نصائح لإختيار الأريكة الأفضل

الأريكة ليست مجرّد قطعة أثاث عادية، بل هي قطعة أساسية في كلّ منزل نظراً إلى فوائدها العمليّة وتأثيراتها الجماليّة على الجلسات.لذا، لدى التفكير باقتناء أريكة لمنزلك، لا تكتفي بالحكم عليها من شكلها الخارجي حصراً، فهناك اعتبارات عدة تتعلّق بجودتها وخاماتها وألوانها وأماكن استخدامها، وغيرها من العوامل للوصول إلى اختيار المناسبة لنمط حياتك وديكورات منزلك لتستمتعي بها لفترة أطول. استعيني بهذه النصائح التي نقدمها في مجال اختيار الأريكة:

- يعتبر هيكل الأريكة من أهم عناصر تحديد جودتها، فعلى الرغم من أن الهيكل مخبأ تحت النسيج، إلا أنه يمكنك تفحصّه:تحسّسي حواف الأريكة للتأكد من جودة الخامة، علماً أن الأركان يجب ألا تكون حادّة.وقومي بالضغط على أجزاء مختلفة من الأريكة، فإذا كان هيكلها جيداً، فإنها لا تصدر أصواتاً.
- حرّكي وسائد المقعد واضغطي على الكسوة السفلية، حيث يجب أن تكون الدعامات مستوية، فالدعامات الجيدة تجعل الأريكة مريحةً ومستويةً وذات عمر طويل.
- تأكدي من أن خطوط التنجيد مستقيمة ومتناسبة، وتفقدّي الأركان للتأكد من مدى تماثلها، وكذلك فإن قماش الظهر يجب أن يكون مشدوداً وخالياً من أية تموّجات.ولا تنسي التأكد من أن أقمشة البطانات لا تظهر عند جلوس أي شخص عليها.
-يجب أن تكون خطوط الالتحام والالتصاق غير واضحة.
-تأكدّي من أن الأجزاء المعدنية في الأريكة ناعمة، ولا يوجد بها حواف حادة.
إذا تضمنت الأريكة بعض الحلي و"الأكسسوارات" كالأزرار أو مردّات الأقمشة، تأكدي من ثباتها جيداً.

اجلسي على الأريكة لبضعة دقائق، وحاولي التأكد من مدى راحة الجلسة، فالوسائد العالية تكون مريحة لفترة قصيرة فقط، لكنها متعبة اذا امتدت الجلسة. كما أن عمق المقعد يجب أن يناسب مقاساتك، والوسائد يجب أن تمثّل لك دعماً وزيادة في استرخاء الظهر.