من كل بلد اكلة، .الكل يشارك

مرحبا

هذه اول مشاركة لي بمنتدى المطبخ.

حبيت اطرح فكرة واتنمى انو الكل يشارك معنا

طبعا نحن نعرف ان موقع دي ون جي،يحمل الكثير من الجنسيات،

شخص مغربي،شخص اردني،شخص خليي،شخص مصري،شخص لبناني.....سوري.الخ

الفكرة

انو كل شخص يحط الاكلة الي تشتهر بيها بلده،بس ما يحط اسمها بس ،يحط كيفية تحضيرها من الالف للياء،وبطريقة سهلة حتى يمكن للباقيين يفهمو ويطبقوا ويذوقو اهاليهم.
اتمنى الكل يشارك

ياريت بعرف أطبخ ، انا كل الي بعرف اجهزة بيضتين ، مع صحن زيت وزعتر ، والأكل الجهاز من المطاعم كل أكلي تحياتي للموضوع واتمنى اشوف ردود من الاعضاء عشان انا اصير اعرف اطبخ :D
ياريت بعرف أطبخ ، انا كل الي بعرف اجهزة بيضتين ، مع صحن زيت وزعتر ، والأكل الجهاز من المطاعم كل أكلي تحياتي للموضوع واتمنى اشوف ردود من الاعضاء عشان انا اصير اعرف اطبخ :D

قامت اسراء بالمهمة

ميرسي على الموضوع الحلو كثير وميرسي لاسراء لاني كنت حابه اعرف شو طريقة المنسف بس بلييييييز شو هو الجميد انا ما بعرفه ونفسي بجد في اكله المنسف
ميرسي على الموضوع الحلو كثير وميرسي لاسراء لاني كنت حابه اعرف شو طريقة المنسف بس بلييييييز شو هو الجميد انا ما بعرفه ونفسي بجد في اكله المنسف
السموحة،ممكن انتي كمان تحطييا اكلة من بلدك
انا مش عارف نص الكلام بتاع الاكله الاردنى ديه بس فى اكله انا نفسى اعرف بتتعمل ازاى انا سمعت انها اكله اردنيه هى عباره عن كفته فى الطحينه حاجه كده يا ريت حد يقولنا بتتعم ازاى
صراحة أنا كمان ما بعرف أطبخ بس حابة أحكيلكم شو الاكلات المشهورة في فلسطين مفتول ... سمعتوا عنه اليوم كنا طابخينوه و مسخن .... بحبو كتيييير بسأللكم يمكن أعرف أحكيلكم كيف بنطبخوا
صراحة أنا كمان ما بعرف أطبخ بس حابة أحكيلكم شو الاكلات المشهورة في فلسطين مفتول ... سمعتوا عنه اليوم كنا طابخينوه و مسخن .... بحبو كتيييير بسأللكم يمكن أعرف أحكيلكم كيف بنطبخوا

يا اللا خدها فرصة،واتعلم تطبخ من الموقع،بدنا نعرب كيف يتعمل المفتول هذا مشان نطبخوا،او احكي لاي ضخص يقلك عنو

