ميسي أغلى لاعبي العالم دخلاً بـ 33 مليون يورو

4146414


لم يسجل الكثير من اللاعبين العالميين دخلا كبيرا خلال العام 2010 ، الا ان قلة منهم حصلوا على دخل ضخم جدا سواء من رواتبهم او من الإعلانات التجارية، غير ان اللافت في الامر هو ان لاعبي فريقين اسبانيين هما برشلونه وريال مدريد احتلوا رأس القائمة، بحسب منتدى “فيمس واي” الشامل.

واحتل الأرجنتيني ولاعب نادي برشلونه ليو ميسي المركز الاول حيث وصل دخله الى 33 مليون يورو (أكثر من 163 مليون ريال)، منها 14 مليون يورو من النادي (10 ملايين كراتب و 4 ملايين  علاوات)، اضافة عمله في مجال الإعلانات للعديد من الشركات مثل "بيببسي"  و "جيليت" و "كونامي" وغيرها، ما جعله يربح الملايين في العام الجاري.

واحتل اللاعب الانجليزي ديفيد بيكهام المركز الثاني، حيث قال المنتدى انه "اكثر من لاعب" حيث اصبح "علامة تجارية" وحصل على الملايين حتى ان راتبه اصبح لا شيئ مقابل الدخل الإعلاني الذي يجنيه، غير ان المنتدى لم يحدد دخله في العام 2010.

وجاء كريستيانو رونالدو في المركز الثالث، وبفارق كبير عن صاحب المركز الرابع (البرازيلي كاكا)، حيث بلغ دخل رونالدو 30 مليون يورو (148.4 مليون ريال).

وكسابقيه، كان معظم دخل رونالدو  من الاعلانات بعد ان وقع عقودا مع "أرماني" و "نايك" وغيرها من الشركات الكبيرة.

وجاء في المراكز البقية (بالترتيب) كل من : الفرنسي تييري هنري يليه البرازيلي رونالدينو ثم البرازيلي كارلوس تيفيز ثم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ثم الانجليزي فرانك لامبارد، ليحتل المركز العاشر اللاعب الكاميروني سامويل إيتو.</div><br/> <time style="font-size: 0.85em; color: #ccc;">الخميس, 30 ديسمبر, 2010 09:18</time>