نصائح هامة لمختلف نواحي جمال المرأة

تملك المرأة الكثير من أسس ومقومات الجمال التي من واجبها أن تعتني بها أشد اعتناء لتبقى محافظة على تألقها وجمالها, وذلك ببعض الإجراءات البسيطة البعيدة عن التعقيد, والتي لا تتطلب الكثير من الجهد والوقت.

فمثلاً يجب أن تعمل دائماً على القيام بحمام بخار لوجهها, فهو مفيد في زيادة وتحسين الدورة الدموية في البشرة, كما يعمل على فتح المسام للتخلص من أكبر قدر ممكن من الإفرازات الدهنية والسوائل الزائدة والمواد الضارة.

وفي حال ظهر على الجلد بقع متقشرة أو تكتلات أو نتوءات أو حبوب فإن معالجة مثل هذه المشاكل تبدأ بتبسيط روتين التنظيف والماكياج, فيجب غسل الوجه وتنظيفه مرة في اليوم مع استعمال صابون أو سائل لطيف غير معطر.

كما يجب الاستغناء لفترة قصيرة عن المستحضرات المغذية أو القابضة, والعمل على غسل الوجه بالماء البارد أو بماء معقم من خلال إضافة ملعقة من عصير الليمون الحامض إلى الماء, وإذا لم يتحسن وضع البشرة أو إذا ازداد سوءاً فيجب استشارة أخصائي بأمراض الجلد.

ويعتبر العسل أفضل علاج لحالة الشفاه المتشققة الجافة, ويكفي أن يتم مسح الشفاه المتعبة بالقليل من العسل كل صباح, وذلك من أجل الحصول على شفاه طرية وناعمة وصحية.

ويفضل أن لا يغسل الشعر بشكل يومي لأن غسل الشعر بشكل مستمر يحرمه من زيوته الطبيعة التي تغذيه وتحافظ عليه من الجفاف, ويستحسن أن يتم غسل الشعر كل يومين مع استعمال الشامبو المناسب لطبيعة الشعر.

ومن أجل الحصول على أظافر رائعة دون الاستعانة بأي خبير تجميل, يجب أولاً إزالة الطلاء القديم عن الأظافر, ثم تنظيف الأظافر بمحلول الليمون المخفف, ثم فرك الأظافر والأصابع أيضاً بكريم ملطف خفيف مع دفع اللحم الزائد إلى الخلف, وأخيراً يمسح الكريم ويوضع اللون الجديد.



الأربعاء, 26 سبتمبر, 2007 09:50