نسخة قرآنية ملوّنة بالزعفران والحبر الصيني تجذب زوّار معرض في جدة

استوقفت نسخة للقرآن الكريم ملونة بالزعفران والحبر الصينى زوار المعرض الدولى للأثاث والديكور فى جدة، كما ظفرت نسخة أخرى عثمانية من القرآن الكريم عمرها 300 سنة باهتمام مئات الزائرين.
وذكر بيان صحفى اليوم، الخميس، أن المعرض الذى اختتم اليوم حظى بمشاركة 120 عارضا من أمريكا وإيطاليا وفرنسا والسعودية، وعقد على هامشه العديد من ورش العمل التى استهدف توثيق التعاون بين رجال الأعمال المستثمرين وبيوت الخبرة المصنعة، كما عقدت صفقات عديدة ناجحة على هامشه، بالإضافة إلى الإعلان عن تخصيص جائزة لأفضل فنان وأفضل مصمم ديكور.
وقالت نجلاء فلمبان، الرئيس التنفيذى للمعرض، إن الأعمال الفنية المعروضة فى المزاد استقطبت اهتمام الحضور وخاصة مجموعة من الملاعق التذكارية للدورات الأوليمبية يزيد عمر أول ملعقة منها على 115 عاما، ولوحة الخيل للفنان العالمى وجيه نخلة، ولوحة نجوم الليل للفنان ضياء عزيز ضياء، ولوحة للفنان هشام بنجابى”.

وأضافت أن مفاجآت المعرض التى أذهلت الحضور كانت لوحة ليثيوغراف للفنان رامبرانت، والتى رسمت فى عام 1635.

من جانبها أعربت رنيم فارسى المستشارة الفنية للمعرض عن ارتياحها لحجم مشاركة نجوم التشكيل العربى بأعمالهم فى المعرض، مشيرة إلى أن هذه المشاركة القوية تهدف بالدرجة الأولى إلى تثقيف المجتمع والارتقاء بالحس الإبداعى والتذوق الفنى.