مقابلة خاصة مع إبنة الفنان فضل شاكر

المقابله منقوله من الموقع الشخصي للفنان فضل شاكر

إعداد و حوار: زاهر

اولاً نرحب بك في موقع الفنان فضل شاكر الرسمي
شكراً

عرفينا اكتر عن حالك..
حسناً, اسمي الحان شاكر و عمري 17 سنة

خبرينا عن هواياتك, و ماذا تفعلي في اوقات الفراغ؟
احب الغناء كثيرا و السماع الى الموسيقى و أن اقعد مع اختي الصغير(رنا) و القضاء الوقت معها

هل تحبيها كثير؟
نعم اكيد, هي حياتي كلها !

خبرينا عنها و كم تبلغ من العمر ؟
شو بدي خبرك تا خبرك, بتعقد و طيوبه كتير و بتحب الرقص و شاطره بالرقص و بتحب الغناء ايضاً و هذا اكثر الاشياء تحب ان تفعلها و هي تبلغ الرابعة من العمر.

هل تغني اغاني الفنان فضل شاكر؟
نعم

هل تحبي الاطفال بشكل عام؟
و من لا يحبهم؟ اجمل شي الأطفال

دعينا نرجع الى هواياتك, تحبي الموسيقى؟
نعم اكثر شي

سمعنا بأنك تملكي صوت حلو, هل هو بالفعل حلو؟
هكذا يقولون

و إنت شخصياً بتحسيه حلو؟
لا اقدر ان اقول عن صوتي حلو, لكن احسه جميل.. ابقى افضل من غيري (تضحك)

هل تحبي ان تغني و تكوني نجمة مشهورة؟
ان يكون الشخص مشهور شيء رائع و ان يكون هناك ناس ينتظرون و يتتبعون كل جديدك و ان تصبح محبوب اكثر و اكثر.. لكن انا شخصياً لا, لا احب هذا الشيء, أفضل ان اكون عادية عن ان اكون نجمة مشهورة

طيب ما فكرتي تعملي ديو مع والدك الفنان فضل شاكر؟
(ضاحكة) كلا

هل شقيقك محمد يملك صوت حلو؟
يجب أن تسأله, لكن ارى لو إنه اشتغل على صوته ممكن ان يكون له صوت رائع, لكنه شطور (شاطر) بالعزف على البيانو, عزفه حلو

لكن يجب ان يسمعنا عزفه في يوم ما على موقعنا
نعم لازم, فعلاً عزفه رائع

ذكر والدك الفنان فضل شاكر منذ فترة طويلة في برنامج ساعة بقرب الحبيب على تلفزيون الLBC انه يمانع إبنته ان تتدخل عالم الغناء و الفن
صحيح

و كثير احتراموه على هذا الموقف. انت شخصياً, هل توافقيه الرأي؟
نعم طبعاً اوافقه, لأن الفن في هذه الفترة فقط مجرد تجارة و في الأخص للبنت و كتير سهل, و هالفترة اصبح الشب يخاف على نفسه, كيف اذا الوحدة بنت شو بتعمل؟ و أرى انه والدي معه حق مئة في المئة

خلينا نرجع لشخصيتك , خبرينا اكتر عن طبعك
انا عصبية جداً و في الوقت نفسه حساسة جداً, و أي كلمة ممكن تجرحني.. أنا من النوع التي لا تحب ان تتكلم عن نفسها لكن..

صفة جيدة, لكن فقط لكي نعرّف عشاق الفنان فضل شاكر اكثر على شخصيتك..
حسناً.. قلبي طيب كثير و هذا الشيء لا احبه في نفسي.. (تسكت قليلاً) و هكذا..

اول مرة تم ظهورك بالإعلام, كان في مجلة زهرة الخليج و كنتي تشاهدين حفلة الفنان فضل شاكر في ليالي دبي 2004. عادةً, هلى تشاهدين حفلات لوالدك؟
عادةً كلا, لكن صادفة اني كنت موجودة مع والدي في دبي و ذهبت الى الحفل

هل تحبي مشاهدة حفلاته؟
نعم, احب السهر و الحفلات بشكل عام

عند مشاهدتك حفلة للفنان فضل شاكر(حتى و لو على التلفزيون), تكوني قلقة مثلاً ؟ يعني طبعا حتى الفنان فضل ربما قبل الحفل او قبل دخول المسرح يكون قلق, هل تشعري بنفس الشعور؟
نعم اكيد, ليس انا فقط, كلنا نكون قلقين و ندعي أن تمر الحفلة على خير من دون يكون هناك اي غلط في الصوت او في الحفلة , لكن نشكر الله, كل شيء يعمله بالاخر يكون ناجح

خبرينا عن الفنان فضل شاكر كا أب و عن طبعه.
والدي حنون جداً جداً و قلبه طيب و لا يحب الغلط. يحب الجميع و لا يكره احد, و اذا شخص اذاه و غلط معاه, يسامحه في النهاية, لكن لا ينسى جرحه و عصبي قليلاً (تضحك).. و من النوع البيتوتي , لا يخرج ابدا, يعني لو الستديو بامكانه ان يأتي اليه ما بقول لا!(ضاحكة).. و يحب أن يرى العائلة مجتمعة و الجلوس معها

الله يخليلكم ياه
شكرا

نعرف انه كتير السفر و لديه حفلات عديدة , هذا الشيء اكيد يشغله عن العائلة, هل هذا الشيء بتضايقك؟
يعني اكيد يضايقني و يضايق أمي و اخواتي و يا ريت فيه يبقى معنا على طول, لكن نتفهم ان هذا طبيعة شغله و لقد تعودنا على هذا الشيء

عندما تكوني موجودة بالاماكن العامة, هل بعض الناس تعرف انه انت ابنة الفنان فضل شاكر؟
نعم ! و لا احب هذا الشيء اطلاقاً و اتنكرز (اتضايق) منه!

