ممكن تجاوبوني بعقولكم مش بعواطفكم ؟؟؟

كتير احنا بحياتنا العادية بنسب على الامريكان واليهود وغيرهم بس انا هاد السؤال كتير بيخطر على بالي

هلا كل الامريكان عاطلين؟؟ وكل اليهود لازم نكرهم؟؟؟ ازا الجواب نعم طيب ليه احنا بنتهمهم بانهم بيكرهونا واحنا بنعمل نفس الشي معهم؟؟؟ وهل احنا العرب كلنا كويسين وبنستاهل انو ما حد يحاربنا؟؟؟

هلا الي بدي احكيه انو سؤالي مش هجوم ولا كره ولا ذم ولا عصبية سؤالي واضح جدا

لي عوده سؤال منطقي ورائع

الأنسان عبارة عن كتلة مشاعر ، كل شخص بدنيا مهما كانت ديانته او معتقداته او نشأته موجود فيه الخير والشر ما في انسان بدنيا كامل ، الأمريكان مو كلهم عاطلين بالعكس في منهم ناس رائعين جدا ذات داخليتهم انسانية بمعنى الكلمة ، واليهود نفس الشي وما ننسى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( ما من مولود إلا ويولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه)

للاسف في ناس كتير من العرب ما بيفرق بين اليهودي او الصهيوني

في اختلاف كتير كبير بينهم مو كل يهودي صهيوني ومو كل صهيوني يكون يهودي

وبنسبة لأتهامنا الهم انهم عم يكرهونا هو سبب بسيط جدا

هو فاقد الشيء لايعطيه ، ما قدرنا نصل لدرجة واحده من تفوقهم ونجاحهم وتميزهم بين الشعوب مجرد غيرة عمياء فقط مش اكتر

العرب مايعلم فيهم الا رب العباد اكتر من هيك ما راح احكي

ميرسي نبيل وعلى فكرة تعليقك بيهمني كتير كتير

الشي الي بيسووه اليهود والامريكان في العرب،في اطفالنا ونسائنا وفي ارضنا،يخلينا نكرهم بقلوبنا وبعقولنا،اليهود شعب مخادع من اول تاريخهم،كانو يكفرو ويأمنو ،والامريكان اصلا تلاقيهم اغليبتهم اصلهم يهود،والشي الي بدهم هما انهم يحاربو دينا ،لانهم عارفين انو راح يجي يوم نقوى،لو تسالي طفل يهودي او امريكي عن العرب راح يحكيلك انو احنا ارهابيين واشرار،لانهم بيزرعو فاولادهم افكار خبيثة من صغرهم،فكيف ما نكرهم،حتى لو فيهم ناس كويسسن،من ها الشي راح يختلط الصالح بالطالح.شكرا على السؤال .

بصراحة انا ما بكره لا الامريكان ولا اليهود ولا العرب بصراحة انا بكره الي بيؤذيني اول على اخر هم بيضلو بشر متلنا متلهم والله الي خلقهم… هلا ازا رحت على اسرئيل وقتلت يهودي لابعرفو ولا بيعرفني وما عملي شي هاد معناتو مزبوط ورسولنا الكريم بيقبل فيه؟؟؟ طيب متل ما همه بيكرهو الاطفال فينا ما احنا عم بنكره اطفالنا فيهم؟؟؟ النقطة الي بدياوصلها انو اي شي ببيعملو ضدنا احنا عم نعملو نفس الشي فيهم؟؟ ازا همه عاطلين احنا عاطلين كمان؟؟؟ انا لما اروح افجر سوق او مركز شرطة واقتل ناس مدنين بريئة طبعا بدي اكون ارهابية و100 ارهابية كمان!!! حماس وفتح الي عم بيقنلو في بعض شو اسمو هاد؟؟ على اي اساس بدهم الشعوب التانية تحترمنا؟؟؟ برجع وبحكي انا بحكي بالمنطق والعقل مش بالعاطفة الي غاطسين فيها غطس

سؤالك يخص اليهود عامه ام يخص الاسرائيليين المحتلين لارض فلسطين ويقتلوا اطفالنا* سؤالك يخص الامريكان عامه ام يخص الامريكان المحتلين للعراق وقد سفكوا دماء الاطفال واستحيوا النساء واضاعوا كرامه الرجال فى السجون وما اكثر وافظع صور الرجال الذين اهينت كرامتهم وهم عرايا والله انها لصور تبكى الجبال ولم تحرك مشاعرنا نحن العرب ووقفنا دائما متفرجين

