نصائح لتحافظي على جمال حواجبك

5322855



ن الحواجب تُزيد من جمال العينين وتُبرزهما ، فهي تُكمل جمال الوجه لذا يجب العناية بهما وعدم إهمالهما.

أولاً إذا كانت الحواجب خفيفة فيجب التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الحواجب وعلاجها.
ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الحواجب، عدم الحصول على عنصر الحديد الكافي، والذي تستخدمه الخلايا في نقل الأوكسجين إلى بُصيلات الشعر. وكذلك نقص فيتامين B6 الضروري لصحة الشعر.
وإذا كُنتي تُعانين من تساقط في الحواجب أو لديكي حواجب خفيفة، فإليكي بعض النصائح للحصول على حواجب أكثر كثافة:
- يُساعد زيت جوز الهند الناعم على زيادة كثافة الحواجب، لذا يُمكن قبل النوم أن تضعي بعض قطرات من زيت جوز الهند على الحاجبين ، لتعزيز وتحفيز نمو شعر الحواجب في فترة وجيزة.
- إن عنصر الكبريت يُساعد على نمو الشعر بطريقة أكثر كثافة وسرعة، ويُمكن الحصول على عنصر الكبريت عند إستخدام زيت اللوز مع زيت الزيتون.
ولإن الحواجب دوراً في إبراز جمال الوجه والعينين ن لذا يجب تنظيف الحاجبين دائماً وإعادة رسمهما.
ومن طرق العناية بالحواجب:
- إزالة وبر الحاجبين عند الحاجة فقط ، ويُفضل عدم المساس بهما في الوجوه الشابة والمحافظة على الوبر الذي ينمو عند قوس الحاجب لتنعيم محيط العينين.
- عند تعبئة فجوات الحاجبين يُستعمل قلم له لون مماثل للون الحاجبين أو أفتح منه بقليل ، ثم تُرسم خطوط رفيعة وسريعة لمحاكاة شكل الشعيرات وإضفاء مظهر طبيعي.
- اذا كانت شعيرات الحاجب طويلة وكثيفة، يجب تمشيطها قبل بسط الهلام المثبت عليها لصقلها، كما يُمكن إختيار ماسكارا للحاجبين بحيث يتم تمشيط شعيرات الحاجب وتثبيتها في الوقت نفسه.
- إن الماكياج الدائم للحواجب يُساعد في الحصول على حاجبين مثاليين لسنوات طويلة، ويتم ذلك عن طريق رسم الحاجب بالقلم أولاً ثم يُجري بعدها تحديد محيطه بشكل نهائي من خلال إدخال أصباغ تحت البشرة بواسطة إبرة رفيعة جداً، وبعدها يتم رسم الشعيرات داخل الحاجب بنفس الطريقة.
وأخيراً يجب سيدتي أن تعلمي أن الحواجب تُبرز جمال العينين والملامح، لذا فإحرصي على أن تكون حواجبك مُتناسبة مع رسمة العين والجفن.


الأثنين, 15 يوليو, 2013 06:10