نصائح هامة لتتمتعي بشعرٍ أحمر جذاب

رغم أنّ موضة الشعر الأحمر منتشرة على صعيد عارضات الأزياء والنجمات العالميات، إنها ليست حكراً عليهنّ فحسب. بإمكانك اليوم اتباع أحدث صيحات الموضة والتمتع بشعر أحمر اللون وبمختلف تدرجاته شرط أن يتلاءم مع لون بشرتك وطبيعة شعرك.
"نواعم" تمدّك بجملة نصائح تحاكي هذا اللون الاستثنائي. اطلعي عليها:
• يتفق لون الشعر الأحمر مع شخصيتك، إذا كنت تتسمين بطبعٍ حادّ، فعليك التخفيف من قوة الأحمر واتجهي نحو اللون الأحمر البرتقالي.
• إذا كنت تتمتعين بنعومة فائقة، اختاري اللون الأحمر ذات القاعدة البنّية، فهذا سيساعدك على التألق أكثر.
• إذا كانت تتمتعين ببشرة بيضاء ناصعة يعتبر الأحمر الأوبرجين مناسباً لك.
• يعتبر لون الأحمر النحاسي مناسباً لموسم الشتاء، لأنه يمنح السيدات لوناً متوهّجاً يضفي الحيوية الى إطلالتهنّ.
لكن كيف تحافظين على لون شعرك الأحمر؟
على غرار ألوان الشعر كافة، يتطلب الأحمر عناية خاصة من خلال استخدام بعض المنتجات الخاصة به. وبهدف الحفاظ على رونقه، دللي شعرك يومياً مع الشامبو والبلسم المخصص للشعر الملوّن، ما يمدّه بالإشراقة.
الى جانب ذلك، اخضعي مرة في الأسبوع لعلاج مخصّص للشعر الأحمر من خلال التدليك واستخدام بعض الأقنعة الخاصة بعد الشامبو مباشرة، ما يحافظ على لونه لفترات أطول.
من جهة أخرى، إذا كنت من صاحبات الشعر الأحمر فعليك اعتماد مكياج يتألف من درجات البني الفاتح والمشمسي، كما يمكنك تجربة ظل الجفون الأخضر مع الآي لاينر البني المائل للون الأحمر، وإنهاء المكياج بأحمر الشفاه البيج أو الوردي. كما تعتبر عيون القطة من أكثر العيون ملاءمة لصاحبات الشعر الأحمر.
لا يليق الشعر الأحمر بكافة السيدات فهو يتطلب شروطاً محددة لتزوّد البشرة بدفء طبيعي، خصوصاً أنه يعمد الى إظهار المرأة أكبر سناً، إلا أنه جاء خاطفاً وجذاباً على بعض إطلالات المشاهير كالنجمتين ريهانا وليندسي لوهان.
وأنتِ ما رأيك بصيحة الشعر الأحمر التي يزيدك أنوثة وجاذبية؟