مصطفى مش العاراقيين الي استقبلو الامريكان بالورود بعد سقوط بغداد؟؟؟؟ انا طلبت من الي بدو يجاوب يجاوبني بعقلو انا ما بنسى منظر شيخ كبير ماسك حذاؤو وبيضرب صورة صدام وبمنظر تاني بيعطي باقة من الزهور للجنود الامريكان… هل هذا ما تقصدو؟؟؟؟؟

الجواب اعلاه . ميرسي

عزيزي لاتلومني ولاكن أنا مضطر أحكي معك بقسوه شوي يعني أنت بدك نجاوبك بعقولنا بس ياريت فكرت بعقلك قبل ما تسأ ل هزا السؤال الزي يدل على أن لديك تعتيم عما يحصل كل يوم من مأ سي لأ خوانك هل من المعقول انو بيستاهلو ها الشي لأنو بيكرهو اليهود أنت حتى الأن عندك شك بأ نو اليهود ما بينكرهو لمازا ياصاحبي انت تقول هل كل اليهود بينكرهو أقول لك شيْ ضروري هل شاهدة أحد من المسطوتنين الأسرائيلين يقف ويقول لمازا تقتلون هزا الطفل أو زاك الشيخ أولمازا تعتدون على هزه المرأه أوتقتلونها أوسمعت عن يهودي يحاول أن يحب أو يدافع عن عربي في أي وسيله تقول أن السؤال واضح صدقني بأنه واضح جدا\" عزيزي الكريم أن اليهود غايتهم الأستيلاء على بلادك وبلادي من النيل حتى الفرات لا تفكر بأ نه مجرد كلام عليك أزا\" يجب أنلا نتعجب هزا الدفاع الغربي على اليهود|الكيان الصهيوني| أزا أنت الى الأن لا تعرف أزا كان لازم نكرههم أم لا أرجو أنتتابع الصور الحقيقيه عن ما أرتكبوه من مجازر بحق العرب لأنهم عرب

عزيزي لاتلومني ولاكن أنا مضطر أحكي معك بقسوه شوي يعني أنت بدك نجاوبك بعقولنا بس ياريت فكرت بعقلك قبل ما تسأ ل هزا السؤال الزي يدل على أن لديك تعتيم عما يحصل كل يوم من مأ سي لأ خوانك هل من المعقول انو بيستاهلو ها الشي لأنو بيكرهو اليهود أنت حتى الأن عندك شك بأ نو اليهود ما بينكرهو لمازا ياصاحبي انت تقول هل كل اليهود بينكرهو أقول لك شيْ ضروري هل شاهدة أحد من المسطوتنين الأسرائيلين يقف ويقول لمازا تقتلون هزا الطفل أو زاك الشيخ أولمازا تعتدون على هزه المرأه أوتقتلونها أوسمعت عن يهودي يحاول أن يحب أو يدافع عن عربي في أي وسيله تقول أن السؤال واضح صدقني بأنه واضح جدا\" عزيزي الكريم أن اليهود غايتهم الأستيلاء على بلادك وبلادي من النيل حتى الفرات لا تفكر بأ نه مجرد كلام عليك أزا\" يجب أنلا نتعجب هزا الدفاع الغربي على اليهود|الكيان الصهيوني| أزا أنت الى الأن لا تعرف أزا كان لازم نكرههم أم لا أرجو أنتتابع الصور الحقيقيه عن ما أرتكبوه من مجازر بحق العرب لأنهم عرب ز>>>> فكر بعقلك ياغالي

عزيزي لاتلومني ولاكن أنا مضطر أحكي معك بقسوه شوي يعني أنت بدك نجاوبك بعقولنا بس ياريت فكرت بعقلك قبل ما تسأ ل هزا السؤال الزي يدل على أن لديك تعتيم عما يحصل كل يوم من مأ سي لأ خوانك هل من المعقول انو بيستاهلو ها الشي لأنو بيكرهو اليهود أنت حتى الأن عندك شك بأ نو اليهود ما بينكرهو لمازا ياصاحبي انت تقول هل كل اليهود بينكرهو أقول لك شيْ ضروري هل شاهدة أحد من المسطوتنين الأسرائيلين يقف ويقول لمازا تقتلون هزا الطفل أو زاك الشيخ أولمازا تعتدون على هزه المرأه أوتقتلونها أوسمعت عن يهودي يحاول أن يحب أو يدافع عن عربي في أي وسيله تقول أن السؤال واضح صدقني بأنه واضح جدا\" عزيزي الكريم أن اليهود غايتهم الأستيلاء على بلادك وبلادي من النيل حتى الفرات لا تفكر بأ نه مجرد كلام عليك أزا\" يجب أنلا نتعجب هزا الدفاع الغربي على اليهود|الكيان الصهيوني| أزا أنت الى الأن لا تعرف أزا كان لازم نكرههم أم لا أرجو أنتتابع الصور الحقيقيه عن ما أرتكبوه من مجازروالعقل بقلك أزامانون كلن عاطلين ليش أنتخبو المجرمين

