نصائح للتعامل مع مشاكل شهر العسل

4849322


هناك الكثير من العوائق والمشكلات التي قد تحدث قبيل زواجك والتي عليك بالفعل أن تتخطيها أنت وشريك حياتك فهذه المشكلات عالمية ولا تحدث لكما فقط بل تواجه أغلب المقبلين على الزواج.
هناك بعض المشكلات التي قد تتعلق بشهر العسل فهو أكثر ما يشغل العروسين في هذه الفترة فلحظات شهر العسل هي أول خطوة في حياتكما الزوجية والتي تسعون دائمًا لأن تكون أسعد اللحظات لذا، لا تعطي فرصة لأي مشكلة أيًا كانت أن تعكر صفو سعادتكما ولقضاء شهر عسل ممتع عليك إتباع بعض النصائح.
وأهم هذه النصائح موجهة إلى كل من ذهب في رحلة ولم يجد مكان إقامته كما شاهده في كتيب الوصف وإلى كل من ذهب إلى رحلة أو نزهة وتم إلغاؤها أو وجد أي شيء يهدد صفو الإجازة ويعكرها.
أولاً: تحدثي عن مشكلتك حين تحدث على الفور وقومي بإعلام الوكيل أو صاحب الفندق أو صاحب الشاليه عن المشكلة التي صادفتك وقت حدوثها فقد لا يعلم المسئولون في المكان عن حدوثها فتعريفهم بالمشكلة قد يكون هو الحل لأن موقفك سوف يكون ضعيفًا إذا طلبت تعويضًا بعد ذهاب المشكلة.
ثانيًا: كوني ودودة وعقلانية فإن بالود والتعقل تحل المشكلات قبل حدوثها خاصة في المراحل الأولى من المشكلة وأفضل حل هو المواجهة بحكمة وبعقل.
ثالثًا: ضعي الأمور في نصابها فإن تحديد مدى سوء الوضع هو الحل حيث أن ليس كل الإجازات تكون كاملة ومرضية والبحث عن الكمال يأتي بالإحباط دائمًا.
رابعًا: احتفظي بالأدلة والشهود إذا كانت المشكلة التي تواجهك خطيرة فيجب الاحتفاظ بالدليل عن طرق الصور الفوتوغرافية أو دليل مكتوب أو فيديو مصور أو شهود عيان وذلك حتى يتسنى لك استخدامها لو أدى الأمر إلى الوصول للمحكمة.

بعد العودة من الرحلة، إذا قررت المضي في الإجراءات فاكتبي إلى الشركة أو الجهة التي قمتي بالرحلة معها واسردي شكواك واكتبي لها عن حجم التعويض الذي يرضيك وحاولي أن تجعلي كلامك بسيطًا ومرتبًا فلا داعي لسرد الكثير من الحكايات عن رحلتك ولا تكوني انفعاليًا فهذا أشبه بمذكرة قانونية مستندة إلى عقدك مع الشركة أو وكيل السفر.

قومي بالتركيز على الأمور التي أخلت بشروط الحجز وعن أسباب التعويض الذي تطلبه.

الخميس, 09 اغسطس, 2012 05:36