نظفي بشرتك على حسب نوعها









هناك خمسة أنواع من البشرات ، وهي :




1ـ البشرة العادية : Normal Askin




وهي أفضل أنواع البشرات ، حيث أنها بشرة متوازنة ، وهي ناعمة الملمس ، خالية من الحبوب والدهون والبقع .




ـ البشرة الجافة : Ray Askin


تكون البشرة ناشفة ومشدودة ، وتشكل عليها خطوط الجفاف والتقشف بسرعة خاصة حول العين في سن مبكرة ، وتعمل العوامل الخارجية كالشمس والبرد والهواء والغسيل الزائد بالإضافة إلى عوامل الوراثة على زيادة مشاكلها .




ـ البشرة الحساسة : وتكون فيها عروق حمراء ،وتبدو بشرة صافية لكنها سرعان ماتتحول إلى الإحمرار وظهور البقع، وسريعة التأثر بالمساحيق الغير مناسبة وبالعوامل الخارجية .




ـ البشرة الدهنية:Oil Askin


تكون عادة مدهنة وزيتية ، وذات مسام واسعة ، وحبوب ، وذات رؤوس سوداء " الزيوان" ، وهي أكثر عرضة لظهور حب الشباب …


وتمتاز بأنها مقاومة للتجاعيد ولا يتكون عليها خطوط الجفاف ، كما أنها تبقى بشرة مرنة مدة طويلة نظراً لإرتفاع نسبة الزيوت والدهون فيها…


وطبياً هي أفضل أنواع البشرات لأنها تظل شابة .




ـ البشرة المختلطة أو المزدوجة أو المركبة :


وهي عبارة عن خليط من البشرة الدهنية والبشرة الجافة ، حيث تتركز المنطقة الدهنية عادة في وسط الوجه [الجبين ، الأنف ، الذقن] ، بينما الخدود والجوانب من الوجه وحول العين والرقبة هي المناطق الجافة .








تنظيف البشرة




عليك ان تعرفي عزيزتي أن جميع البشرات تحتاج إلى برنامج يومي منتظم من 3 مراحل ( تنظيف ـ قبض مسام ـ ترطيب ) فائدة المنظف : أنه يزيل الأوساخ ويمكن تنظيف البشرة بالصابون أو بالميلك المنظف ، والكريم المنظف ألطف على البشرة وخصوصاً البشرة العادية والجافة والحساسة ، والمنظف نوعان ، نوع يدعك به البشرة باستعمال الماء وينتج عنه رغوة ، ونوع فقط يمسح به البشرة باستعمال منديل بدون ماء . والقابض : يقفل المسام بعد تنظيفها كما أنه منعش للبشرة ، أما المرطب فهو هام للمحافظة على توازن البشرة وصحتها وتغذيتهاومن المهم أن يحتوي على فيتامين(إي) الذي يحافظ على شباب البشرة وحيويتها ويحميها من آثار البيئة .






طريقة تنظيف البشرة :




1ـ تنظف البشرة مرة في الصباح ومرة بالليل بالكريم المنظف


اسماء للمنظفات : للبشرة الدهنية والمركبة: منظفات “ناتشورالز بالمشمش وآخر بالشاي” من افون واللذان يستخدمان بالدعك مع الماء ومنظف الشاي مفيد في حال وجود حبوب في البشرة فهو مطهر ومنظف ويوجد أيضاً في البودي شوب .


للبشرة العادية والجافة والحساسة والمركبة : منظف “ناتشورالز بالحليب والعسل” من افون والذي يستخدم بالمنديل .




2ـ ثم يوضع قابض “تونك” لقبض البشرة وانعاشها .






أسماء لبعض التونك :


للبشرة الحساسة: منظف “كليرسكين” القابض من افون


للبشرة الدهنية والبشرة المركبة : مقو “ناتشورالز بالشاي” من افون


للبشرة العادية والجافة: مقو “افون” الخال من الكحول من افون


3ـ ثم يوضع كريم مرطب لترطيب وتغذية البشرة .


أسماء لبعض الكريمات :


للبشرة العادية والجافة: كريم “ناتشورالز بالحليب والعسل” من افون


للبشرة المركبة والعادية كريم “ريتش مويستشر” من افون


لجميع أنواع البشرات :


كريم “افون التميت(إي)” من افون ويستخدم ليلاً . تبييض البشرة






لبـــــــــــــــــشرتك:


يجب العنايه اليوميه الصباحيه والمسائيه لبشرتك وخاصة اثناء تنظيف البشره العادي بالحليب والتونيك او تنظيفهما بالعمق بواسطة القناع.




1-ضعي المرطب الخاص بك ويمكنك استعمال مرطب خاص للبشره الدهنيه في المناطق الدهنيه واخر للمناطق الجافه ثم ضعي المكياج المناسب لك




2- تبدأ الناحيه الجماليه لعملية المكياج لمعرفة اختيار الالوان ابتداء بكريم الاساس والبودره والبلاش وظلال الجفون وطريقة وضع مكياج العيون…ولابد من التاكيد ان مكياج العيون الواسعه يختلف عن مكياج العيون الضيقه…وهذا ينطبق على طريقة وضع احمر الشفاه التي قد تبدي الشفاه رقيقه أو صغيره




3- ازيلي مكياج النهار بواسطة لوسيون خاص لتنظيف البشره المختلطه دلكي اللوسيون في بشرتك وخاصة الاماكن الجافه ثم ازيلي اللوسيون بواسطة قطعة قطن منداه بالماء








الأربعاء, 19 يونيو, 2013 19:18