مقال أعجبني!

حرب صليبية

حاولنا منذ فترة في احدي شركاتي أن نسجل أحد منتجات تلك الشركة لدي وزارة التجارة السعودية كنوع من الحماية الفكرية لذلك المنتج بعد أكثر من عام (وهذا يدل علي شديد اهتمام الوزارة الموقرة) أرسلت الوزارة خطابا كريما ترفض فيه تسجيل اسم المنتج بناء علي طلب من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

يتلخص الأمر بأن المنتج الذي أردنا تسجيله اسمه برنامج المستكشف والذي ترجمته باللغة الانجليزية هو EXPLORERوقد أشار العلماء الأجلاء بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (لا أدري ما علاقتهم بتسجيل العلامات التجارية) الي أن الكلمة الانجليزية تحتوي علي حرف الاكس والتي لاحظت الهيئة بأنها علي شكل مما استفز مشاعرهم الاسلامية فأمروا وزارة التجارة بمنع تسجيل المنتج. الحقيقة أنني أكبر في رجال الهيئة غيرتهم الواضحة في حماية حمي هذا الدين ومن أن تتسلل العقائد الفاسدة الي المسلمين في هذه البلاد دون شعورهم بالخطر المحدق بهم ولكن يقظة القائمين علي الهيئة حال هذه المرة ولله الحمدمن وقوع كارثة لا يدري أحد عقباها.

انني أعترف أنني لم أنتبه لهذه الملاحظة القيمة وكنت أحسب بأن حرف الاكس في اللغة الانجليزية مجرد حرف وليس كما هو واضح لي الآن, وبفضل لغة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أنها مؤامرة خبيثة من النصاري لتسميم أفكارنا وعقائدنا دون شعورنا.

وتهذا فانني أتوجه للرجال المخلصين في مقام الهيئة المذكورة بالشكر الجزبل وبالدعلء لهم بالتوفيق والسداد وأود أن أقترح عليهم بعض الاقتراحات المتواضعة لعلهم يأخذونها في الحسبان في كفاحهم المضني لحماية ديننا الحنيف من تسلل الأفكار الهدامة. أود من الهيئة الموقرة بالأمر علي وزارة التعليم والتعليم العالي لالغاء علامة الزائد وهي علامة الجمع في الرياضيات وكذلك علامة الضرب حيث أنهما علي شكل صليب وتخيلوا معي أن آلاف الطلبة والطالبات يستخدمون تلك الرموز الخبيثة في كل يوم ودون أدني علم بالخطر التي تشكله تلك الصلبان علي عقيدتهم.احموا أبناءنا وبناتنا من هذا الخطر! يمكن استبدال تلك الرموز الخبيثة بأهلة صفيرة اسلامية. كذلك أقترح أن تأمروا وزارة الاعلام بمنع دخول أي كتاب أو مجلة مكتوبة بالأحرف اللاتينية حتي يستبدل حرف الاكس أينما يرد يهلال صغير من تصميم رجال الهيئة الأجلاء. وختاما لا نقول الا لا حول ولا قوة الا بالله وانا اليه راجعون مقال بقلم عمرو محمد الفيصل