موتورولا تطلق من دبي حاسوبا محمولا جديدا

موتورولا تطلق من دبي حاسوبا محمولا جديدا

يجمع خصائص الهاتف والكمبيوتر وجهاز تحديد الموقع وغيرها

كشفت وحدة الأعمال النقالة للمؤسسات التابعة لشركة موتورولا أخيرا النقاب عن مساعد رقمي للمؤسسات هو MC35، والذي يعتبر أداة اتصال متكاملة من نوع الكل في واحد.

ويتميز MC35 ، حسب بيان صادر عن الشركة، بمتانته وقدرته على تشغيل تطبيقات الصوت والبيانات التي تتمتع بها أجهزة الكمبيوتر المكتبية بشكل أمثل، من خلال جهاز مدمج محمول.

وأزيح الستار عن الجهاز أمام حشد من المطورين ووسائل الإعلام المختصة بتقنية المعلومات في الشرق الأوسط في اجتماع خاص في دبي، كجزء من الحدث العالمي لإطلاقه، مما جعل الإمارات العربية المتحدة من أول الأسواق في العالم التي تشهد إطلاق هذه التقنية المتطورة.

وينضم جهاز MC35 إلى جهاز MC50 عالي التحمل وجهاز MC70 قوي البنية، كجهاز ثالث في سلسلة المساعدات الرقمية للمؤسسات من موتورولا. ويتحمل الجهاز الجديد الظروف القاسية للاستعمال اليومي سواء في المكتب أو في بيئة العمل الخارجية، ويوفر القدرة على الربط اللاسلكي على مستوى المؤسسات، والخصائص الوظيفية إلى جانب سهولة الإدارة للمتمرسين في العمل أثناء التنقل.

ويضم جهاز MC35 أحدث ما توصلت إليه تقنية الأجهزة الخلوية النقالة، إذ يحتوي على نظام تحديد المواقع باستخدام الأقمار الاصطناعية GPS، كما يدعم نماذج الربط اللاسلكي واي-فاي Wi-Fi وبلوتوث Bluetooth، إلى جانب المزايا الوظيفية لكمبيوتر نقال، وكاميرا، وقارئ باركود.

ويتمكن مستخدمو الجهاز من استخدامه للتحدث، وإرسال البريد الالكتروني، والربط مع شبكة الإنترنت، وتشغيل تطبيقات الأعمال الحساسة، وإدخال البيانات (بما في ذلك التوقيعات) من خلال جهاز واحد سهل الاستخدام وبكلفة ملكية أقل.

وفي هذا الصدد، قال طارق حسنية، مدير الإقليمي لقنوات البيع لدى وحدة الأعمال النقالة للمؤسسات التابعة لشركة موتورولا يعد الجهاز الجديد MC35 أداة مثالية للاتصالات اللاسلكية بالنسبة للأسواق سريعة النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يتمتع الجهاز بحجم صغير وشاشة عرض كبيرة، بالإضافة إلى مزاياه التي تشمل نظام تحديد المواقع باستخدام الأقمار الاصطناعية GPS وخاصية ضغط لتتحدث Push-to-Talk.

وأضاف قائلاً: ويعتبر إطلاق هذا الجهاز المبتكر في دبي بالذات جزءاً من عملية إطلاق المنتج على مستوى العالم، دليلاً على مدى التزامنا نحو هذا السوق.

وبفضل دعم الجهاز لتقنية الشبكات اللاسلكية لتناقل البيانات EDGE عالية السرعة بالاعتماد على معايير GSM للاتصالات اللاسلكية، وعلاقات موتورولا مع شركة أيه تي آند تي AT&T وغيرها من مشغلي الشبكات اللاسلكية، يوفر جهاز المساعد الرقمي للمؤسسات MC35 للمستخدمين سرعات عالية لتناقل البيانات لاسلكياً، إلى جانب القدرة على الوصول إلى التطبيقات الكبيرة التي تتمتع بحماية على مستوى الشركة.

ويستطيع الجهاز، حسب البيان، الربط مع الشبكة الافتراضية اللاسلكية للشركة بكل سهولة من خلال معايير 802.11b/g لاتصال البيانات، مما يوفر تحكماً أفضل من ناحية استخدام شبكة WAN اللاسلكية والكلفة المتعلقة بذلك. وبالإضافة إلى ذلك، تتيح وظائف البلوتوث في جهاز MC35 للمستخدمين الربط لاسلكياً مع الطابعات والأجهزة الطرفية الأخرى.

ويعتمد جهاز MC35 على معالجات إنتل XScale PXA270 التي تعمل بسرعة 416 ميغاهيرتز ونظام التشغيل ويندوز موبايل Microsoft® Windows® Mobile 5.0 الخاص بالأجهزة الخلوية مما يتيح للجهاز إدارة أفضل للذاكرة، والمزيد من الحماية وخصائص دفع البريد الالكتروني التي يستفيد منها المستخدمون دائمو التنقل.

ويمكن، حالياً، نقل ما يزيد على 25 تطبيقاً من تطبيقات المؤسسات الخاصة بشركاء موتورولا إلى هذا الجهاز، مما يتيح تطبيقاً أفضل وحلولاً متخصصة، تقلل من وقت وتكاليف تطوير التطبيقات.

وتوفر موتورولا إدارة بسيطة وآمنة لجهاز MC35 عبر منصة موتورولا للخدمات النقالة MSP، تتميز بكونها حلاً متكاملاً يوفر إدارة مركزية على مستوى المؤسسة للأجهزة النقالة والتطبيقات النقالة وبنية الشبكات اللاسلكية.

ويتابع البيان: من خلال تأسيس هيكل آمن لإدارة الحلول النقالة في المؤسسة، كمنصة الخدمات النقالة MSP، ستتمكن المؤسسات من تسريع تركيب الأجهزة النقالة كجهاز MC35؛ كما ستتمكن من إدارة التطبيقات وأنظمة التشغيل وبرمجيات الشركة على الأجهزة النقالة عن بعد؛ وتحديد الأمور المتعلقة بأجهزة المستخدم النهائي والتصرف بشأنها؛ بالإضافة إلى تنفيذ آليات أمن فعالة من خلال التوثيق والتشفير في أنحاء المؤسسة.

ويتراوح سعر جهاز MC35 بين 640 و750 دولار، اعتماداً على إعداداته، وسيتوفر الجهاز للطلب في شهر أبريل لدى شركاء موتورولا