الله فيك يا مغربي

لو الدين الاسلامي خساره فينا مكنش ربنا نزله علينا

سبحانه العليم الخبير

الحل هو ان الدين الاسلامي بريء منكم وخسارة فيكم


هذا الكلام المزبوط فعلا يا نبيل الاسلاميين كل واحد مفكر حالو خليفة رسول الله

وبكون بينه وبين الاسلام مسيرة 1400 عام هجري

وهو بفهم بالدين زي ما بفهم انا باللغة الصينية مع اني ما بفهم

باللغة الصينية ولا اشي


هل تقصد بقولك العرب ام الإسلاميين وإن كنت تقصد الإسلاميين فوضح من هم ؟فالعالم به الآن اكثر من مليار مسلم .
قال تعالى: (ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض) المرجوا منك يا توب 20 البحث عن تفسير هذه الآية .

مواضيع مقترحة


لا تخافي.. فانا معك
خدع ونصائح لعيون اجمل
اربي وام عمر
ليش ما بتمسك ايدي في الشارع
اصابة الفنانة نانسي عجرم في حادث طرق وقع بالاردن
درس تشريح...ههههههههههههه..قرف
استخدم التطبيق