نصائح لعش زوجية بأرخص التكاليف

يعتبر تجهيز منزل كامل ابتداء من الصفر من أصعب الأمور التي قد تواجه كل منهم مقبلين على الزواج. فتتداخل آلأف الأفكار و تبدأ الرحلات اللانهائية الى الأسواق، و تبدأ لوائح المشتريات بالازدياد بدلا من النقصان.



و بسبب الغلاء هذه الأيام أصبح تجهيز المنزل عبئا ماديا ليس فقط معنويا، لكن ما ينساه أغلب المقبلين على الزواج أن متطلبات المنزل كثيرة لا تنتهي و من الصعب ادراك المشتريات كافة قبل الزواج.



لذلك ننصح بشراء الأساسيات و ترك باقي التجهيزات بعد العرس فالحياة مستمرة و الأسواق مفتوحة، كما أنه بعد حفلة العرس و رحلة شهر العسل يتجدد النشاط في نفس العروس و تصبح متعلقة أكثر ببيتها الذي سيحمل ذكرياتها في كل زاوية من زواياه.



لذلك نقدم لك حسناؤنا نصائح نتمنى أن تفيدك قبل الانتقال الى عش الزوجية:



1. من أهم الأمور التي يجب مراعاتها هي غرفة النوم، فالراحة و النوم من أهم الأمور التي تجعل من الحياة الزوجية أكثر دفئا و استقرار. حاولي أن تكون هذه الغرفة في منتهى البساطة و خالية من التفاصيل التي قد تتغير موضتها مع الزمن، و تذكري ان هذه الغرفة من المستحب أن لا تتغير طيلة حياتكما الزوجية بسبب قيمتها المعنوية فهي ليست كباقي أثاث المنزل الذي من الممكن تغييره في المستقبل. و من المهم التركيز على مساحة الخزانة فكلما زادت اتساعا كلما كان ذلك أفضل و تعتبر خزانات الحائط من أفضل الخيارات لسعتها الكبيرة مع محافظتها على مساحة الغرفة.



2. بالنسبة لغرفة الجلوس فهي في الحقيقة أيضا تعتبر مهما فهي ما يجمعك مع زوجك بعد يوم طويل من العمل، و في هذه الغرفة بالذات راعي البساطة أيضا و تأكدي من أن أطقم الكنب مريحة و أن ألوانها تحتمل الجلوس عليه لفترات طويلة. ليس من الضروري وجود بوفيه للتلفاز في بداية الحياة الزوجية، كوني ذكية و و اطلبي من النجار تفصيل رفوف تعلق على الحائط و تحتمل وزن أجهزة التلفاز و الدي في دي و الريسيفر، فهذه الرفوف عصرية جدا و منظرها جميل و أنيق كما أنها رخيصة الثمن.



3. بالنسبة للمطبخ، فلا شك أن أن تركيب مطبخ من الخشب كالبلوط يكلف كثيرا اذ يتراوح ثمن المطابخ الخشبية بين 2000 الى 10.000 دولار على الأقل و لا يملك أغلب الشباب هذا المبلغ من المال ، لذلك خففي عن زوجك بتفصيل مطبخ من الألمنيوم، فهذه المطابخ أصبحت تصنع بأشكال عديدة وجميلة كما و أنها عملية جدا، و ان رغبت تستطيعي الحصول على مطبخ أحلامك بعد مضي فترة لا بأس بها على زواجكما .



4. لدورات المياه خيارات كثيرة و متنوعة و مهما فعلت لن تخطئ بالنسبة للحمام. المغاسل الصغيرة و الزجاجية مثلا هي رخيصة الثمن و دارجة على الموضة ، و بالنسبة للبانيو فأصبح قديم الطراز و أصبح مصممي الديكور يكتفون بجعل الشاور في الزاوية يتم اغلاقه و فتحه بباب بلاستيكي و من الممكن أن تكون الأرضية هي نفسها بلاط الحمام. في النهاية التنظيف الجيد و الاكسسوارات الذكية تستطيعي تجعل من حمامك ما تتمنيه.



5. أما غرفة الضيوف، ففي الحقيقة أنا لا أفهم لما يصر أغلب الناس على وجودها في المنزل، فالضيوف عادة هم من العائلة و الأصحاب و في كلتا الحالتين من الممكن أن يجلس ضيوفك في غرفة الجلوس العادية مع اضافة الزهور مثلا و الاكسسوارات الجميلة . هكذا تكوني أيضا قد وفرت على نفسك ثمن سفرة الطعام التي في العادة تكون غالية الثمن.



حسناؤنا تذكري أن المال لا يخلق الذوق الرفيع ، و من الذكاء خلق أجواء مميزة في منزلك بأرخص التكاليف. و مبروك لكل عروس و عريس


الأحد, 18 مايو, 2008 10:03