نجار يفوز بثاني أكبر جائزة مالية في تاريخ الفلبين

4324859




مانيلا - قال مسؤولون في الفلبين اليوم الجمعة إن نجارا (60 عاما) أخرج أطفاله الستة من المدرسة بسبب الفقر فاز بثاني أكبر جائزة لليانصيب في تاريخ البلاد. وذكرت مؤسسة اليانصيب في الفلبين أن النجار الذي يعمل أيضا حارسا في قرية بإحدى ضواحي العاصمة مانيلا فاز بجائزة بقيمة 356 مليون بيزو (27ر8 ملايين دولار) أمس الأول الخميس.



وقال المسؤول الإعلامي في المؤسسة جوزيف مويجو إن النجار الذي أصبح مليونيرا فجأة وأسرته سرعان ما تركوا الحي الفقير الذي عاشوا به على مدار سنوات بعد تلقي قيمة الجائزة. وأضاف أن «النجار وأسرته عادوا إلى موطنهم الأساسي لأسباب أمنية… إنه أمر طيب لأنهم استمعوا إلى نصيحة مسؤولي مؤسسة اليانصيب لأن ذلك يصب في صالحهم».



وقال مويجو إن الفائز الذي اختار أرقاما توافق تاريخ الذكرى السنوية لزواجه وأيام ميلاد أطفاله يخطط لشراء منزلا جديدا وقطعة أرض لصالح أسرته. وذكر «الرجل العجوز يريد أن يرسل أولاده إلى المدرسة» وأضاف « لقد أخبرني أنه لكونه ترك المدرسة في الصغر فإنه لا يعلم كيفية حساب قيمة الجائزة». وتمثل لعبة اليانصب هواية شعبية في الفلبين حيث يعيش أكثر من ربع السكان 94 مليونا على أقل من دولار يوميا.




السبت, 04 يونيو, 2011 16:57