لماذا تتنكرزي من هذا الشيء؟
لأني أحب بأن العالم تنظر إلي كا أي بنت عادية مثلي مثل غيري فهمت؟ يعني أخذ راحتي في كل شيء مثل كل العالم, ما بحب العالم تكون عينها عليّ و لما يعرفوا انه انا ابنة من يقوموا بالحكم على أي شيء اعمله, فهمت قصدي؟ يعني قبل ان يعرفوا انت شو و من انت, لا يفهموا انه انا مثلهم!

و كيف معاملة اصدقائك معك؟ هل يميزونك و يعملوكي بطريقة مختلفة ؟
نعم.. بعض منهم

يعاملوكي بطريقة افضل؟
نعم, هذا الشيء لا احبه..

أيضاً هذا الشيء يضايقك؟
أكيد, لأن وقتها لن تعد تعرف من هو صديقك و من لا... و اواجه كثير مثل هذه المشكلة

خلينا نحكي قليلا عن الفن.. من مطربتك المفضلة؟
اكيد اكيد إليسا و من دون أي شك !

هل قابلتيها من قبل؟
نعم

و من مطربك المفضل؟
احب زياد برجي

ما هي اغنيتك المفضلة في هذه الفترة؟
اغنية لوالدي, لكنها لم تنزل في الاسواق حتى الآن

هل بإمكاننا ان نعرف إسم الاغنية؟
صعبة شوي, لا أعرف اذا كان أبي ان سبق و تكلم عنها و مش حلوه احكي عنها قبل ما الوالد يحكي عنها قبل

طبعاً نحن نقدر و نحترم هذا الشيء
شكراً

الالبوم القادم للفنان فضل شاكر, برأيك الشخصي سيكون رائع؟ و هل انت راضية عن الاغاني؟
صراحة يمكنني ان اقول انه بعقّد (اكثر من رائع) , يعني أول مرة اكون راضية في هذا الشكل على الاغاني, لا يوجد ولا اغنية لم احبها في الالبوم القادم ! إنشاء الله العالم يعجبها الالبوم و انا متأكدة انه سوف يعجبهم

هل والدك يأخذ رإيك في إختيار الأغاني؟
نعم و خاصة اختي الصغيرة رنا (ضاحكة). تعرف ان الولد عندما يكون صغير بإمكانه ان يلقط اي شيء فعندما ابي يسمعها اغنية و تلقطها و تتندنها لاحقاً, يعرف أبي بأن هذه الاغنية ممكن ان تنجح

أي من اغاني فضل المفضلين عندك؟
معقول

هل تزورين موقعنا, موقع الفنان فضل شاكر؟
لن اكذب عليك, ليس دائماً

سبق و ان قدم الموقع اغنيتين من تإليف الموقع عن الفنان فضل شاكر, واحدة اسمها صوتك يا فضل, من كلمات اعضاء المنتدى و غناء رامي خليل, و الاخرى بمناسبة عيد ميلاد الفنان فضل, اسمها عيدك يا فضل, كلمات مصطفى البدوي و غناء رامي خليل.. هل استمعتي اليهم؟
صوتك يا فضل بتعقد بصراحة, و ايضاً عيدك يا فضل اجمل و اجمل, انا لا أجاملك و هذه هي الحقيقة و أبي سمعهم و حبهم لدرجة كبيرة, انا اشكر جميع الذين شاركون في هذه الاغاني

و شو بتحبي تقولي لكل عشاق الفنان فضل شاكر و خاصة زوار الموقع و اعضاء المنتدى؟
اولاً اشكرك زاهر على هذا اللقاء و احب ان اقول انشاء الله البوم والدي الجديد ينال اعجابكم و اتمنى ان تسمحوا اذا كان قد تأخر عليكم , و هو يحبكم كثير و لو ما انتوا و لو ما محبتكم اله ما كان والدي وصل الى ما هو عليه الآن, أشكرك مره اخرى زاهر

الشكر الك , نشكرك انك كنتي ضيفة معنا, و الفنان فضل شاكر يستحق كل الخير و المحبة. و نتمنى ان تكوني معنا في لقاء ثاني و نتمنالك التوفيق
شكرا لك

الصور خاصة بموقعنا, www.fadl-shaker.com

الفنان فضل شاكر كثير صوتو حلو ورقيق.شكرا على المقابلة ستيف

الفنان فضل شاكر صوت رائع وحلو كثير وهو رومانسي كثير شكرا على المقابلة يا مصطفى ووينك شو هالغيبة تحياتي سلوى*

شكرا مصطفي انا اول مرة اعرف انه له بنت واولاد وهو مطرب رقيق وهادي باغنية