دخول

مكتئب ومحبط لا تقرأ هذا الموضع

الاكتئاب والإحباط النفسي صفة أصبحت سائدة بين شباب المجتمع، فلم يعد غريبا أو مفاجئا أن تجلس مع شاب يبلغ من العمر 20 عاماً، وتجده محبطاً ناقما على حياته يلعن حظه السيء... وعدم قدرته على تحقيق أحلامه.
حالة عدم الرضا التي يعيشها الشباب، والتفكير المستمر بما يخبئه المستقبل، والنظر لمن هم أعلى مستوى، كل ذلك قد يكون أحد أسباب الإحباط الذي يعيشه الشباب، أضف إلى هذه الأسباب الإيحاءات السلبية التي ندخلها ونخزنها في عقلنا الباطن، فلعقلنا الباطن قوة قد تدهشنا وتفاجئنا، مثلما للإيحاءات الايجابية دور مهم في حياتنا... ومن خلال قراءتي لكتاب يتحدث عن قوة عقلنا الباطن، تعرفت على ماهية هذا العقل وكيف يمكن لنا جميعاً أن نستغل هذه الثروة التي نمتلكها.
إن هذا الكتاب يدعونا جميعاً لنجرب إدخال الإيحاءات الإيجابية، ونحاول أن نكتشف مدى نجاحها..لكن في البداية علينا أن نؤمن بقوة إرادتنا ونثق بأننا وحدنا من يستطيع إنقاذ أنفسنا وبناء شخصيتنا التي نريد.
يقول الكتاب: ثق بنفسك وبقدراتك واجعل كلماتك دائما أنا استطيع عمل كل الأشياء ولا شيء يقف في طريقي وهذا ما يسمى الإيحاء الايجابي.
استرخِ وأدخل لعقلك الباطن معلومات ايجابية، أنا سأدرس وسأنجح وسأحقق كل أحلامي فانا قوي وباستطاعتي فعل كل ما أريد ردد هذه العبارات أو غيرها من العبارات الايجابية كل يوم صباحاً ومساء، وأنت في حالة استرخاء تام, اشحن عقلك بهذه المعلومات بقوة، فعقلك الباطن يستقبل جميع الإيحاءات سلبية أو ايجابية ويترجمها...
مثال على ذلك: استرخِ قبل النوم وأوح لعقلك انك تريد الاستيقاظ بساعة معينة.. لا تستعمل المنبه، وستجد نفسك تستيقظ في الميعاد الذي حددته واستقبله عقلك الباطن وترجمه.
اقتل الأفكار السلبية بداخلك القلق، الفشل، الغيرة، التوتر، الخوف وعوض عنها بأفكار ايجابية الشجاعة، النجاح، أنا قوي، أنا استطيع، أنا ناجح،
إنها تجربة لن تكلفك الكثير، ولن تزعجك، فجرب وآمن بقوة عقلك الباطن... طبعاً بعد إيمانك بالله وأن الله معك وسيساعدك.
أما أذا كنت طالباً في التوجيهي فما عليك إلا أن تبذل جهدك في الدراسة، وأنت تردد سأدرس أنا أحب الدراسة أنا سأنجح، وسأصبح كما أتمنى، المعلومات في ذهني، ولن أنساها، أو أخطئ بها رددها كل يوم صباحاً و مساء، وأنت في حالة استرخاء تام، وستجد أنك بالقوة التي شحنت بها عقلك الباطن، وبإيمانك بقدرة الله، ومن ثم بقدرتك، أصبحت قادراً على أداء الامتحانات بشكل أفضل وأيسر، وأكثر ثقة. جربها وأخبرنا بالنتائج..
هذا غيض من فيض من الكتاب، واسمه لمن يرغب في قراءته قوة عقلك الباطن تأليف الدكتور جوزيف ميرفي

قبل قرأة الكتاب ارجع الى ربك وصلي ركعتين لوجه الله وشوف نفسيتك كيف بترتاح

وقول الحمدلله

لا تقل يارب عندي هم كبير ولكن قل يا هم عندي رب كبير

مواضيع مقترحة


اقوال الحكماء
سونا برسلك حلم جديد ممكن تفسرية
نكت من الآخر (مشان الله اضحكوا )
هل تستطيع الرد بعد هذه الكلمات ؟؟
الممثل الكبير يونس شلبي في حاله صحيه حرجه
لقيط علم.. فاسد تفكير.. ناعق تلميذ شيطان ماذا يحصل في المنتدى؟؟؟؟
استخدم التطبيق