ميرسي بس متل ما هو واضح انا بنت مش شب هلا انا فكرت بعقلي لهيك سالت هذد السؤال وانت جوابك كان عاطفي هلا لو نزلت هاد السؤال بالجريدة من دون ما احكي بعقولكم كان الردود اجت اد الجريدة وملحقاتها احنا دايما بنحكي بنفس الموضوع ليه ما شوي بنحاول نفكر ليه احنا وصلنا لهون؟؟؟؟ انا ما بعتم وما بقدر اعتم لانو كلو عم بيصير اودامنا بس كل شي بالحياه الو جانبين صح؟؟؟؟ شكرا على جوابك وانا قرأتو من اول مرة ليه التكرار؟؟؟؟ على كل حال شكرا شكرا شكرا على الردود التلاتة

بعدين خلينا واقعيين كم واحد بفلطسين الو علاقات مباشرة من تجارة واستثمار مع اليهود؟؟؟؟ ما تحكي ما في لانو انا بعرف ناس وهمه الي بيحكو هاد الشي طيب ليه؟؟؟ وليه العرب آتلين حالهم لحتى يطلعو على اميركا؟؟؟ برضو هاي الشغلت لازم نفكر فيها مش لازم نقاطعهم؟؟؟ ونحاربهم؟؟؟ ليه اغلبية المتدينين موجودين في اميركا؟؟؟ وليه رايحين غاد ما دام لازم نقاطع ؟؟ ليه بناخد الي بدنا اياها وبنترك الباقي؟؟

اولا بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله انت بتسئلي ليش بكرهونا و نحنا ليش بنكرهم بدي انا بدي اسئلك ليش نحبهم ؟ اسرائيل بتحتل ارضي و بتخرج اهلي منها لهيك بكره اسرائيل الي هي دولة الياهود الصهاينه ولو انك يمكن ما تميزي الفرق بين الياهودي و الصهيوني فبدي ابسطها و احكيلك مش كل ياهودي صهيوني بس كل صهيوني ياهودي و هم الافراد التابعين للمنظمات التي سمية بالصهيونه و تسعى لتحقيق ارض الميعاد و هي حدود اسرائيل من الفرات الى النيل و هذا يشمل مصر و فلسطين و الاردن و العراق يعني بدهم الجمل بما حمل هل يا ترى يا سويت بعد ما يصل البل لذقنك و تصير الاردن جزء من اسرائيل حتسئلي هذا السؤال؟ و بلاش هذا السؤال لانه لو صار مش حسمع اجابتك لاني ان لو ما كان بايدي حيله لفدي فلسطين لافدي الاردن بدمي و اهلي و مالي و اموت عزيز و لا اعيش حياة ذل و مش حعرف اجابتك بس استحلفك بالله انت بتفكري ولو تفكير انك تحبي انسان طمعان ببيتك و ارضك ؟ اكيد لا و بالنسبه لامريكا الي هي المنفذ الاول و الحصري لرغبات اسرائيل بالمنطقه من اسقاطها بلاد الرافدين الابيه بدوامه من الفوضى و القتل و السعي لايقاعها بحرب اهليه الناس الساذجه تصدق ان التدخل الامريكي بالعراق لحماية الديموقراطيه و تحرير الناس من ظلم الطاغيه صدام( رحم الله روحك يا ابو عدي) و منهم من هم على اطلاع نسبي على الواقع و لديه فكرى عن الواقع المر و هو طمعهم بنفط العراق و الذي يمثل المصدر رقم واحد للنفط بالعالم و صاحب اكبر احتياط نفطي بالعالم و لكن اخواني اخواتي من من ساقهم القدر لقرائة هذا الرد المتواضع و المحدود فان ما يحصل بالعراق هو تهويد لارضه يا سويت البارحه و اليوم و غدا اختي يتم اشتراء الاراضي و المنازل بالعراق باسعار خياليه من اصحابها و البعض يدفع ثمنه مع قبض وكاله مقبوضة الثمن غير قابله للعزل و هي اشبه بالتنازل من اجل التمويه حيث يشتروا الارض و يدفعوا الثمن و لكن تبقى باسم صاحبها الذي وقع على وكاله تشبه التنازل فلا يستطيع التصرف بها و حين الحاجه يتم نقل الملكيه وفقا لهذه الوكاله لتحقيق حلم ارضك يا اسرئيل و الايام القادمه كفيله بهذا الشيء اما للعرب والله لولا خوفي من الكفر لقلت نحن اسفل امة اخرجت للناس و اننا نستحق الحرق احياء و يكفي ما قيل حتى لا ابات ببيت خالتوا اليوم

