نصائح تجميلية لإخفاء التورم والانتفاخ حول العينين

نصائح تجميلية لإخفاء التورم والانتفاخ حول العينين

عين

قد تعاني العيون من بعض التورم أو الانتفاخ أو ظهور الهالات السوداء بسبب السهر أو التوتر أو ضغوط الحياة، أو حتى بسبب الجلوس طويلاً أمام التليفزيون أو استخدام الكمبيوتر لأوقات طويلة.
ولتخفيف التورم والانتفاخ حول العـينين ينصح خبراء التجميل بسـكب المـاء البارد الجاري من الحنفية على ملعقة طعام مـصنوعة من مادة الإستيل لمدة بضع ثوان ثم ضغـطها بعد ذلك برفق على المنـطقة المحيطة بالعينين.
كذلك الملح يمكن أن يكون مفيدا أيضا، فذوبي كمية مناسبة من الملح في كوب ماء دافئ، ثم بللي قطعة قطن بهذا المحلول وضعيها على العينين، وهذه الطريقة يمكن أن تخفف التورم والانتفاخات بشكل واضح.
أيضا، شرائح الخيار لا تزال هي الطريقة المثالية للتخلص من آثار التعب وتخفيف الانتفاخات حول العينين، يمكن استعمال هذه الطريقة من وقت إلى آخر.
ويمكنك أيضا غمر قطعة قماش قطنية نظيفة في الشاي المتبقي في الإبريق وضعيها على المنطقة المنتفخة تحت العينين وأبقيها لمدة دقيقتين ثم حركيها برفق باتجاه عينيك بعد أن تغلقيهما جيدا، هذه الطريقة تساعد على إراحة العينين وتخفيف الإنتفاخات.
وينصح الخبراء أيضا بجنب الأغذية المالحة لأنها تؤدي إلى تجمع السوائل تحت العينين.
أما اللواتي يعانين من الهالات السوداء، فيمكنهن وضع شريحة من البطاطا غير المطبوخة تحت العينين، وستعمل مادة البوتاسيوم الموجودة في هذه الثمرة على تخفيف اللون الغامق.