نشطاء إسلاميون يحذفون عمرو دياب من قائمة مطربي ”العري كليب”

حذف ناشطون اسلاميون على الانترنت يطلقون على أنفسهم حركة المقاومة الالكترونية اسم الفنان المصري عمرو دياب من القائمة السوداء لمطربي العري والاباحية التي أطلقوها قبل عدة شهور على موقع الكتروني وشملت عددا من الفنانين.

وقال محمد السيد المشرف على الموقع لـالعربية.نت إنهم استجابوا أخيرا لنداءات استمرت عدة أشهر وجهها عدد كبير من الجمهور وكذلك مقربون من الفنان عمرو دياب، خاصة بعد حواره مع الداعية الكويتي محمد العوضي الذي نشرته بعض وسائل الاعلام ومنها العربية.نت.

وأضاف بأن شابا مقربا من دياب ارسل رسالة مرفق بها ايصالات مالية تفيد تبرعه لمرضى السرطان بمبالغ مالية كبيرة، طالبا حذف اسمه من القائمة التي أطلقها نشطاء الانترنت الاسلاميون. وتابع أن هذا الشاب أخبرهم بأن دياب سيقوم بنفسه بارسال رسالة شكر وثناء اليهم ودعم لحملتهم ضد العري والاباحية.

ونفى السيد أن يكون الموقع تابعا للاخوان المسلمين قائلا إنه ينطلق من مجهود ذاتي لمجموعة من الشباب على الانترنت ويلقى صدى كبيرا لدى النخبة وعامة الناس على السواء، وان القائمة السوداء التي أعلنوها أدت إلى رجوع بعض الفنانين عن اسلوبهم المعتاد، مثل الفنان مصطفى قمر الذي تم حذف اسمه أيضا بعد تصريحه لعدة صحف بوقوفه ضد العري والاباحية واقصائه للموديل العاري في اغانيه الاخيرة.

وقال إن الرسالة التي وصلت إلى الموقع تقول بالنص إن الفنان عمرو دياب يشكركم على حملتكم الرافضة للإسفاف ونتمنى ان تحذفوه من قائمة (الحثالة السوداء) والتى تحتوى على مطربين ومطربات درجة ثالثة يبتعدون تماماً عن الفن الراقي الذى يقدمه.

وأرفق المرسل الذى وصف نفسه بالقريب جداً من الفنان عمرو دياب ملفات بكل الأغانى الهادفة والدينية التى أداها بصوته العذب, بجانب الإيصالات التى تفيد تبرعه للمرضى و المحتاجين .

و كشف عن تغيير جذري في مضمون ما يقدمه الفنان الكبير عمرو دياب حيث اشـار الى أنه بدأ فى اطلاق مشروع لاكتشاف المواهب الغنائية من اجل دعم الفن الراقي فى مصـر و مواجهة غزو أغاني الإسفاف و التعري وتجارة الرقيق .

وقال السيد إن الموقع رد برسالة رقيقة ارسلت مباشرة للفنان عمرو دياب مشيرا إلى رغبة حركة المقاومة الإلكترونية في نشر فكرة (التبرع لمستشفى السرطان) على ان يتبرع كل المطربين من اجل الأطفال المرضى, وفور التبرع سيتخذ موقعنـا إجراءات لمساندة كافة أهل الخير من الوسط الفنى والترويج لأفكارهم وتوجهاتهم الخيرية.

كان الفنان عمرو دياب التقى في الشهر الماضي الداعية الكويتى محمد العوضى وصرح بميوله للفن الهادف ورغبته الكبيرة لدعم الإبداع الذى يفيد الشباب العربى. وقال دياب فى حديثه مع الشيخ العوضي انه بصدد كتابة مذكراته الشخصية التى تحتوى على كل تفاصيل حياته العامة و الخاصة .

ومعروف ان دياب نشأ فى مدينة بورسعيد الساحلية التجارية، و بدأ مشواره الفنى بالانتقال الى القاهرة وتنوعت اعماله بين الأفلام والأغانى الشبابية و التى وصل بها الى العالمية، ورشح لجائزة للميوزيك ورلد و فاز بها بجانب عدد كبير من المطربين الأجانب.

م_ـنـــق_ــــولــ