انا راح اعمل اكله مشهورة عندنا بنعملها في المناسبات الكبيرة وهي : ( أرز بالخلطة ) المقادير : 4 أكواب أرز ½ كيلو كبده 4 قطع لحم ( ممكن نستبدل اللحم بالدجاج للي ما يحب اللحم ) صنوبر + لوز + زبيب ( الكمية حسب الرغبة ) + ملعقة قرفة مطحونة بصلة مقطعة نصفين + طماطمة مقطعة نصفين ملح + فلفل أسود + حبتين هيل ( حبهان ) + ورقة غار + جوز الطيب + عود قرفة + حرارات الطريقة : نضع اللحم على النار وبعد إزالة الرغوة نضع البصل والطماطم وهذه المجموعة (ملح + فلفل أسود + حبتين هيل ( حبهان ) + ورقة غار + جوز الطيب + عود قرفة + حرارات ) ونتركها حتى تنضج جيداً وبعدها نرفعها من على النار ونصفي المرقى ونضع فيها الأرز ( لا نضع مرقى كثير حسب كمية الأرز حتى لا يعجن الأرز ) ونرجعها على النار حتى ينضج الأرز . نأخذ الكبده ونقطعها قطع صغيرة ولكن ليس صغيرة جداً ونضع الزيت في المقلاة على النار ونضع فوقه الكبده حتى تنضج جيداً ويجف منها الماء مع قليل من الملح وملعقة القرفة المطحونة وعندما تنضج نضع الزبيب ونتركه خمس دقائق مع الكبده على النار . ونرفعه جانباً نقلي الصنوبر واللوز ونضعه جانباً ( اللوز قبل القلي نغليه قليلا حتى نستطيع تقشيره وبعدها نقلي ) نأخذ الأرز ونضعه في طبق ونضع فوقه الكبده ونخلط بالملعقة جيداً حتى يتجانس الخليط مع بعض ونضعه في طبق التقديم ونرش فوقه اللوز والصنوبر ونرضع اللحم المحمر فوقه . وبالهناء والشفاء على قلوبكم
انا اصل ما بعرف اطبخ اولشي انا اذا بدي اعمل شي بحرقه انا اسف عنجد ما بعرف
كيك بالشيكولاتة و الفاكهة المقادير للكيك 2 كوب عصير أناناس ½ 1 كوب تين مجفف مُقطع مكعبات ¼ 1 كوب زبدة 1 كوب سكر 5 بيض ½ 2 كوب دقيق 2 ملعقة كبيرة بشر برتقال (أو بشر ليمون) ½ كوب شيكولاتة قطع صغيرة 3 كوب بندق محمص و مجروش للتزيين عصير أناناس 1 كوب سكر بودرة 1 ملعقة كبيرة لبن حليب شيكولاتة غامقة سايحة الطريقة - يُوضع 1 كوب من عصير الأناناس في وعاء على نار متوسطة و يُضاف إليها التين المُجفف و يُترك على النار حتى يبدأ في الغليان مع التقليب ثم يُوضع جانباً ليبرد. - تُخفق الزبدة جيداً مع السكر حتى تصبح هشة كالكريمة ، ثم يُضاف البيض مع التقليب الجيد حتى تتداخل كل المكونات. - يُضاف الدقيق تدريجياً ثم يُضاف بشر البرتقال و الشيكولاتة مع التقليب الجيد حتى تتداخل كل المكونات. - يُضاف البندق المجروش و أخيراً يُضاف المتبقي من عصير الأناناس و تُخلط المكونات جيداً. - يُصب الخليط في قالب كيك مُجوف (مثل قالب الكريم كراميل) أو يُصب في قالب توست – مع مراعاة أن يكون القالب من النوع ضد لالتصاق الكيك- . - تُخبز في فرن حرارته 180 درجة مئوية لمدة 35-40 دقيقة. - نقوم بعمل ثقوب في الكيك باستخدام سيخ خشبي و يُصب من عصير الأناناس عليها ، وتُزين بالصلصة البيضاء (خليط من سكر البودرة مع لبن الحليب) و تُزين أيضاً بالشيكولاتة الغامقة السايحة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع رائع هيك نتعرف على بعض الاكلات المعروفة عند الدول العربية

نحنا بالجزائر نقوم بطبخ اكلة معروفة خاصة عند القبائل راح اقدمها لكم و ان شاء الله تعجبكم

بس هذه الاكلة تتماشا هي و اكلة اخرى تتاكل بيها

باسم الله نبدا

الاكلة الاولى: الشليطة .

المقادير :

1-1كيلو الفلفل

2-2 او 3 حبات الطماطم

3- 3 معالق كبيرة زيت الزيتون

4-رشة ملح

طريقة التحضير :

نقوم بشوي الفلفل وبعدها ننزع القشرة ونقطعو قطع صغيرة (متوسطة) و نقطع الطماطم قطع صغيرة

نحضر مقلة او شيء نطبخ فيه نضع كل من الفلفل المقطع والطماطم المقطعة ب المقلاة ثم نضيف الزيت مقدار ملعقتين او ثلاثة كبيرة (يعني حسب كمية الطماطم والفلفل)

ونرش الملح حسب الرغبة ونتركهم يتطبخو و نقوم بالضغط عليهم بواسطة الفرشات من حين ل اخر حتى نشعر انهم قد ذبل

مدة الطهي من 15 - 20دقيقة

اما

الاكلة التانية : كسرة

المقادير :

1- كيلو دقيق

2- نصف كاس زيت (عباد الشمس)

3- خميرة الخبز مقدار معلقة قهوة

4- ملح

5- كاس وصف ماء

طريقة التحضير :

في قصعة (صحن كبيييييير ما اعرف اسمو بالعربية الفصحة ) نقوم بغربلة الدقيقمن جنب نضيف الزيت فوق الدقيق و في الجنب التاني من القصعة نضع ملح (حسب الرغبة) وخمير الخبز ثم نضع الماء فوق الخميرة والملح حتى يذوبو وبعدها نقوم بالتدوير حتى تختلط المكونات ونقوم بتقطيعها جيدا حتى تتماسك (تقطع جيدا هذا جد مهم ) وبعدها نجمعها على شكل دائرة ثم نفتحها بالحلال ونقوم بثقبها بواسطة الشوكة

نطهي هذه الكسرة في الطاجين

نكون قد سخنا الطاجين حتى لا تلتسق ونضعها فوق الطاجين ونراقبها حتى تطها

وفي الاخير تقدم الكسرة و الشليطة

بالصحة والعافية .

اتمنى تكون الطريقة واضحة وتنال الاكلة اعجابكم مع العلم انو هناك الكتير من الاكلات معروفة عندنا بالجزائر.

مواضيع مقترحة

شجرة تعليم الأطفال المحافظة على الصلاة
إيذاء الذات والتمرد والاحتجاج عند المراهقين
طرق تزيين الحلويات
متى نعتبر سلوك الطفل مشكلة بحد ذاته يحتاج لعلاج؟؟
طريقة عمل الكوارتر باوندر
سلطة اوراق العنب مع اسياخ الكبدة