السؤال كتير حلو .... لازم تكون متل هيك اسئلة تنطرح ونشوف ردود افعال الناس ومش غلط كل واحد يعطي رأيه من غير تحيز لدين أو مذهب أو حتى أي جنسية . هلأ الجواب طبعاً عقالني ومنطقي 100% . احنا بشر اولاً واخيراً مجردين من اي جنسية او دين ما بنرضى بالعنف والاضطهاد يكون من طرفنا أو حتى واقع علينا . انا ماسمعت بالارهاب ولا بشي اسمو تفجير او عمليات انتحارية قبل 11/9 /2001 وهاد الشي كان Live أدام كل العالم ومين عمل هاد الشي ؟؟؟ القاعدة والقاعدة شو بتتبنى الاسلام ومين قائدها اسامة بن لادن وهو من وين سعودي الأصل والسعودية مع احترامي لكل السعوديين ( عرب ) يعني مين بلش هاد الشي احنا . انا بحكي منطق وهاد شي موثق وكل العالم عرفتو وشافتو واكيد سمعتو !!! اليهود معروف تاريخهم شو وما بدنا نؤعد نحكي بشغلات واضحة للكل ، بس مش اليهود هم الاسرائيين ، في كتير ناس معتنقين الديانة اليهودية وهم اكتر من رائعين بالتعامل ونفس الشي الامريكان منهم الميسحي ومنهم اليهودي ومنهم المسلم ، والتعامل المباشر هو اللي بحدد كيف كل شخص بنأدر نحكم عليه مش الاعلام اللي زرع فينا الكراهية تجاه اي شخص مش مسلم لانو مش منا . خلينا نكون واقعيين وحكمنا على اي شخص يكون ناتج عن موقف او تعامل او احتكاك مباشر مش بس احنا شاطرين نطلق احكام وبس ، عشان ما يكون نفس الشي واقع علينا . من لما انخلأنا واحنا بنكره اليهود ، من زمان والامريكان مش كويسيين !! ليش ؟؟ هاد الشي متوارث زي ما عنا في عندهم . أبل ما نطلق شعارات واتهامات ومسبات وكلام طالع نازل لازم نتروى ونفكر كتير منيح لانو رح نضل شعوب متأخرة ومتأثرة بالاعلام اللي بطلنا نأدر ناخد موقف او يكون النا رأي الا بالاستناد على الاعلام اللي كلوا حكي فاضي . لبش لهلأ اسرار الحرب العالمية الاولى والتانية مخفية ، و فييتنام ، وسقوط بغداد ، وكل شي عم بصير الحريري صارلو 3 سنين ميت وما عرفو مين أتلوا ، لا الامريكان ولا اليهود أتلوا . ابل ما نكره اليهود والأمريكان لازم نتعلم نحب بعضنا لأنا ناس بتكره حالها وغيرها . ومع احترامي للكل بتحدى اي واحد يغالطني بأي شي انا حكيتو . وبس يا عرب .

اختي ام العون انا اريد ان الفت انتباهك لشيء بالنسبة لتفجيرات اميركا،احنا مشكلتنا التصديق انو اي شي نشوفو على الشاشة ةنصقه،هلا ما راح قلك انو اسامة بنت لادن او لقاعدة بذاتها ناس ماشاء الله عليها،لانه اي ارهاب مش مقبول واي اذى لمسلم او لغيره احنا ما نرضى بيه،لانه بيشوه سمعة الاسلام والمسلمين،بس لا تنسي انهم بشوهوا صورة الاسلام في العالم،واي ارهاب او تفجير في غير بلاد المسلمين يحكو انو بن لادن وانو فلا وعلان،ايعني احنا ما نقدر نعرف مين عمل ها الشي،بعدسن فكرةانو احناالي بدينا هذا غلط،التفجيرات وانا قلنا انها من بن لادن فهي كانت ب 2001،شوفي احنا ارضنا مغتصبة من اي سنة؟شوفي شو عملو الامريكان بالعراق قتل وتدمير ونهب وسلب وتخليف حروب طائفية ،هلا ليش ما يدخلو لما يكون القتال بينا ويصلحو؟؟؟؟

