من هو الطبيب البيطرى ؟ وما هى أهمية مهنته ؟

من هو الطبيب البيطرى ؟ وما هى أهمية مهنته ؟

بل من منا لم يزر الطبيب البيطرى ؟؟؟؟
وهل هى مهنة سهلة ؟


هنا أقول أن الطب البيطرى أو كما يسمونه VET هى مهنة سامية للغاية وهو من العلوم الطبية المهمة صحيا وتنمويا للعالم أجمع من حيث توفير الأمن الغدائى للحيوانات كافة وعلاجها والوقوف على البحث العلمى لكل جديد فى عالم الحيوان بالإضافة للدور الوقائى لهدا المجال ويكفى من صعوبته أنه يتعامل مع حيوان ناطق لا يعرف كيف يعبر أو يصف موضع ألمه ، إنها مهنة شريفة صاحبة واجب إنسانى كبير وتحتاج لجهد وصبر كبيرين .


والطبيب البيطرى هو طبيب معالج ومشرف على الحيوانات وهو يلعب دورا هاما فى الصحة العامة ويحمل على عاتقه مسئولية كبيرة جدا فهو يعالج ومسئول عن الغداء وأمنه ( لحوم ، ألبان وخلافه ) يمنع الطبيب البيطرى وصول الأمراض المعدية للإنسان ويصون البلاد من الأمراض المختلفة عن طريق الحجر الصحى .


كما أن الطبيب البيطرى هو خط الدفاع الأول عن الإنسان وحمايته من الأمراض .
وهو مسئول عن ضمان وسلامة الصحة العامة ومسئول عن التربية الحيوانية التى تعتبر من أنماط العمل المساهم فى معالجة مشكلة الجهل والبطالة .

الاتحاد العالمى للبيطريين يحتفل كل عام بالطبيب البيطرى وهو يوم 28-4 ، بمهنة ضاربة فى القدم وفى ظل التحديات التى تواجه العالم من الأمراض المستجدة والتحويلات البيئية الجديدة والعمل الجاد والمتضافر مع سائر التخصصات فى تلك المهنة لدعم حركة التنمية فى جميع قطاعات الثروة الحيوانية لتوفير الغداء والمنتجات الأخرى على أعلى جودة .


من الأفضل أن تسارع إلى طبيبك البيطرى حال وجود أى شكوى لا تقدر على حلها ...

شكرا mct

يسلمووو عالمعلومات والمجهوود بطرح الموووضوع:)ودي

شكرا

شكر على الموضوع والمعلومات

شكرا ليك … سارة

معلومات جميلة وتعريف جميل بالطبيب البيطرى .
شكرا لك .