شوفي الفكرة الي بدهم انهم يقاتلوا ايران لانها بلد مسلم وعلماءها مسلمون ودولة قوية،الامريكان اغلبيتهم اصولهم يهودية وبيكبو النا كره دايما من زمن الرسول عليه السلام،وبيغرسو ها الكره فكل شخص عندهم،وبيشهوو صورتنا انو احنا ارهابيين وهما يا حرام الضحايا.

وانا بشوف انهم نجحوا مادام الفكرة هيك انو احنا الي بدينا عليها الارهاب

فسواء،بعقولنا او قلوبنا او اي ذرة فينا لما نشوف شو بيتعمل في اخواننا بنكرهم ونتمنى انو يزولو من الوجود .

لانسي ان الانسان كلو على بعضو كتلة مشاعر لاتتجزأ.

شكرا مرة ثانية يا سويت،فكرة السؤال حلوة مشان كل واحد يحكي رأيه

مصطفى انا بشكرك كتير على ردك انا ما حكيت نحبهم احنا بقدر نكرهم متل ما بدنا وبالعكس نكرهم ونحاربهم بس مش بهاي الطريقة احنا طرق كرهنا علنية ومكشوفة وبالية لازم نحاربهم بطريقتهم بالعلم والتطور الي وصلوه ليه همه استفادو من العلماء المسلمين الي اكتشفو واحنا بس شاطرين نستورد شو فيها لو ثري عربي تبرع بكم مليون عايمين على البو لتمويل ابحاث بدل ما يصرفهم على موديل متل العربي الاماراتي الثري الي مصادق ناعومي كامبل وهدية القبول بصداقتو كانت عباره عن يخت ب 4 مليون دولار؟؟؟ جد بنخزي بنخزي لانو احنا هيك وهاد هو واقعنا انا ببطل مخزية لما نبطل نعمل هيك!! شكرا كتير هاجر الك ولردك الحلو

الناس الي حكيتي عنهم يا سويت انهم بيتعاملو مع اليهود فنحنا ماراح ننكر ها الشي،بس انا برايي انهم ما عندهم ذرة كرامة.اصلا الدولة بكاملها تتعامل معهم،ومش فلسطين بس،كل الدول العربية من المغرب الى المشرق احنا بنحكي كشعب،اطفال ونساء ورجال.ناس اغتصب حقوقهم وكل يوم بينقتلوا ،على قولة مطصفى عمر شو الي راح يخلينا نحبهم؟؟؟

عفوا انا اعلن حقدي و لا انافق فانا يا تكون حبيبي و صديقي و بينا كل الاحترام يا اما عدوي و توقع باي لحظه انهيك اما اني اسلم و على وجهي ضحكه من الذان للذان و حامل وراء يدي سكينه هاي مش طبعي و لا لامريكا و اسرائيل و بريطانيا و على فكره ضعفنا بسبب قلة ديننا الذي امرنا بالعمل و العلم و امرنا بالاخلاصبكل عمل و ليس بسبب نقص العلم او الاستيراد و لكن من فرط بدينه و ارضه باع عرضه و قبض الثمن و ربى فوق راسه انتينات من الاخر

ههههه حلوة لا شكلك بجد حتروح على بيتكم اليوم شوف ما حد بيزعل من الحق ولا الحقيقة الحقيقة تقيصرنا في ديننا و امتنا وصلنا لهون … بالنسبة لليهود والامريكان في جمعيات دايما بترعى امورهم وبتساعدهم بجد عمرك شفت اميركي فقير؟؟؟ او يهودي فقير؟؟؟ ليه العرب ما يعملو هيك متلهم هاد الشي الي انا بحكي عنو بنكرهم لانو مش قادرين نوصل لنص علمهم ودقتهم والشغلات الايجابية الي منها هالكمبيوتر الي عم بنتواصل مع بعض من خلالو بتعرفو انو اكتر الكيبوردات بالوطن العربي خالية من الاحرف العربية؟؟؟؟ لو لا الواحد ما اخد بالمعهد ترتيب الحروف العربية على الكيبورد الاصلي كان ما عرف يكتب شي هههههه